المربع نت – جينيسيس جي في 80 2022 هي اس يو في متوسطة الحجم من العلامة الكورية الجنوبية الفاخرة التابعة لشركة هيونداي وصلت كأول سيارة اس يو في فاخرة إلى المملكة، تأتي مع الشبك والمصابيح الرباعية المميزة لعلامة جينيسيس وترتكز على جنوط عجلات 22 بوصة، وتتوفر المقاعد بجلد نابا الطبيعي، ويحظى الركاب في الخلف بقدر عالي من الرفاهية حيث المقاعد الخلفية فارهة تدعم البسط والانزلاق والإمالة كهربائيا وتأتي مع فتحات تدعم التهوية والتبريد، ويتمتع السائق بمساعدة شاشة المعلومات والترفيه وشاشة العدادات الرقمية ثلاثية الأبعاد وميزة العرض على الزجاج الأمامي. تستمد السيارة قوتها من محرك 304 أو 380 حصان، الأول يأتي مع نظام دفع خلفي أو كلي، والثاني مع محرك دفع كلي.

النوع: تيربو بنزين
عدد الأسطوانات: 6
القوة: 380 حصان
العزم: 530 نيوتن متر
نظام الدفع: كلي
ناقل الحركة: 8 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود: 80 لتر
اقتصاد الوقود: 1 لتر من البنزين يسير فيك 9.2 كيلو
السرعة القصوى: 240 كم/س
التسارع: 0 - 100 كم/س في 5.5 ثانية

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: نعم
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: نعم
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 14.5 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: نعم

الطول: 4945 مم
العرض: 1975 مم
الارتفاع: 1715 مم
قاعدة العجلات: 2955 مم
الوزن: 2135 كجم

المكيف: أوتوماتيك - ثلاثي مناطق التحكم
الوسائد الهوائية: 10
المقود: جلد - متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 5
نوع المواد: جلد نابا

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 22 بوصة
شبك كرومي: Yes
فتحة سقف: Yes

المربع نت – وصلت جينيسيس gv80 إلى المملكة العربية السعودية كأول سيارة اس يو في فاخرة، وتتوفر لموديل 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكلاء الثلاثة المجدوعي والناغي والوعلان للسيارات، التصميم الخارجي يجسد فخامة عالية مع الاحتفاظ بملامح لغة التصميم الجديدة لسيارات الشركة، وتأتي المقصورة غنية بتكنولوجيا الراحة والرفاهية لكلا من ركاب المقاعد الأمامية والخلفية. في السطور التالية، تعريف بأهم مواصفات السيارة.

تصميم جينيسيس gv80 2022

تصميم جينيسيس gv80 من الخارج يتميز بالفخامة والاناقة ويأتي مع الشبك والمصابيح المميزة لعلامة جينيسيس، كما تتميز بامتداد خطوط التصميم الجانبية على طول السيارة والذي يوحي بدقة التصميم، وتبرزه خطوط القوة فوق كل عجلة لتؤكد على أناقة السيارة وفخامتها. كما أن المصابيح الرباعية، التي تحيط في الشبكة الأمامية المميزة، تلفت الأنظار بفضل تقنية الإضاءة المتطورة.

كما يميز التصميم الخارجي مصابيح أمامية من نوع LED بالكامل، مجموعة مصابيح خلفية بتقنية LED، مقابض أبواب مضيئة تحمل شعار جينيسيس، حماية سقف من الكروم، الباب الخلفي الذكي، ونظام عادم مزدوج، وترتكز على عجلات ميشلان مقاس 20 أو 22 بوصة. وتتوفر السيارة بألوان غير لامعة منها أبيض ثلجي و رمادي ملبورن و أخضر برونزويك وألوان معدنية منها أبيض يوني و فضي سيفيل و فضي جولد كوست و معدن كربوني و أزرق ملكي و أحمر ليما و أخضر كارديف و أود فيك.

الأبعاد والوزن

  • الطول: 4945 مم
  • العرض: 1975 مم
  • الارتفاع: 1715 مم
  • قاعدة العجلات: 2955 مم
  • وزن السيارة الفارغ: 2135 كجم

مقصورة جينيسيس gv80 2022

جهزت مقصورة لتقدم فخامة عالية مع أنواع مختلفة من الخشب والجلود بألوان مختلفة، واستخدمت الجلود الصناعية ذات القبضة الفائقة في المقود، وبالكونسول الوسطي قاعدة نقل السرعات الإلكترونية التي تعمل بتقنية shift-by-wire بتصميم قرصي.

وتتوفر المقاعد بجلد نابا الطبيعي الفاخر المتميز بأنماط هندسية، ويحظى الركاب في الخلف بقدر عالي من الرفاهية حيث المقاعد الخلفية فارهة تدعم البسط والانزلاق والإمالة كهربائيا وتأتي مع فتحات مكيف مدفأة ومهواة، وستائر كهربائية، وحاملات أكواب، بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية، مع إضاءات داخلية LED، ويمكن التحكم بدرجة الحرارة بشكل مستقل للمنطقة الخلفية، ويمكن التحكم بشكل مستقل لكلا من منطقة السائق ومنطقة الراكب الأمامي.

من الفخامة التي يتمتع بها السائق والركاب شاشة المعلومات والترفيه بقياس 14.5 بوصة، تتميز التعرف على الكتابة اليدوية في لوحة التحكم التي تعمل بالتكامل مع التحكم باللمس Genesis Touch Controller في مساعدة المستخدمين على تعيين وجهة الوصول أو إدخال البيانات دون الحاجة إلى تشغيل لوحة مفاتيح على شاشة الملاحة — ببساطة عن طريق استخدام أحرف مكتوبة بخط اليد على لوحة التحكم التي تعمل باللمس. وتكمله شاشة العدادات الرقمية 12.3 بوصة بعرض ثلاثي الأبعاد، وميزة العرض على الزجاج الأمامي.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

  • 10 وسائد هوائية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • مساعد البقاء في المسار
  • مساعد تتبع المسار
  • نظام تنبيه السائق
  • نظام تفادي التصادم الأمامي والخلفي
  • مساعد الحماية من التصادم الخلفي
  • نظام تفادي التصادم في المنطقة العمياء
  • مراقبة المنطقة العمياء
  • كاميرات رؤية محيطية 360 درجة
  • نظام تحذير انتباه السائق

المحرك

تستمد السيارة قوتها من خيارين للمحرك مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك.

  • محرك تيربو 2.5 لتر 4 أسطوانات بقوة 304 حصان وعزم 421 نيوتن متر ونظام دفع خلفي أو كلي يتميز بكفاءة استهلاك وقود من 11.2 إلى 12 كم/لتر.
  • محرك تيربو 3.5 لتر 6 أسطوانات بقوة 380 حصان وعزم 530 نيوتن متر ونظام دفع كلي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 9.2 كم/لتر.

مع المحرك الأقوى تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 5.5 ثانية وتصل سرعة قصوى 240 كم/س، وتبلغ سعة خزان الوقود 80 لتر.

سعر جينيسيس GV80 2022

يبدأ سعر جينيسيس GV80 2022 في المملكة من 278,300 ريال سعودي شاملة الضريبة.

القياسية - 278,300 ريال سعودي شاملة الضريبة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

سيارات جينيسيس gv80 2022 للبيع من أصحابها

أخر الأخبار عن جينيسيس gv80 2022