المربع نت – كيا ريو 2022 تتوفر بجسمين مختلفين سيدان أو هاتشباك، فتأتي مع 4 أو 5 أبواب. تتميز من المقدمة بشبك علوي أنحف وأكثر حدة، مع شبك أكبر سفلي يسمح بتبريد أفضل، ومن الخلف تبدو وقفتها عريضة. يضيء طريق السيارة مصابيح تعمل بتقنية LED. وتميزت المقصورة بتكنولوجيا حديثة كذلك، حيث توجد شاشة نظام معلومات وترفيه مقاس 7 بوصة، إضافة لوجود شاشة 3.5 إنش وسط عدادات السائق. ويمكن التمتع بمرور الهواء المنعش إلى المقصورة من خلال فتحة السقف، أو إغلاق السقف وفتح مكيف الهواء الأوتوماتيكي. نظام المعلومات والترفيه يدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو والأوامر الصوتية. وتعتمد السيارة في أدائها على خيارين للمحرك: بقوة 100 حصان أو 123 حصان، كلاهما متصل بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيك من 6 سرعات، وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود في المتوسط 17.5 كم/لتر. ومن أنظمة السلامة ومساعدة السائق، مثبت السرعة التكيفي، مساعد تفادي التصادم الأمامي، فرامل طوارئ تلقائية، والوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية.

النوع: بنزين
عدد الأسطوانات: 4 أسطوانات
القوة: 100 حصان
العزم: 134 نيوتن متر
نظام الدفع: أمامي
ناقل الحركة: 6 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود: 45 لتر
السرعة القصوى: من 0 - 100 كم/س 170 كم\س
التسارع: 12.7 ثانية

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: لا
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: لا
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 5 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: لا

الطول: 4065 مم
العرض: 1725 مم
الارتفاع: 1450 مم
قاعدة العجلات: 2580 مم
الوزن: 1093–1141 كجم

المكيف: أوتوماتيك
الوسائد الهوائية: 6 وسائد هوائية
المقود: جلد متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 5
نوع المواد: جلد

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: Halogen
مقاس الجنط: 17 بوصة
شبك كرومي: No
فتحة سقف: Yes

المربع نت – دُشنت كيا ريو في المملكة العربية السعودية عند وكيلها كيا الجبر، لتحصل على تحديثات عديدة في تصميمها الخارجي والداخلي، مع مزيد من التقنيات ومعاملات الأمان، واليوم سنلقي نظرة شاملة على سيارة كيا ريو في السعودية.

التصميم الخارجي

بالمقدمة نلاحظ حصول ريو على شبك علوي أنحف وأكثر حدة، مع شبك أكبر سفلي يسمح بتبريد أفضل، إضافة لوجود مصابيح أمامية مزدوجة قوية لتحسين الرؤية ليلاً مع مصابيح LED نهارية، ومظهر عام يحمل أنف النمر الذي يعبّر عن هوية كافة سيارات كيا، بينما تأتي الخلفية في كل من الهاتشباك والسيدان بمظهر عريض أكثر مما يسمح بزيادة سعة حقيبة الأمتعة والمساحة الداخلية.

التصميم الداخلي والتقنيات

بالمقصورة نجد أن ريو تأتي مع لوحة قيادة جديدة أكثر عصرية وانسيابية تضم شاشة 7 إنش نظام الترفيه المعلوماتي، إضافة لوجود شاشة 3.5 إنش لأنظمة المساعدة في القيادة، مع عجلة قيادة أكبر قابلة للتعديل وفتحة سقف مع مقاعد مريحة والعديد من أماكن التخزين، إضافة لوجود مساحة داخلية أكبر من السابق وإمكانية طي الصف الثاني من المقاعد لزيادة سعة حقيبة الأمتعة.

وتتميز كيا دائماً بتقديمها عدد من أحدث تقنيات عالم السيارات في طرازاتها، ولطراز ريو الجديد يبدأ ذلك مع أنظمة أندرويد أوتو وآبل كار بلاي لوصل الهواتف الذكية بالسيارة ودعم الأوامر الصوتية، مع وجود دعم لتطبيق My Car Zone الذي يسمح بوضع حدود سرعة وأوقات استخدام محددة، مع تنبيه المستخدم في حالة تخطي أي منها، ذلك بالإضافة لوجود نظام تذكير أوتوماتيكي بمواعيد الصيانة والفحص، مع دعم طي المرايا الجانبية كهربائياً ووجود مكيف أوتوماتيكي، نظام أوتوماتيكي لإزالة الضباب عن الزجاج الأمامي وتقنية الدخول بدون مفتاح.

المحرك

تأتي كيا ريو سيدان وهاتشباك مع خيارين من محركات 4 سلندر، حيث يأتي الأول بسعة 1.4 لتر وبقوة 100 حصان مع 133 نيوتن.متر من عزم الدوران، بينما يأتي الثاني بسعة 1.6 لتر بقوة 123 حصان ومع 151 نيوتن.متر من عزم الدوران، حيث يتوفر كلاهما مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي ذو 6 سرعات، وهي واحدة من افضل السيارات الصغيرة الحجم لاستهلاك الوقود فبحسب الهيئة العامة للمواصفات و الجودة فانها تستهلك في المتوسط 17.5 كم لكل لتر بنزين.

الأمان

تأتي كيا ريو مع هيكل يتكون بنسبة 50% من الفولاذ المتقدم عالي القوة، ما يعمل على حماية الركاب داخل المقصورة عند الاصطدامات، بالإضافة إلى تحسين الديناميكية الهوائية وتحسين تلاصق الهيكل ليصبح ذو قدرة أكبر على التحمل مع تقليل الضوضاء بالداخلية، إضافة لوجود 8 مناطق تركيز ضغط تعمل على توزيع الصدمات بالغة القوة، وهو ما يهدف إلى حماية الهيكل الخارجي للركاب من كافة الإصابات.

أما عن تقنيات السلامة فتتضمن مساعد تسلق المنحدرات، مثبت السرعة الأوتوماتيكي، نظام التثبيت الإلكتروني، نظام تنبيه الرجوع الخلفي، مساعد منع الاصطدام الأمامي، مكابح الطواريء الأوتوماتيكية، مع وجود 6 وسائد هوائية.

اسعار كيا ريو 2022

LX B1 سيدان بسعر 67,963 ريال سعودي شامل الضريبة
LX B2 هاتشباك بسعر 71,758 ريال سعودي شامل الضريبة
LX B2 سيدان بسعر 73,598 ريال سعودي شامل الضريبة
EX هاتشباك بسعر 75,208 ريال سعودي شامل الضريبة
EX سيدان بسعر 81,185 ريال سعودي شامل الضريبة

   

LX B1 سيدان - 67,963 ريال سعودي شامل الضريبة
LX B2 هاتشباك - 71,758 ريال سعودي شامل الضريبة
LX B2 سيدان - 73,598 ريال سعودي شامل الضريبة
EX هاتشباك - 75,208 ريال سعودي شامل الضريبة
EX سيدان - 81,185 ريال سعودي شامل الضريبة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

سيارات كيا ريو 2022 للبيع من أصحابها