تأهيل عشر شركات لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود على الطرق الاقليمية 3

المربع نت – أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية يوم الأحد تسليمها ثلاث شركات جديدة متخصصة، شهادات تأهيل المنشآت لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود على الطرق الاقليمية وفقاً لأسس ومعايير وضوابط التأهيل المعتمدة، وهي شركة تطوير محطات الوقود المحدودة.

وشركة الوقود المتكاملة المحدودة للمحروقات، وشركة (خدمة) للوقود المحدودة، لتنظم الى الشركات السبع التي سبق تأهيلها وهي الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) وشركة بترومين وشركة بترول الإمارات الوطنية المحدودة (اينوك) ذ.م.م، وشركة التسهيلات للتسويق (سهل) وشركة خدمات النفط المحدودة (نفط) و شركتي الدريس ونفط عمان.

تأهيل عشر شركات لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود على الطرق الاقليمية 4

ويرتفع بذلك عدد الشركات التي أهلتها الوزارة إلى (10) شركات لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية.

ووجّهت الوزارة الأمانات والبلديات في مناطق المملكة كافة بالتأكيد على ملاك محطات الوقود القائمة حالياً بتصحيح أوضاعهم، بما في ذلك التعاقد مع إحدى المنشآت المؤهلة لإدارة المحطات من الفئتين (أ، ب) على الطرق الإقليمية وتشغيلها وصيانتها وإدخال التحسينات اللازمة على جميع الخدمات الموجودة فيها وفق شروط فنية وتقنية وهندسية في سبيل تحقيق التكامل بين شكل ومضمون محطات الوقود ومراكز الخدمة.

ويعتمد تصنيف المحطة حسب موقعها ومساحتها وطبيعة الخدمات الأساسية والاختيارية التي تقدمها، ومروراً بشروط توزيع المحطات ومراكز الخدمة جغرافياً بما يكفل الانتشار الأمثل لها داخل المدن والقرى.

Sans titre2

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة