المربع نت – تُتاح سيارة تويوتا يارس 2022 بمواصفات مبتكرة ومميزة تتناسب مع الحياة العصرية الحديثة، كما تعد سيارة عملية واقتصادية، مما يجعلها في مقدمة سيارات السيدان الحديثة لعام 2022 داخل المملكة، وتتمتع السيارة بصرفية وقود ممتازة وأسعار ومواصفات عالية الأداء؛ بالإضافة إلى تصميمها الخارجي المتميز بتصميم عصري وجذاب، ومصابيح أمامية مدمجة، تتباين بشكل مثير مع الشبك الأمامي السفلي ومجموعة المصابيح الخلفية، والتي تضيف المزيد من الجمال، وتعطي مظهرًا عريضًا للجزء الخلفي للسيارة.

النوع: بنزين
عدد الأسطوانات: 4
القوة: 105 حصان
العزم: 140 نيوتن متر
نظام الدفع: أمامي FWD
ناقل الحركة: 7 سرعات CVT
خزان الوقود: 42 لتر
اقتصاد الوقود: 1 لتر من البنزين يسير فيك 20 كيلو
السرعة القصوى: 180 كم/س
التسارع: 0- 100 كم/س في 11.2 ثانية

مثبت سرعة: لا
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: لا
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: لا
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 7 بوصة
التشغيل بالبصمة: لا
التشغيل عن بعد: لا

الطول: 4,425 مم
العرض: 1,730 مم
الارتفاع: 1,475مم
قاعدة العجلات: 2,510 مم
الوزن: 1,125 كجم

المكيف: يدوي
الوسائد الهوائية: 2 (وسادة هوائية للسائق و للراكب الامامي)
المقود: عادي
عدد المقاعد: 5
نوع المواد: قماش

الإضاءة الأمامية: Halogen
الإضاءة الخلفية: Halogen
مقاس الجنط: 14 بوصة
شبك كرومي: No
فتحة سقف: No

المربع نت – مع نهاية العام المنصرم 2021، تم الإعلان رسميًا عن إطلاق تويوتا يارس 2022 في السوق السعودي، والتي تندرج تحت قائمة السيارات السيدان المدمجة، وتعد واحدة من السيارات الشبابية والاقتصادية ذات صرفية وقود ممتازة وأسعار ومواصفات عالية الأداء.

وخلال السطور التالية رصد لقائمة الأسعار الرسمية لسيارة تويوتا ياريس 2022، وأهم التجهيزات والمواصفات الخاصة بالسيارة عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

تويوتا يارس 2022

تتوافر السيارة بتصميم عصري وجذاب، وتتميز بمصابيح أمامية مدمجة، تتباين بشكل مثير مع الشبك الأمامي السفلي ومجموعة المصابيح الخلفية، والتي تضيف المزيد من الجمال، وتعطي مظهرًا عريضًا للجزء الخلفي للسيارة؛ كما تأتي تويوتا يارس 2022 بقضبان الشبك الأمامي العلوي مدمجة بتصميم مصابيح الكشافات الرئيسية بحيث تلتف وصولاً الى الجوانب مما يعزز المظهر العريض لشكل المركبة.

فيما تتمتع السيارة بجاذبية واضحة و رشيقة للغاية، بالإضافة إلى الخطوط الخارجية الأكثر انسيابية، مما يقلل من احتكاك الهواء ويحقق وفرة أكيدة في استهلاك الوقود؛ فيما يعطي الشبك السفلي والعامود العائم في الأسفل انطباعًا قويًا وواسعًا في حين يصب الشبك العلوي التركيز على علامة تويوتا ويندمج بعفوية مع غطاء المحرك والمصابيح الأمامية.

ومن الخلف جاء تصميم المصنع الياباني في سيارته «تويوتا ياريس» مشبعًا بأدق التفاصيل، حيث تم تعزيز مظهر السيارة م الخلف بتكامل الأضواء الخلفية مع التصميم الأفقي الخلفي لتصل حتى الجوانب، بالإضافة إلى جنوط ألمنيوم مقاس 14 بوصة، كما أن السيارة مزودة بمصابيح أمامية وخلفية LED.

تصفح أيضًا:تعرف على أنواع زيوت المحرك والأفضل بينهم لسيارتك

اسعار تويوتا يارس 2022

تنتمي تويوتا يارس 2022 لفئة السيارات السيدان، وتتوافر في 3 فئات مختلفة التجهيزات، بأسعار:

Y FLT2 CVT – 58,190 ريال سعودي شامل الضريبة
Y2 CVT – 58,535 ريال سعودي شامل الضريبة
Y Plus CVT – 60,950 ريال سعودي شامل الضريبة

محرك تويوتا ياريس 2022

تعتمد السيارة على محرك رباعي الأسطوانات، بسعة 1.5 لتر، ينتج قوة قدرها 105 حصان، وعزم أقصى للدوران يصل إلى 140 نيوتن/متر، وتعتمد على ناقل حركة “قير” من طراز CVT، مع إمكانية التحكم اليديو بـ7 سرعات، بكفاءة استهلاك وقود 20 كم لكل لتر، وتصل سعة خزان الوقود 42 لتر.

أبعاد تويوتا يارس 2022

وبالنسبة لأبعاد سيارة تويوتا يارس 2022 فهي كالتالي:

  • الطول الكلي 4425 ملم.
  • العرض الكلي 1730 ملم.
  • الارتفاع الكلي 1475 ملم.

التصميم الداخلي لتويوتا ياريس 2022

جاء التصميم الداخلي للموديل الجديد من تويوتا يارس 2022، بمساحة داخلية واسعة، كما تتمتع بالعديد من المواصفات والكماليات داخل مقصورتها العملية والبسيطة ذات مواد اعتمادية من أهمها (نظام صوتي يدعم توصيل المشغلات الصوتية يتكامل مع شاشة لمس 7 بوصة، لعرض معلومات ذات صلة، مع إمكانية تغيير وضعية المقاعد قماشية وفرشات أرضية من القماش أيضاً.

وتتوفر بمسند الرأس القابل للتعديل، مكيف أمامي بتحكم يدوي، وكاميرا خلفية، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من 4 سماعات، وشاشة عرض معلومات لمسية، ويدعم النظام الترفيهي تقنيات البلوتوث، وتتوفر بمنافذ USb و AUX لتشغيل الصوتيات، مع نظام إزالة الضباب للزجاج الخلفي، بالإضافة إلى خاصية الدخول بدون مفتاح للسيارة، ونوافذ أمامية و خلفية كهربائية).

امان تويوتا يارس 2022

تتوفر تويوتا يارس 2022  بالعديد من التجهيزات ووسائل الأمان والتي من بينها، البنية الهيكلية المصممة لامتصاص الصدمات من خلال استخدام وسائل التدعيم المختلفة على الهيكل السفلي، بالإضافة إلى الأبواب والحماية الامامية مما يساعد على تشتيت قوة الصدمة وحماية الراكبين في حال وقوع حادث، مع أكياس هواء SRS أمامية مزدوجة، وأحزمة أمان متينة الشد ومقيدة للقوة، بالإضافة إلى عدد من أنظمة الأمان منها وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي.

كما تتوفر بمثبتات مقعد الأطفال، ونظام التحكم بثبات المركبة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام حماية ضد السرقة بوظيفة تعطيل المحرك، وحساسات خلفية للمساعدة على الوقوف، ونظام منع انغلاق المكابح ABS، ومساعد المكابح BA، ونظام توزيع قوة المكابح الإلكتروني EBD، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC.

شركة تويوتا

تعد شركة تويوتا الآن الشركة الثانية عشرة الأكبر في العالم على أساس الإيرادات، وتوظف أكثر من 330 ألف شخص على مستوى العالم، وفي عام 2012، أنتجت تويوتا 200 مليون سيارة، وفي العام نفسه، أصبحت أول شركة مصنعة تنتج أكثر من 10 مليون سيارة في العام الواحد، وتُعتبر تويوتا إحدى الشركات العالمية الرائدة في صناعة السيارات؛ فمنذ عام 2017 تُعدّ أكبر شركة في مجال صناعة السيارات، وتعمل جاهدة لصناعة مختلف أنواع السيارات، سواءً سيارات الركوب الصغيرة أو حافلات الركاب، حيث تتمتع في مختلف القطاعات بمستوى مبهر من الاعتمادية.

أما عن قصة التأسيس على يد كيشيرو تويودا فقدت شهدت الشركة نموًا متواصلًا لتتحول من شركة عائلية صغيرة إلى واحدة من أكبر وأهم الشركات في العالم، وقد تم إنتاج السيارة الأولى “تويوتا AA” في نفس عام التأسيس، ومنذ ذلك الحين قدمت الشركة اليابانية مجموعة كبيرة من السيارات المبتكرة ذات الجودة العالية في جميع أنحاء العالم.

شاهد: تويوتا يارس 2021 عند عبداللطيف جميل في جولة سريعة + الاسعار

تويوتا السعودية

أما بالنسبة للوكيل، ففي عام 1955 م وتحديداً بعد إنشاء شركة عبداللطيف جميل بعشر سنوات، استطاعت الشركة الحصول على وكالة تويوتا، ومنذ ذلك اليوم تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء تويوتا، ونستعرض بداية خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر معارض تويوتا عبداللطيف جميل في أنحاء المملكة عن طريق أكثر من 30 معرض للسيارات، ويمكنك من خلالهم تقديم طلب قيادة تجريبية.

وفيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، فإن وكالة تويوتا عبداللطيف جميل تسعى للحفاظ على ريادتها باعتبارها أكثر السيارات مبيعاً داخل المملكة، مما دفعها للانتشار والتوسع داخل مدن المملكة المختلفة لتقدم خدمات الصيانة وقطع الغيار في أكثر من 40 فرع منتشرين لخدمة كل مدن المملكة، حيث تقدم صيانة عبداللطيف جميل لعملائها العديد من الخدمات المتميزة سواء في الصيانة من خلال المراكز المنتشرة عبر أنحاء المملكة، أو من خلال توفير قطع الغيار الأصلية المختلفة عبر متجر عبداللطيف جميل الإلكتروني.

وتقدم صيانة عبداللطيف جميل لعملائها العديد من الخدمات المتميزة سواء في الصيانة من خلال المراكز المنتشرة عبر أنحاء المملكة، أو من خلال توفير قطع الغيار الأصلية المختلفة عبر متجر عبداللطيف جميل الإلكتروني، وتفصيلاً، تقدم عبداللطيف جميل لعملائها خدمة المتجر الإلكتروني لقطع الغيار عبر هذا الرابط، حيث سيمكن البحث عن قطع الغيار المناسبة إما من خلال رقم الشاصيه أو من خلال فئة سيارتك.

أما فيما يتعلق بالصيانة، فإن خدمات الصيانة أو الصيانة الدورية تقدم في المملكة من خلال العديد من الفروع المنتشرة عبر المملكة وأبرزها:

  • مركز الجوف تويوتا عبداللطيف جميل

الشفاء، طريق الملك سعود، المنطقة الشمالية، سكاكا.

  • مركز ينبع تويوتا عبداللطيف جميل

طرق جدة، المنطقه الشماليه، ينبع.

  • مركز طريق مكة تويوتا عبداللطيف جميل

طريق مكة القديم، مدائن الفهد، المنطقة الغربية، جدة.

  • مركز الهفوف 3 تويوتا عبداللطيف جميل

طريق الرياض، السلمانيه الشماليه، المنطقة الشرقية، الهفوف.

  • مركز الدمام 1 تويوتا عبداللطيف جميل

شارع الملك سعود، الجلوية، المنطقه الشرقية، الدمام.

  • مركز الخفجي تويوتا عبداللطيف جميل

طريق الامير سلطان بالمنطقة الشرقية، الخفجي.

  • مركز تبوك تويوتا عبداللطيف جميل

طريق الملك خالد، العزيزيه القديمه بالمنطقة الشمالية.

وفي الختام، ما رأيكم في سيارة تويوتا يارس؟ هل فكرت بامتلاك واحدة أو نصحت أحد بشرائها؟ شاركنا بردك.

تصفح أيضًا: تعرف على أبرز أسباب رجة السيارة أثناء توقفها

Y FLT2 CVT - 58,190 ريال سعودي شامل الضريبة
Y2 CVT - 58,535 ريال سعودي شامل الضريبة
Y Plus CVT - 60,950 ريال سعودي شامل الضريبة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

سيارات تويوتا يارس 2022 للبيع من أصحابها