المربع نت – سكودا كودياك 2022، هي واحدة ضمن قائمة السيارات الاس يو في ذات سبعة مقاعد، تم تصنيعها بواسطة صانع السيارات التشيكي سكودا أوتو. وتم وضع السيارة كأكبر سيارة دفع رباعي ضمن تشكيلة سكودا. تتميز بتصميم رياضي وأنيق وتتميز بالخطوط الانسيابية المثالية والانحناءات التي تعكس الظهور المتميز، مستقيمة تمتد من غطاء المحرك ومن المصابيح الأمامية إلى الجوانب، مع الشبك الأمامي الرياضي المميز للعلامة بفتحاته العمودية. بالإضافة إلى مساحات داخلية رحبة، ومقصورة مزودة بالعديد من التقنيات المتطور، تتسع لـ7 مقاعد، مكسوة بالجلد، مع شاشة نظام معلومات وترفيه ملونة مقاس 8 بوصة، وشاشة لوحة العدادات الرقمية، مع دعم نظام المعلومات والترفيه وتوصيل لاسلكيا بالهاتف الذكي، فضلًا عن العديد من أنظمة الأمان منها مراقبة النقاط العمياء وحساسات أمامية وخلفية، وكاميرا خلفية، ومساعد القيادة في المناطق الضيقة. فيما تعتمد السيارة على محرك 4 اسطوانات، سعة 1.4 لتر، تيربو، بقوة 148 حصان، وعزم 250 نيوتن متر. في هذا القسم يمكنك متابعة جديد أخبار طرازات سكودا كودياك في المربع نت.

النوع: بنزين
عدد الأسطوانات: 4
القوة: 148 حصان
العزم: 250 نيوتن متر
نظام الدفع: رباعي
ناقل الحركة: 6 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود: 60 لتر
اقتصاد الوقود: 1 لتر من البنزين يسير فيك 14.3 كيلو
السرعة القصوى: 194 كم/س
التسارع: 0 - 100 كم/س في 9.9 ثانية

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: نعم
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: لا
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 8 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: نعم

الطول: 4697 مم
العرض: 1882 مم
الارتفاع: 1681 مم
قاعدة العجلات: 2791 مم
الوزن: 1205 كجم

المكيف: أوتوماتيك
الوسائد الهوائية: 4
المقود: جلد متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 7
نوع المواد: جلد

الإضاءة الأمامية: Halogen
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 17 بوصة
شبك كرومي: Yes
فتحة سقف: Yes

المربع نت – سكودا كودياك 2022، هي واحدة ضمن قائمة السيارات الاس يو في الأكثر انشارًا داخل الأسواق العربية. تتميز بمساحات داخلية رحبة، ومقصورة مزودة بالعديد من التقنيات المتطور التي تساهم في توفير رحلة أمنة ومريحة. ونستعرض لكم في هذه المقالة مواصفات وتجهيزات سكودا كودياك 2022 دخل المملكة العربية السعودية لدى وكيلها شركة البازعي للسيارات.

التصميم الخارجي

تتمتع سكودا كودياك 2022 بتصميم عصري وأنيق، وتتميز بالخطوط الانسيابية المثالية والانحناءات التي تعكس الظهور المتميز، مستقيمة تمتد من غطاء المحرك ومن المصابيح الأمامية إلى الجوانب، مع الشبك الأمامي الرياضي المميز للعلامة بفتحاته العمودية، ومصابيح أمامية هالوجين، مع كشافات ضباب خلفية. بالإضافة إلى مرايا جانبية كهربائية بلون السيارة، مع عجلات من الألمنيوم مقاس 17 بوصة، وايضًا تأتي السيارة مزودة بحساسات أمامية وخلفية مع دعم الحساسات الأمامية استشعار المطر.

وإليكم بعض الأرقام عن أبعاد السيارة:

  • الطول الكلي 4697 مم
  • العرض الكلي 1882 مم
  • الارتفاع الكلي 1681 مم
  • طول قاعدة العجلات 2791 مم
  • مساحة التخزين الخلفية 650 لتر

داخلية سكودا كودياك 2022

تتمتع كودياك 2022 بمقصورة أنيقة ذات تصميم متميز ومتطور بداية من الدخول الذكي للسيارة بدون مفتاح، بالإضافة إلى مساحات داخلية واسعة بـ3 صفوف تتسع لـ7 مقاعد، مكسوة بالجلد أو القماش الفاخر حسب الفئة، ومقعد السائق والراكب الأمامي قابل للتعديل مع ذاكرة حفظ وضعية مقعد السائق، و دعم أسفل الظهر كهربائيًا، مع إمكانية دعم تهوية وتسخين المقاعد وتسخين الزجاج الأمامي، ومسند ذراع أمامي مع حامل اكواب. فضلًا عن مجموعة إضاءة داخلية متعددة الألوان، بالإضافة إلى عجلة قيادة من الجلد متعددة الوظائف. ومن الجانب التقنية توجد شاشة نظام معلومات وترفيه ملونة مقاس 8 بوصة، وشاشة لوحة العدادات الرقمية، وتوصيل لاسلكي بالهاتف الذكي، بالإضافة إلى دعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ونظام صوتي مكون من 8 سماعات، ويتحكم في درجة حرارة المقصورة مكيف هواء أوتوماتيكي.

أنظمة الأمان ومساعدة السائق

تتوفر السيارة سكودا كودياك 2022، مزودة بالعديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق، منها:

  • وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وستائر هوائية جانبية أمامية
  • مثبت سرعة
  • مراقب النقط العمياء مدمج بالمرايا الجانبية
  • نظام منع انغلاق المكابح
  • نظام مانع الانزلاق
  • مساعدة الانطلاق على المنحدرات
  • كاميرا خلفية وحساسات أمامية وخلفية
  • نظام تثبيت مقعد الطفل
  • مساعد الركن وسحب العربة
  • مساعد القيادة في المناطق الضيقة
  • استشعار حركة المرور الخلفية

مواصفات سكودا رابيد 2022

تتوفر سكودا رابيد 2022 بمحرك 4 اسطوانات، سعة 1.4 لتر، تيربو، بقوة 148 حصان، وعزم 250 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك بـ6 سرعات. فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في غضون 9.9 ثوان، وتتمتع بصرفية وقود 14.3 كم/لتر، وتصل سرعتها القصوى إلى 194 كم/س.

 

شاهد أيضًا: تعرف على الشركات التي تمتلك 65 علامة سيارات

 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن