المربع نت – جينيسيس g80 2022 هي سيارة سيدان كاملة الحجم فاخرة، تتميز بتفاصيل تصميم تجعلها من الأفضل بما في ذلك الخطوط الطولية على غطاء المحرك تبدأ من عند طرف أجنحة الشعار لترمز إلى انسيابية السيارة المثالية، وتتميز السيارة بمصابيح أمامية وخلفية كاملة الإضاءة LED والعجلات بتصميم بيرللي ماسي أو أو عجلات كونتيننتال وهايبر سيلفر في الفئة العليا. في المقصورة الداخلية، تنتشر الجلود والتطعيمات المعدنية من الألمنيوم والخشب الحقيقي ذات الجودة العالية، وتتميز المقاعد الأمامية والخلفية بمزايا التدفئة والتبريد والضبط الكهربائي، وتوجد شاشات عديدة تضمن الرفاهية وتجربة القيادة المثالية بما فيها شاشة المعلومات والترفيه 14.2 بوصة وشاشتين للمقاعد الخلفية وشاشة العدادات 12.3 بوصة. وتأتي السيارة بخيارين للمحرك 304 أو 380 حصان مع نظام دفع خلفي أو كلي، ومن أنظمة السلامة ومساعدة السائق 10 وسائد هوائية، كاميرات محيطية 360 درجة، ومساعد تجنب التصادم الأمامي والخلفي.

النوع: تيربو بنزين
عدد الأسطوانات: 6
القوة: 380 حصان
العزم: 520 نيوتن متر
نظام الدفع: كلي
ناقل الحركة: 8 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود: 73 لتر
اقتصاد الوقود: 1 لتر من البنزين يسير فيك 9.2 كيلو
السرعة القصوى: 250 كم/س
التسارع: 0 - 100 كم/س في 5.2 ثانية

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: نعم
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: نعم
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 14.5 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: نعم

الطول: 4995 مم
العرض: 1925 مم
الارتفاع: 1465 مم
قاعدة العجلات: 3010 مم
الوزن: 1960 كجم

المكيف: أوتوماتيك - رباعي مناطق التحكم
الوسائد الهوائية: 10
المقود: جلد - متعدد الوظائف - مدفأ
عدد المقاعد: 5
نوع المواد: جلد نابا

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 19 بوصة
شبك كرومي: Yes
فتحة سقف: Yes

المربع نت – جينيسيس g80 2022 هي سيارة سيدان كاملة الحجم فاخرة تأتي من العلامة الكورية الجنوبية التابعة لشركة هيونداي، وتتوفر في المملكة عند الوكلاء الناغي والوعلان والمجدوعي، كأحد أفضل خيارات السيارات الفاخرة بالسوق، لما تقدمه من مزايا مقابل السعر مقارنة بمنافسيها الألمان من أودي و مرسيدس و بي ام دبليو. في هذا المقال نتطرق بالتفصيل إلى مواصفات جينيسيس g80 وسعرها في المملكة.

تصميم جينيسيس g80

يجسد التصميم الخارجي لسيارة جينيسيس g80 الأناقة العصرية بتفاصيل متناهية الصغر أهمها الخطوط الطولية على غطاء المحرك الطويل، تبدأ من عند طرف أجنحة الشعار لترمز إلى انسيابية السيارة المثالية، وتتكاثر إلى الجانب حيث تظهر برفق ثم تختفي في منطقة الوسط ثم تعود إلى الظهور مرة أخرى بالجزأ الخلفي، كما تصبح الخطوط بارزة بشكل واضح فوق أقواس العجلات والمصابيح الأمامية ما يساهم في إظهار مقدمة السيارة الجريئة مع تصميم المصابيح الثنائي والشبك الكبير ما يتماشى مع بصمة العلامة التصميمية.

والخلفية حافظت على أناقة رياضية، حيث يبرز من غطاء الصندوق جناح مدمج مزين بإطار من الكروم، وتجد مصابيح ثنائية وفتحة العادم بالأسفل على الطرفين. وكما هو متوقع في سيارة فاخرة، المصابيح الأمامية والخلفية بتقنية LED بالكامل، ترتكز على عجلات بيرللي بتصميم ماسي مقاس 18 بوصة أو عجلات كونتيننتال وهايبر سيلفر مقاس 19 بوصة، المرآة الخارجية كهربائية التعديل والطي مدفأة مع إضاءة الشعار الترحيبية، والزجاج الأمامي آمن من الأشعة فوق البنفسجية النوافذ الجانبية كهربائية، وباب الصندوق الخلفي كهربائي، وفتحة السقف بانورامية.

وخيارات ألوان الخارجية هي: أبيض ثلجي و رمادي ملبورن و أبيض يوني و فضي سيفيل و معدني كربوني و أسود فيك و فضيي جولد كوست و رمادي لامع و أزرق ملكي و أزرق لازوردي و أزرق بترولي و أخضر باهت و بيج صحراوي و بني غامق و أحمر ساطع.

الأبعاد والوزن

  • الطول: 4995 مم
  • العرض: 1925 مم
  • الارتفاع: 1465 مم
  • قاعدة العجلات: 3010 مم
  • وزن السيارة فارغة: 1960 كجم

مقصورة جينيسيس g80

تميزت مقصورة سيارة جينيسيس g80 بديكور أنيق التصميم والملمس، تنتشر الجلود والتطعيمات المعدنية من الألمنيوم والخشب الحقيقي ذات الجودة العالية في عند أكثر الأماكن التي يتفاعل معها الركاب والسائق، من باطن الأبواب إلى الكونسول الأمامي، وتتميز المقاعد الأمامية والخلفية بدعم التكيف بدرجة حرارة مدفئة أو مبردة، على أن يمكن التحكم بها عبر لوحة التحكم الرئيسية في درجة الحرارة، وبالحديث عن جو المقصورة، يوجد نظام تكييف هواء أوتوماتيكي متطور رباعي مناطق التحكم مع نظام تنقية الهواء، ويعزز من راحة الركاب الزجاج المزدوج العازل للضوضاء الخارجية، ونظام تعليق متحكم به إلكترونيا يقوم بمعاينة الطريق ليتكيف معه مسبقا ويضمن جودة ركوب ذات جودة عالية، وقابلية المقاعد الأمامية والخلفية للتعديل مع نظام ذاكرة لحفظ وضعية المقاعد الأمامية.

عودة إلى وصف مقاعد الركاب الخمسة، تمتاز المقاعد الأمامية بتصميم حاضن داعم للظهر يضمن الجلوس براحة لفترات طويلة، وتأتي المقاعد الخمسة بكسوة من الجلد الطبيعي ناعمة أو مع بطانة ونقش مفصل بحلية أنبوبية وتأتي أيضا بجلد نابا الممتاز، على أن تتوفر بالعديد من الألوان وتدريجات رمادية تميل للأسود والازرق والبني والأبيض.

وتجد من الشاشات والمحتوى الترفيهي ما يسلي جميع الركاب أثناء الرحلة الطويلة، حيث توجد شاشتين بالخلف بحجم 9.2 بوصة، ويتمتع السائق بشاشة عدادات 8 أو 12.3 بوصة ثلاثية الابعاد تعرض معلومات القيادة بدقة أعلى، كما يتمتع مع الراكب الأمامي بشاشة وسطية لنظام المعلومات والترفيه تمتاز بالتصميم المنبثق وحجم 14.5 بوصة تعمل باللمس أو من خلال ميزة التعرف على خط اليد من وحدة التحكم المدمجة، وتقدم ميزات الطقس والملاحة والتعرف الصوتي، كما يأتي نظام الصوت من لكسيكون مع 18 مكبر صوت، ويمكن تشغيل السيارة عن بعد.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

  • 10 وسائد هوائية
  • مساعد تجنب التصادم الأمامي
  • مساعد البقاء في المسار
  • مساعد تتبع المسار
  • مساعد تغيير المسار
  • نظام مراقبة المنطقة العمياء
  • مساعد الخروج الآمن
  • تحذير مستوى الانتباه الأمامي
  • نظام الإضاءة الأمامية الذكية
  • كاميرات رؤية محيطية 360 درجة
  • مساعد تجنب التصادم عند الرجوع إلى الخلف
  • مساعد تجنب التصادم بالسيارات الخلفية العابرة

محرك جينيسيس g80 2022

تأتي سيارة جينيسيس g80 2022 بخيارين للمحرك:

  • محرك تيربو 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 304 حصان وعزم دوران 421 نيوتن متر مع خزان وقود بسعة 65 لتر، يمتاز بصرفية وقود 9.8 إلى 10.8 كم/لتر.
  • محرك تيربو 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر يولد قوة 380 حصان وعزم دوران 520 نيوتن متر مع خزان وقود بسعة 73 لتر، يمتاز بصرفية وقود 8.4 إلى 9.2 كم/لتر.

كلا المحركين متصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع خلفي أو كلي.
ومع محرك 3.5 لتر الأسرع تصل السيارة سرعة قصوى 250 كم/س وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية.

سعر جينيسيس g80 2022

يبدأ سعر جينيسيس g80 2022 في المملكة من 226,550 ريال سعودي شامل الضريبة.

القياسية - 226,550 ريال سعودي شامل الضريبة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

سيارات جينيسيس g80 2022 للبيع من أصحابها

جينيسيس G80 2016 مستعملة للبيع

قبل أسبوعين
75,500 ريال سعودي
المدينة المنورة

جينيسيس G80 2015 محول 2020 مستعملة للبيع

قبل 3 أسابيع
65,000 ريال سعودي
صبياء