المربع نت – جينيسيس جي في 70 2022 تأتي في جيلها الأول بلغة التصميم الأحدث من العلامة الكورية الجنوبية مع شبك جينيسيس الكبير المُميز للعلامة التُجارية في المقدمة بتصميم Crest Grille تُحيط به مصابيح فاخرة رباعية LED وترتكز على جنوط عجلات بمقاسات 18 أو 19 أو 21 بوصة. ولتضمن راحة ركاب مقصورة الخمس مقاعد، تأتي بمقاعد رياضية من جلد طبيعي “نابا” في الفئة العليا، والمقاعد الأمامية تدعم التدفئة والتبريد، تأتي بشاشة ملاحة وسطية مقاس 14.5 بوصة مع نظام التعرف على بصمة الإصبع وشاشة عدادات مقاس 12.3 بوصة ثلاثية الأبعاد وميزة العرض على الزجاج الأمامي تتكامل مع نظام صوت Lexicon مع 15 مكبر صوت. تستمد القوة من خيارين للمحرك 4 أسطوانات تيربو بقوة 304 حصان أو تيربو مزدوج 6 أسطوانات بقوة 380 حصان، وقد جهزت بأفضل أنظمة السلامة ومساعدة السائق بما فيها الوسائد الهوائية وكاميرات 360 درجة توفر رؤية شاملة لمحيط السيارة ونظام مراقبة المنطقة العمياء.

النوع: مزدوج تيربو بنزين
عدد الأسطوانات: 6
القوة: 380 حصان
العزم: 529 نيوتن متر
نظام الدفع: كلي
ناقل الحركة: 8 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود: 66 لتر
اقتصاد الوقود: 1 لتر من البنزين يسير فيك 10.3 كيلو
التسارع: 0 - 100 كم/س في 5.6 ثانية

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: نعم
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: نعم
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 14.5 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: نعم

الطول: 4175 مم
العرض: 1910 مم
الارتفاع: 1630 مم
قاعدة العجلات: 2875 مم
الوزن: 1993 كجم

المكيف: أوتوماتيك - ثلاثي مناطق التحكم
الوسائد الهوائية: 8
المقود: جلد - متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 5
نوع المواد: جلد نابا

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 21 بوصة
شبك كرومي: Yes
فتحة سقف: Yes

المربع نت – تتوفر جينيسيس GV70 2022 في أسواق المملكة العربية السعودية عبر وكلائها الثلاثة شركات المجدوعي والناغي والوعلان، والتي تصنف في فئة سيارات الاس يو في المدمجة، وتُعد واحدة من الأفضل في فئتها بفضل اعتماديتها العالية وفخامة المواد المستخدمة بمقصورتها وتقنياتها المتقدمة.

وتقدم السيارة قيمة كبيرة مقابل السعر، وهي ثاني طراز من حيث الحجم تقدمه العلامة التُجارية الفاخرة الكورية بعد GV80 الاس يو في متوسطة الحجم، واليوم سنُطلعكم على كل ما تريدون معرفته عنها في تجربة مُفصلة.

الخارجية

تتمتع السيارة بمظهر خارجي رياضي حصري مع شبك جينيسيس الكبير المُميز للعلامة التُجارية في المقدمة بتصميم Crest Grille، تُحيط به مصابيح فاخرة رباعية LED بخاصية التوجيه التلقائي، والإضاءة الخلفية بكامل عرض السيارة تجسد الهوية الجديدة، وتتميز أيضاً تطعيم أسود رياضي ومخارج كروم ثنائية، وتتوفر جنوط ألمنيوم بمقاس 18 أو 19 أو 21 بوصة حسب الفئة، وفتحة سقف بانورامية.

وتشمل خيارات ألوان سيارة  جينيسيس gv70 الأبيض اليوني و فضي سيفيل و رمادي الهيمالايا و أسو دفيك و أخضر كارديف و أزرق أدرياتيكي و أحمر ماونا و عنابي باروسا و أبيض ثلجي و رمادي ملبورن و أخضر برونزويك و عنابي باروسا.

وبالنسبة للأبعاد والوزن، فهي كالتالي:

  • الطول: 4,715 مم
  • العرض: 1,910 مم
  • الارتفاع: 1,630 مم
  • قاعدة العجلات: 2,875 مم
  • وزن السيارة فارغة: 1993 كجم

الداخلية

في الداخل، تحصل السيارة على تصميم رياضي فاخر مع  مقاعد جلد طبيعي بتبطين فاخر نابا مع تهوية وتسخين المقاعد الأمامية، وتحكم كهربائي بالمقاعد الأمامية مع دعم للظهر وذاكرة للسائق، ومقعد متحرك مجهز لراحة السائق مع خاصية تمديد وسادة المقعد، كما يُمكن تعديل مقود القيادة للأعلى والأسفل والأمام والخلف كهربائيا، وفي المقاعد الخلفية توجد ستائر جانبية للأبواب الخلفية بتحكم يدوي، وتتوفر بطانة مخمل للسقف والعوارض الجانبية وحاجب الشمس الأمامي، ولوحة تحكم من الألياف الكربونية، مع ناقل حركة الكتروني SHIFT-E ومبدل سرعات بالمقود، وتأتي بفرامل توقف إلكتروني.

وبالنسبة لتقنيات المقصورة، فيتوفر شاشة ملاحة وسطية مقاس 14.5 بوصة مع نظام التعرف على بصمة الإصبع، مع شاشة عدادات عالية الوضوح مقاس 12.3 بوصة ثلاثية الأبعاد، وشاشة عرض معلومات على الزجاج الأمامي، كما تأتي بإضاءة داخلية محيطية مع خيارات تصل إلى 64 لون، ونظام صوتي فائق الجودة Lexicon مع 15 مكبر صوت، كما تتميز بنظام تكييف أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، ومرآة داخلية وجانبية ذاتية التعتيم، وشاحن لاسلكي للأجهزة الذكية.

الأمان

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تشتمل على:

  • نظام تثبيت السرعة الذكي
  • 8 وسائد هوائية
  • حساسات أمامية وخلفية وشاشة رؤية محيطية
  • مساعد الالتزام بالمسار على الطُرقات
  • مساعد توسيط المركبة على المسار
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • مساعدة في تفادي الاصطدام بالمركبة الأمامية والخلفية
  • نظام الإضاءة الأمامية الذكي
  • كاميرات رؤية محيطية 360 درجة

المُحرك والأداء

نصل إلى القوة، والتي تستمدها السيارة من خيارين للمحركات كالتالي:

الأول محرك بأربعة أسطوانات مستقيمة توربو T-GDi سعة 2.5 لتر يولد قوة 304 حصان وعزم دوران يبلغ 421.7 نيوتن.متر، مع نظام دفع خلفي وناقل حركة الكتروني بـ 8 سرعات، مع تغيير وضعيات القيادة.

الثاني مُحرك بستة أسطوانات على شكل حرف V مزدوج التوربو T-GDi سعة 3.5 لتر يولد قوة 380 حصان وعزم دوران يبلغ 529.5 نيوتن.متر، مع نظام دفع كُلي، وناقل حركة الكترونى بـ 8 سرعات و أنظمة التعليق بتحكم الكتروني، مع تغيير وضعيات القيادة Eco/Comfort/Sport/Sport+، ويتوفر نظام الإنطلاق من الثبات وتحكم إلكتروني بقوة دفع الكفرات، في حين تبلغ سعة خزان الوقود 66 لتر.

السعر

وفي الختام، تتوفر السيارة لدى الوكلاء بسعر يبدأ من 217,350 ريال سعودي ويصل إلى 302,000 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

الفئة القياسية - 217,350 ريال سعودي شامل الضريبة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

سيارات جينيسيس gv70 2022 للبيع من أصحابها