انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كيا سبورتاج 2022 هي سيارة اس يو في مدمجة، وصل في جيل جديد كليا أول مرة في 2022، حاصلة على تغيرات كبيرة في التصميم الخارجي ومقصورة أكثر مجهزة بأحدث التكنولوجيا، لتكون من أفضل السيارات في السوق ملائمة للعائلات. سبورتاج الجديدة كليا تتمتع بتصميم أكثر ديناميكية وملامح أكثر جرأة، لتبدو واثقة على الطريق، ويتجلى ذلك من الشبك الأسود الأمامي المفصل يمتد عبر عرض مقدمة السيارة، كما تأتي المصابيح الأمامية بتصميم LED، وتأثر تصميم الخلفية بتصميم EV6 الكهربائية. وفي مقصورة السيارة تجد لوحة القيادة بتصميم جديدة مع الشاشة المزدوجة مقاس 12.3 بوصة لكلا من نظام المعلومات الترفيهي والعدادات الرقمية، ويمكن إقران الهاتف الذكي بالنظام عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. ويساعد السائق على الطريق نظام فرامل الطوارئ التلقائية، ونظام مراقبة المنطقة العمياء، والتحذير من حركة المرور الخلفية. ومن ملائمتها للاستخدام العائلي، تقديمها مساحة تخزينية ممتازة بسعة 591 لتر مع ازديادها إلى 1780 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

مصدر الطاقةمحرك احتراق داخلي
نوع المحركبنزين تيربو
هايبردلا
عدد الأسطوانات4
سعة المحرك1.6 لتر
عدد سرعات ناقل الحركة8
نظام القيادةكلي AWD
القوة180 حصان
عزم الدوران265 نيوتن متر
كفاءة استهلاك الوقود16.1 كم/ لتر
سعة خزان الوقود54 لتر
السرعة القصوى205 كم/ س

نوع السيارة
  • اس يو في/ كروس أوفر
الطول
4,660 مم
العرض
1,865 مم
الارتفاع
1,660 مم
قاعدة العجلات
2,755 مم
المصابيح الأمامية ليد
المصابيح الخلفية ليد
مقاس الجنوط الأمامي19 بوصة
مقاس الجنوط الخلفي19 بوصة
تصميم السقف عادي
فتحة السقف موجودموجودة

عدد المقاعد 5
فرش المقاعد جلد
المقود متعدد الوظائف و جلد
شاشة المعلومات والترفيه موجود12.3 بوصة
اقتران الشاشة بالهاتف موجودآبل كاربلاي و أندرويد أوتو
مكيف الهواءموجودأوتوماتيك

عدد الوسائد الهوائية6
ثبات إلكتروني موجود
مكابح مانعة للانغلاق موجود
نظام تثبيت السرعة موجود
حساسات الركن موجودخلفي

اسم الفئةالسعر شامل الضريبة
LX 2.0L 2WD 96,023 ريال سعودي
LX 2.0L 4WD 102,463 ريال سعودي
LX 1.6T 4WD B1 106,488 ريال سعودي
LX 1.6T 4WD B2 116,263 ريال سعودي
EX 1.6T 4WD M1 135,123 ريال سعودي
EX 1.6T 4WD M2 151,223 ريال سعودي
SX 1.6T 4WD 159,273 ريال سعودي

الضمان : 5 سنوات أو 100 ألف كيلومتر أيهما أسبق

المربع نت – نُشرت حلقة جديدة من برنامج #على_السريع، وهذه المرة نأخذك في جولة على كيا سبورتاج 2022 الجديدة كلياً في حفل تدشينها في المملكة العربية السعودية، حيث ذهب فريق المربع نت لتغطية الحدث حيث استعرضنا مواصفات الاس يو في الجديدة كلياً، والجدير بالذكر أن برنامج على السريع هو برنامج لتغطية كل جديد يصل السوق بشكل سريع وجولة خفيفة على السيارة من سعر ومواصفات وتقنيات وفئات والتعرف أكثر على السيارة من خلال وجودها في المعرض أو المكان الذي تم تصويره فيه، والآن نترككم مع الفيديو والتفاصيل.

خارجية كيا سبورتاج 2022

نبدأ بالتصميم الخارجي المستوحى من “اتحاد الاضداد”، حيث يجسد الشكل الخارجي للسيارة التباين بخطوطه الجريئة والمؤثرة وحضوره الحازم، المتوازن مع الخصائص المبتكرة والغريزية المناسبة لأي طريق وفي أي مكان، وتَموج الخطوط المتتابعة والصافية على طول الهيكل المصقول، يضخم تأثيرات التصميم الدراماتيكي. في الوقت نفسه، تتحد الأسطح النقية، ولكنها قوية مع الرسومات المعقدة لمنح سيارات الدفع الرباعي حضوراً ديناميكياً وحازماً على الطريق.

كما تخلق مقدمة سبورتاج الجديدة كليًا تأثيرًا فوريًا وتصميمًا مثيرًا للإعجاب مع رسم شبكي أسود مفصل يمتد عبر عرض وجه السيارة. ومثل شبكة الإنترنت المتداخلة، يجمع الرسم الفني الملامح الأمامية الرئيسية لسيارة سبورتاج الجديدة، ليمنحها حجمًا أماميًا مهيبًا. وترتبط الشبكة الممتدة شعار “أنف النمر” الخاص بشركة كيا – والتي تعمل كنقطة محورية بصرية للسيارة – بمصابيح LED DRLs (مصابيح التشغيل النهاري) المميزة ذات التصميم المستقبلي، والتي بدورها تخلق خطوطًا متينة للحدود للمصفوفة المذهلة لمصابيح ماتريكسLED الأمامية.

ويظل المظهر الجانبي لسيارة سبورتاج الجديدة كليًا وفيا لطابعها الرياضي الاصيل، مما يخلق حضورًا مثيرًا على الطريق بخطوط مشدودة تقطع أسطح الهيكل البراق والمصقول، مما يمزج بسلاسة الأحجام المتباينة معًا. ويمثل أول طراز من مجموعة سبورتاج، سقف أسود – لكن خيار طلاء جسم السيارة بلون مختلف غير متوفر مع الطراز الجديد، مما يساعد على إبراز المظهر الرياضي وإبراز العمود C الديناميكي في هندسة السيارة. كما ان إضافة حزام من الكروم يصل إلى الجزء الخلفي من سبورتاج الجديدة كليًا وحتى العمود D، يخلق خطوطًا متناغمة مع الجناح الخلفي الذي يضيف إلى النسب الرياضية للسيارة.

وفي الخلف، تحافظ سبورتاج الجديدة على حضور قوي على الطريق بتصميمها المنحني القوي الذي يتدفق بشكل انسيابي في تجاه المصابيح الخلفية، مما يسمح للسيارة الرياضية متعددة الأغراض بتجسيد القوة والثبات على الطرق. وتتميز المصابيح الخلفية الشفافة بتصميم أفقي رفيع، مما يعطي سبورتاج الجديدة كليًا انطباعًا واسعًا مذهلاً من الخلف، واعتمادًا على المواصفات والطراز، تسير سبورتاج  2023 على عجلات مقاس 17 بوصة أو 18 بوصة أو 19 بوصة التي تتصدر المجموعة، مع خيار الانتقاء بين خمسة تصاميم وألوان وتشطيبات مختلفة من السبائك المعدنية.

داخلية كيا سبورتاج 2022

في الداخل، تم تصميم مقصورة كيا سبورتاج 2022 مع وضع كل من السائق والركاب في الاعتبار، مما يوفر بيئة فريدة ذات تقنية عالية ومثيرة للإعجاب بصريًا، فضلاً عن كونها رحبة وسهلة الاستخدام. وفي وسط المقصورة الحديثة لسيارة سبورتاج الجديدة، توجد شاشة منحنية متكاملة منحوتة بشكل جميل مع لوحة تضمن شاشة لمس رفيعة وفتحات تهوية مفصلة بدقة. وتمتد الشاشة المنحنية عبر الجزء الأمامي من المقصورة الداخلية، مما يمنح قمرة القيادة عرضًا وعمقًا هائلين.

وتعمل شاشة اللمس عالية التقنية مقاس 12 بوصة ووحدة التحكم المتكاملة المتقدمة كمركز عصبي لتوصيل السائق والركاب والوظائف وكافة الاحتياجات. وتم إنشاء كلا النظامين ليكون الاستخدام سهل، وبديهي للغاية في نفس الوقت لطيف الملمس. وتم تجهيز لوحة العدادات مقاس 12 بوصة بأحدث جيل من شاشات العرض البلورية الرقيقة الكاملة الترانزستور للحصول على رسومات دقيقة وواضحة بشكل مبهر.

كما تم وضع الكونسول الوسطي المريح على النحو الأمثل للسائق والراكب الأمامي، مما يوفر التخزين وتكوين نظام التشغيل وحاملات الأكواب والمفاتيح ذات الملمس الناعم، التي تتواجد على جانب مرتفع بجانب قرص ناقل الحركة، وفي جميع أنحاء المقصورة، تم استخدام خامات عالية الجودة لتمنح العملاء فخمة الملمس، بينما تضيف خيارات الألوان الديناميكية والحيوية والطاقة للأجواء. وتجمع مقاعد السائق والراكب الأمامي بين الابتكار والراحة في تصميم رياضي نحيف.

وللمزيد من أجل تعزيز راحة الركاب بشكل أكبر، يوجد في الجزء الخلفي من مقاعد السائق والراكب الأمامي تصميمات مدمجة من نوع الشماعات داخل مساند الرأس الرفيعة ، مما يسمح بتثبيت الملابس وحقائب اليد في مكانها بسهولة ويسر، كما يتاح الصوت المحيطي الغامر بالكامل داخل السيارة لاستمتاع ركاب سبورتاج الجديدة عبر نظام الصوت المتميز “هارمان كاردون” الرائد في الصناعة.

محرك كيا سبورتاج 2022

نصل إلى القوة،حيث تم إطلاق سبورتاج الجديدة كليًا بمجموعة شاملة بمجموعات نقل الحركة القوية وسريعة الاستجابة والفعالة، بما في ذلك أحدث جيل من تكنولوجيا محركات البنزين النظيف، حيث تم تقديم مجموعة نقل الحركة TGDI عالية التقنية سعة 1.6 لتر في مجموعة سبورتاج الجديدة، لتوليد 180 حصانًا وعزم دوران 27.0 كجم / متر. وتحقق وحدة الأسطوانات الأربع كفاءة وقود محسّنة من خلال عملية احتراق جديدة ومتطورة، وتقنيات تبريد محسنة وتدابير لتقليل قوة الاحتكاك الرئيسية، بما في ذلك نظام إدارة حراري متكامل متطور واستخدام محمل كروي منخفض الاحتكاك، كما تنطلق سبورتاج 2022 عالمياً بمحرك 2.5 لتر 4 سلندر بقوة 187 حصان، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات وأنظمة دفع أمامي وكلي.

امان كيا سبورتاج 2022

كيا سبورتاج 2022 الجديدة كليًا تحتضن أحدث تقنيات السلامة الفعالة وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة. مع اعتبار السلامة أولوية قصوى أثناء تطوير هذا الطراز، ويعد الجيل الخامس من سبورتاج أحد أكثر السيارات أمانًا في فئتها، وأسفل التصميم الخارجي الأنيق والمعاصر لسبورتاج الجديدة كليًا، يوجد هيكل معزز وخفيف الوزن يتمتع بصلابة التوائية عالية. وتتمتع سبورتاج الجديدة كليًا بتطبيقات مختلفة لضبط السلامة ونظام الهيكل، بما في ذلك الوسادة الهوائية للسائق، والوسادة الهوائية للراكب، والوسائد الهوائية الجانبية، والوسائد الهوائية الجانبية المنخفضة.

كما تساعد تقنية النظام المتقدم لمساعدة السائق المعروفة بحزمة (ADAS) المطورة داخليًا من كيا سبورتاج على تجنب المخاطر المحتملة، وحماية الركاب ومستخدمي الطريق الآخرين بشكل كامل في كل رحلة. كجزء من هذه الحزمة، تتميز سبورتاج الجديدة كليًا بنظام المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي الرائد في الصناعة المعروف اختصاراً بـ (FCA)، والذي يساعد على تجنب الاصطدام بالأجسام الموجودة أمام السيارة أثناء القيادة.

وعند تشغيل إشارة الانتقال بين الحارات، إذا كان هناك خطر الاصطدام بسيارة خلفية، فإن نظام المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء (BCA) سيوفر تحذيرًا للسائق. وبعد التحذير، إذا زاد خطر الاصطدام، تتحكم BCA بكفاءة في السيارة سبورتاج للمساعدة في تجنب الاصطدام. وتنشط BCA أيضًا في مواقف مثل مناورات الركن المتوازية، مما يساعد بشكل أكبر على تجنب الاصطدام بالمركبات في الخلف. كما تم تضمين شاشة الرؤية للنقطة العمياء (BVM) في كل فئات سبورتاج الجديدة وذلك للمزيد من تعزيز السلامة بشكل أكبر ورؤية السائق عند تغيير الممرات من خلال عرض الصورة في الوقت الفعلي للجانب الخلفي للسيارة في مجموعة العدادات.

فئات واسعار كيا سبورتاج 2022

تتوفر كيا سبورتاج 2022 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل كيا الجبر بالفئات والأسعار التالية:

LX S1 بسعر 98,323 ريال سعودي شامل الضريبة
LX S2 بسعر  104,993 ريال سعودي شامل الضريبة
EX M1 2.0L بسعر  109,593 ريال سعودي شامل الضريبة
EX M1 1.6L بسعر  109,938 ريال سعودي شامل الضريبة
EX M2 1.6L بسعر  116,838 ريال سعودي شامل الضريبة
EX M2 2.4L بسعر  126,498 ريال سعودي شامل الضريبة
SX L1 1.6L بسعر  135,238 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، ما رأيكم في السيارة؟ وإذا كنتم تمتلكون واحدة من سيارات سبورتاج الجديدة أو السابقة أخبرنا عن تجربتك لها.

تاريخ آخر تحديث للأسعار شهر ديسمبر 2022

شاهد أيضاً: سبورتاج ٢٠٢٢ الجديدة وسيارات كيا في كرنفال اوتوفيل

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

car-used سيارات كيا سبورتاج 2022 للبيع من أصحابها

news_car أخر الأخبار عن كيا سبورتاج 2022

KIA Sales Tactical Al Jabr

برامجنا المميزة

مشاهدة الكل