المربع نت – هيونداي ستاريا 2022 هي سيارة ميني فان جديدة كليا، أي أن هذا الجيل الذي وصل لأسواقنا حديثا هو الجيل الأول منها. التصميم الخارجي للسيارة يتميز بمظهر مستقبلي غير مألوف عن سيارات الميني فان، يتميز شبك كبير بعرض المقدمة، وشريط إضاءة رفيع. تجد المقصورة بمساحة رحبة تتكون من 7 أو 9 مقاعد، ومع 7 مقاعد تحصل على وضع الاسترخاء لإمالة مقاعد الصف الثاني، أما مع 9 مقاعد فتحصل على ميزة إدارة مقاعد الصف الثاني 180 درجة لمواجهة الصف الثالث في طرازات 9 مقاعد. كما تأتي المقاعد بميزة التدفئة والتهوية في الصف الأول والثاني، ومنافذ USB بجميع الصفوف. وتستمد السيارة قوتها من محرك بنزين سمارت ستريم بقوة 272 حصان مع نظام دفع أمامي. ومن مزايا مساعدة السائق التحكم الذكي في السرعة وتجنب التصادم الأمامي والخلفي وفي المنطقة العمياء.

النوع: بنزين
عدد الأسطوانات: 6
القوة: 272 حصان
العزم: 331 نيوتن متر
نظام الدفع: أمامي
ناقل الحركة: 8 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود: 75 لتر
اقتصاد الوقود: 1 لتر من البنزين يسير فيك 9.5 كيلو
السرعة القصوى: 213 كم/س
التسارع: من 0 - 100 كم/س في 8.4 ثانية

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: نعم
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: نعم
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 8 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: نعم

الطول: 5253 مم
العرض: 1997 مم
الارتفاع: 1990 مم
قاعدة العجلات: 3273 مم
الوزن: 2142 كجم

المكيف: أوتوماتيك
الوسائد الهوائية: 6 (أمامية للسائق والراكب الأمامي، جانبية أمامية، ستائرية)
المقود: جلد - متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 9
نوع المواد: جلد

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 18 بوصة
شبك كرومي: Yes
فتحة سقف: Yes

المربع نت – هيونداي ستاريا 2022 هي سيارة الميني فان الجديدة في تشكيلة سيارات العلامة الكورية الجنوبية المتوفرة بالمملكة عند الوكلاء الثلاثة الوعلان للسيارات والمجدوعي للسيارات والناغي للسيارات. تتميز بتصميم خارجي مستقبلي يعبر عن رقي السيارة ومدى تقدمها التقني الملائم لشوارع المدينة الحديثة، وتأتي بمقصورة رحبة تتكون من 7 أو 9 من المقاعد مع أحدث أنظمة أمان تضمن سلامة جميع الركاب. في السطور التالية، نعرفكم على تفاصيل مواصفات السيارة.

التصميم الخارجي

يبهرنا تصميم السيارة على الطريق من خلال مقدمة غير مألوفة عن سيارات هيونداي أو سيارات الميني فان، حيث الشبك الكبير ممتد بعرض الجزء السفلي من الواجهة الأمامية، وبأعلى منه تجد شريط إضاءة ممتد بعرض السيارة، ويتميز التصميم العام للجسم بتموجات ناعمة عند أقواس العجلات ومن الزجاج إلى السقف، وتجد المصابيح الأمامية LED بالكامل.

من الجانب، يستمر التصميم الناعم للمركبة، وتجد مقابض الباب الخارجي من النوع الذي يعمل باللمس، وجنوط العجلات يأتي بمقاسات 16 أو 17 بوصة من الحديد أو المعدن الخفيف أو 18 بوصة من المعدن الخفيف فقط. ويعزز زجاج الطبقتين الجانبي بالأمام، لمقعد السائق والراكب الأمامي، من الراحة مع عزله ضوضاء الخارجية. أما من الخلف فتتميز السيارة بالتصميم المستقيم دون أي بروز عدا الجناح المدمج بنهاية بالسقف، كما تتميز بالمصابيح الطويلة على الجانبين، والباب الخلفي كهربائي.

وتجد السيارة تتجمل بـ 8 ألوان مختلفة متوفرة لطلاء الخارجية هي: أبيض كريمي، رمادي جرافيت معدني، أزرق ضوء القمر، أصفر ديناميكي، أسود لؤلؤي، فضي لامع، رمادي اوليفيان، وبني جايا. وأبعاد السيارة (طول : عرض : ارتفاع) 5253، 1997، 1990 مم.

هيونداي ستاريا من الداخل

يتوفر خيارين لمقصورة هيونداي ستاريا في المملكة العربية السعودية، إما 7 أو 9 مقاعد، فإذا اخترت 7 من المقاعد تحصل على مقاعد صف ثاني مع وضع الاسترخاء الذي يتيح إمالة مقاعد الصف الثاني. كما تأتي ستاريا بنظام إدارة مقاعد الصف الثاني 180 درجة لمواجهة الصف الثالث. وتتميز مقاعد الصف الأول والثاني بدعم التدفئة والتبريد. ويأتي المقود مغلف بالجلد، ويتمتع الركاب بفتحة سقف بانورامية مزدوجة.

وتتميز السيارة بتكنولوجيا متقدمة عن المألوف في سيارات الميني فان، مثل أنها تأتي بشاشة معلومات وترفيه مقاس 8 بوصة، وشاشة وسط العدادات مقاس 4.2 بوصة أو شاشة عدادات رقمية بالكامل مقاس 10.25 بوصة متوفرة، ونظام الصوت يأتي الفاخر من بوز، كما تأتي بمكيف هواء أوتوماتيكي بالكامل، وتوجد منافذ USB في جميع المقاعد.

محرك هيونداي ستاريا

تستمد سيارة هيونداي ستاريا قوتها من محرك بنزين Smartstream بسعة 3.5 لتر يولد قوة 272 حصان وعزم دوران 331 نيوتن متر متصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك مع نظام الدفع الأمامي.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

  • الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية بالأمام والستائرية
  • أحزمة الأمان ثلاثية نقاط التثبيت
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام الأمامي (FCA)
  • نظام المساعدة على البقاء في الحارة المرورية (LKA)
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام عند النقطة العمياء (BCA)
  • نظام المساعدة في الخروج الآمن (SEA)
  • نظام التحكم الذكي في السرعة (SCC)
  • نظام المساعدة على اتباع الحارة المرورية (LFA)
  • نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الخلفي (RCCA)

اسعار هيونداي ستاريا 2022

  • فئة واجن 9 مقاعد بسعر 124,700 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة لكجري 7 مقاعد بسعر 173,575 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة لكجري 9 مقاعد بسعر 174,725 ريال سعودي شامل الضريبة

واجن 9 مقاعد - 124,700 ريال سعودي شامل الضريبة
لكجري 7 مقاعد - 173,575 ريال سعودي شامل الضريبة
لكجري 9 مقاعد - 174,725 ريال سعودي شامل الضريبة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن