المربع نت – مرسيدس CLS 2022، هي سيارة كوبيه رباعية الأبواب، تعد واحدة من أكثر سيارات العلامة الألمانية مرسيدس بنز الفاخرة تميزاً، تتمتع بتصميم خارجي بخطوطها الأنيقة السرمدية وشعور الفخامة المتدفق منها، فضلًا عن مصابيح أمامية متعددة الأشعة بتقنية LED تضمن 84 مصباح يمكن التحكم بها بشكل مستقل عند الانعطاف وعلى الطرق السريعة، كما تأتي الأضواء الخلفية بتفاصيل نابضة رائعة، كما أن لمسات التصميم مدعوماً بجناح إيرودينامي بنفس لون جسم السيارة، كما تعتمد السيارة على جنوط عجلات رياضية مصنوعة من سبائك من الألومنيوم سوداء مقاس 20 بوصة، مع واقي أمامي من مجموعة AMG Line، ومرايا خارجية قابلة للضبط والطي كهربائيا مع ذاكرة وميزة التعتيم التلقائي. بالإضافة إلى مقصورة داخلية مقاعد جلدية رياضية بتطريزات زخرفية من نفس لون الجلد، مع نظام تدفئة المقاعد للسائق والراكب الأمامي. إضافةً إلى شاشة المعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة، لمسية بنظام الوسائط المتعددة الذكي MBUX، وشاشة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة، مع خاصية حفظ الإعدادات المفضلة لدى السائق، ونظام الملاحة بطريقة الواقع المعزز والحصول على معلومات الحالة المرورية، ونظام الصوت Burmester مع 13 مكبر صوت. فضلًا عن محرك قوى سعة 3.0 لتر بقوة 435 حصان وسرعة قصوى تصل إلى 250 كم/س.

النوع: بنزين
عدد الأسطوانات: 6
القوة: 435
العزم: 520 نيوتن متر
نظام الدفع: كلي
ناقل الحركة: 9 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود: 80 لتر
اقتصاد الوقود: 1 لتر من البنزين يسير فيك 7.9 كيلو
السرعة القصوى: 250 كم/س
التسارع: 0 - 100 كم/س في 4.5 ثانية

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: نعم
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: نعم
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 12.3 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: نعم

الطول: 4,996 مم
العرض: 1,890 مم
الارتفاع: 1,435 مم
قاعدة العجلات: 2,069 مم
الوزن: 1٬865 كجم

المكيف: أوتوماتيك
الوسائد الهوائية: 6
المقود: جلد متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 5
نوع المواد: جلد

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 20 بوصة
شبك كرومي: Yes
فتحة سقف: Yes

المربع نت – مرسيدس CLS 2022، هي سيارة كوبيه رباعية الأبواب، تعد واحدة من أكثر سيارات العلامة الألمانية مرسيدس بنز الفاخرة تميزاً؛ لكونها تقدم تجربة السيدان الفاخرة ذات الخامات الداخلية الفخمة عالية الجودة والتقنيات العصرية للغاية، بالإضافة إلى توفيرها مستوى أداء مبهر يضاهي بعض أروع السيارات الرياضية من حيث القوة والتحكم. كما تتمتع بتصميم خارجي أنيق وجذاب، ومقصورة داخلية تنعم بالعديد من التقنيات المتطورة والمواد عالية الجودة. وخلال المقالة التالية نستعرض لكم في قائمة تفصيلية أهم مواصفات وتجهيزات مرسيدس CLS 2022 داخل السوق السعويد لدى وكيلها المحلي شركة الجفالي للسيارات.

التصميم الخارجي

تتمتع مرسيدس CLS 2022 بتصميم خارجي مميز وأنيق بطابع الكوبيه و4 أبوب، والتي تأسرك بخطوطها الأنيقة السرمدية وشعور الفخامة المتدفق منها، مع تناغم تام عند تنقلك ببصرك بين المقدمة الجديدة مع تصميم النجمة في شبكة المقدمة إلى انحناء مثير في شكل السقف وخطوط الكوبية المتميزة في الخلفية. فضلًا عن مصابيح أمامية متعددة الأشعة بتقنية LED تضمن 84 مصباح يمكن التحكم بها بشكل مستقل عند الانعطاف وعلى الطرق السريعة، كما تأتي الأضواء الخلفية بتفاصيل نابضة رائعة، كما أن لمسات التصميم مدعوماً بجناح إيرودينامي بنفس لون جسم السيارة، بالإضافة إلى باقة Night الليلية تضيف لمسات نهائية سوداء وشديدة اللمعان على الشبك الأمامي. كما تعتمد السيارة على جنوط عجلات رياضية مصنعة من سبائك من الألومنيوم سوداء بمقاسات 18 و19 و20 بوصة، مع واقي أمامي من مجموعة AMG Line، ومرايا خارجية قابلة للضبط والطي كهربائيا مع ذاكرة وميزة التعتيم التلقائي.

وإليكم بعض الأرقام عن أبعاد السيارة، وهي:

  • الطول الكلي 4,996 مم
  • العرض الكلي 2,939 مم
  • الارتفاع الكلي 1,435 مم
  • طول قاعدة العجلات 2,069 مم

داخلية مرسيدس CLS 2022

تتميز مرسيدس CLS 2022، بتصميم داخلي مميز وأنيق؛ حيث تأتي السيارة بمقصورة داخلية متطورة، تتسع لـ5 مقاعد جلدية رياضية بتطريزات زخرفية من نفس لون الجلد، مع نظام تدفئة المقاعد للسائق والراكب الأمامي، وباقة Warmth تقدم تدفئة إضافية لمقعد السائق والراكب الأمامي، مساند مدفأة عند كل من بابي السائق والراكب الأمامي، ومساند مدفأة في الكونسول المركزي. ويأتي مزيج الجلود الفاخرة وأخشاب ديكورية جديدة مزخرفة في التصميم الداخلي والذي يضفي لمسة فاخرة للسيارة، بالإضافة إلى عجلة القيادة متعددة الوظائف مع لوحات التحكم باللمس لامعة، ونظام إضاءة محيطية مزاجية من 64 لون خافت، ولمسات AMG جمالية من ألياف الكربون.

كما تأتي المقصورة الداخلية للسيارة مزودة بشاشة المعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة، لمسية بنظام الوسائط المتعددة الذكي MBUX، بالإضافة إلى شاشة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة، مع خاصية حفظ الإعدادات المفضلة لدى السائق، ونظام الملاحة بطريقة الواقع المعزز والحصول على معلومات الحالة المرورية، مع توفير خاصية عزل الضوضاء القادمة من الخارج، ونظام الصوت Burmester مع 13 مكبر صوت، ومرايا رؤية خلفية بميزة التعتيم التلقائي، وتوفير باقة Air Balance لتغيير رائحة المقصورة حسب الحالة المزاجية.

أنظمة الأمان ومساعدة السائق

تتوفر مرسيدس CLS 2022 مزودة بالعديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق، وهي:

  • مساعد التكدسات المرورية الفعال
  • نظام مراقبة المنطقة العمياء
  • نظام مساعد البقاء في المسار
  • مساعد الكبح النشط
  • مساعد الركن مع مستشعرات تعمل بالموجات فوق الصوتية
  • نظام مساعدة الحفاظ على مسافة الأمان الفعال
  • شاشة العرض على الزجاج الأمامي
  • باقة الركن المزودة
  • مساعد تحديد السرعة

مواصفات مرسيدس CLS 2022

تأتي مرسيدس CLS 222 مزودة بمجموعة متنوعة من المحركات هي:

  • محرك cls 350، سعة 2.0 لتر، بقوة 299 حصان. فيما يتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6.1 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويستهلك الوقود بمعدل 14.8 لتر/100 كم.
  • محرك cls 450 4MATIC، سعة 3.0 لتر، بقوة 367 حصان. فيما يتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.8 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويستهلك الوقود بمعدل 13.3 لتر/100 كم.
  • محرك +cls 53 4MATIC، سعة 3.0 لتر، بقوة 435 حصان. فيما يتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويستهلك الوقود بمعدل 12.6 لتر/100 كم.

تأتي جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات موجه إلى نظام الدفع الرباعي 4Matic.

شاهد أيضًا:تحدي لمبرجيني افنتادور Vs مرسيدس بنز سي ال اس

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

سيارات مرسيدس cls 2022 للبيع من أصحابها