المربع نت – كيا ستينجر هي واحدة من أهم سيارات كيا بسبب أدائها الرياضي المبهر وتصميمها المميز، وتعتبر هي السيارة الأولى التي تنتجها كيا بإنتاج كبير لمنافسة الصانع الألماني، وحققت السيارة مبيعات جيدة منذ ظهورها الأول في عام 2017، ومن أهم مايميز كيا ستينجر أنها بمحرك قوي ينتج أكثر من 300 حصان، ولكن من المتوقع أن يتم إيقاف إنتاج السيارة خلال هذا العام ولكنها ستكون متوفرة في بعض الأسواق لسنوات قليلة بعدها. ومن المميز في سيارة كيا ستينجر أنها تستطيع الإنجراف بكل سهولة بفضل نظام الدفع المتطور التي أضافتها كيا في السيارة، كما أنها تتميز بالراحة وكبر المساحات الداخلية بفضل تصميمها وإنتمائها لفئة السيارات السيدان الرياضية.

النوع **: بنزين
عدد الأسطوانات **: 6 أسطوانات
القوة **: 373 حصان
العزم **: 510 نيوتن متر
نظام الدفع **: كلي
ناقل الحركة **: 8 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود **: 60 لتر
السرعة القصوى **: 270 كم/س
التسارع: Array

مثبت سرعة **: نعم
ثبات إلكتروني **: نعم
حساسات أمامية **: نعم
حساسات خلفية **: نعم
كاميرا 360 **: نعم
كاميرا خلفية **: نعم
شاشة لمسية **: 10.25 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: نعم

الطول **: 4830 مم
العرض **: 1870 مم
الارتفاع **: 1400 مم
قاعدة العجلات **: 2905 مم
الوزن **: 1638–1913 كجم

المكيف **: أوتوماتيك
الوسائد الهوائية **: 8 وسائد هوائية
المقود **: جلد متعدد الوظائف
عدد المقاعد **: 5
نوع المواد **: جلد

الإضاءة الأمامية **: LED
الإضاءة الخلفية **: LED
مقاس الجنط **: 19 بوصة
شبك كرومي **: Yes
فتحة سقف **: Yes

المربع نت – كيا ستينجر هي سيارة متوسطة الحجم، تتميز بالطابع الرياضي في تصميمها وأدائها، بدء تصنيعها من العلامة الكورية الجنوبية في 2017. في هذا المقال نسلط الضوء على أهم المعلومات عن كيا ستينجر 2022.

1- تحسينات شاملة

حصلت كيا ستينجر 2022 على تحديث فيس ليفت جلب تحسينات على التصميم والأداء؛ لمسات تحسينية على تصميم المصابيح الأمامية والخلفية، العجلات حصلت على تصميم مميز، وفي المقصورة شاشة معلومات وترفيه جديدة مقاس 10.25 إنش. وأصبحت تأتي بمحرك 2.5 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 255 حصان وعزم 353 نيوتن متر بدل محرك 2.0 لتر، أو محرك تيربو مزدوج 3.3 لتر سداسي الأسطوانات بقوة 373 حصان وعزم دوران 510 نيوتن متر.

 

2- التركيز على الأداء الرياضي مع دفع خلفي أو كلي

يعتمد أداء ستينجر على نظام تعليق سريع الاستجابة، ناقل حركة يضمن تغييرات سريعة وسلسة في التروس والسرعات، وتوجيه دقيق يساعد على المناورة بثقة. ومع نظام الدفع الكلي الاختياري بدلا من الدفع الخلفي، تحصل على ميزة توجيه عزم الدوران التي تجعل السيارة ممتازة في مختلف الأحوال الجوية.

3- تصنيف سلامة ممتازة بفضل تقنيات مساعدة السائق

مكّنت أعلى نتائج الاصطدامات ستينجر من الحصول على تصنيف السلامة العام من فئة الخمس نجوم لتميزها ببعض التقنيات مساعدة السائق والأمان المتقدمة؛ مع كاميرا الرؤية المحيطية 360 درجة، تحصل على مراقبة النقطة العمياء، والتي تساعد على تقليل مخاطر وقوع حادث على الطريق السريع. وتم تضمين تنبيه حركة المرور الخلفية في النظام لجعل الرجوع إلى الخلف أكثر أمانًا. كما تم تقديم فرملة الطوارئ التلقائية مع تحذير المشاة ومثبت السرعة الذكي.

4- تصميم رياضي يخطف الأنظار

أناقة التصميم الرياضي الخارجي يوقع الكثير في حب تصميم ستينجر حيث تتميز بتصميم سيدان فاستباك ذات الخمسة أبواب بغطاء محركها الطويل، عجلات أنيقة، تصميم السقف الانسيابي ناحية الخلف إلى الجناح الخلفي. وتنطلق السيدان على الطريق بجسم منخفض ولمسات كرومية داكنة، والخلفية أكثر إبهارا مع تصميم المصابيح المميز ونظام عادم رباعي المخارج والمصدات العريضة.

5- التكنولوجيا الراقية في المقصورة

بجانب شاشة معلومات وترفيه كبيرة مقاس 10.25 إنش، تأتي ستينجر مع نظام صوت راقي من هارمن كاردون مع 19 سماعة، قاعدة شاحن لاسلكي للهاتف، ميزة العرض بيانات القيادة على الزجاج الأمامي لمساعدة السائق. كما تجد أنظمة التبريد والتدفئة في المقاعد الأمامية ذات التصميم الرياضي بكسوة من جلد نابا في إصدار جي تي. وتتميز بمساحة الجلوس الخلفية الرحبة.

اسعار كيا ستينجر 2022

SX الفئة الأولى بسعر 211,713 ريال سعودي شامل الضريبة
SX الفئة الثانية بسعر 214,013 ريال سعودي شامل الضريبة
SX الفئة الثالثة بسعر 214013 ريال سعودي شامل الضريبة

الأسعار رسمية من شهر نوفمبر 2022

SX الفئة الأولى - 211,713 ريال سعودي شامل الضريبة
SX الفئة الثانية - 214,013 ريال سعودي شامل الضريبة
SX الفئة الثالثة - 214013 ريال سعودي شامل الضريبة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

أخر الأخبار عن كيا ستينجر 2022