المربع نت – ماكسوس D90 2022 هي سيارة اس يو في من سايك موتورز الصينية، جاءت كأكبر مساحة للصف الثالث من نوعها، وأقوى نظام دفع رباعي من نوعها، ومزايا الأمان المتنوعة والتقنيات المتطورة التي تعتمد عليها السيارة. حيث تتوفر السيارة بتصميم خارجي بشكل عصري وحديث، يتصدره مقدمة طويلة ومهيبة، وغطاء المحرك طويل وعريض أيضًا، وعليه خطوط تندمج مع الواجهة الأمامية، مع شبك التهوية كبير وبارز ومطعم بلمسات من الكروم. فيما تأتي المصابيح الأمامية بتقنية LED، ومن الخلف تأتي المصابيح بتقنية LED على شكل حرف C مع جدران سميكة وأنيقة، مع جنوط عجلات قوية مقاس 19 بوصة، بالإضافة إلى كاميرا خلفية، وحساسات خلفية وأخرى أمامية. بالإضافة إلى مقصورة داخلية تتميز بمساحات رحبة وواسعة تتسع لـ7 أو 8 ركاب، ويأتي المقعد الخاص بالسائق بتعديل كهربائي في 8 وضعيات و4 اتجاهات كهربائية داعمة للفقرات القطنية، شاشة نظام المعلومات والترفيه تتصدر أعلى الكونسول الوسطى وتعمل باللمس مقاس 12 بوصة، وشاشة عدادات مقاس 8 بوصة. فضلًا عن العديد من أنظمة الأمان منها نظام المساعدة على التوقف المفاجئ، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات. فضلًا عن محرك 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر تيربو وقوة 225 حصان وعزم 360 نيوتن متر.

النوع: بنزين تيربو
عدد الأسطوانات: 4
القوة: 225 حصان
العزم: 360 نيوتن متر
نظام الدفع: كلي
ناقل الحركة: 6 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود: 75 لتر
اقتصاد الوقود: 1 لتر من البنزين يسير فيك 11.5 كيلو
السرعة القصوى: 175 كم/س

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: نعم
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: لا
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 12 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: لا

الطول: 5,005 مم
العرض: 1,932 مم
الارتفاع: 1,875 مم
قاعدة العجلات: 2,950 مم

المكيف: أوتوماتيك
الوسائد الهوائية: 4
المقود: جلد متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 8
نوع المواد: جلد

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 19 بوصة
شبك كرومي: Yes
فتحة سقف: Yes

المربع نت – ماكسوس D90 2022 هي إصدار مبتكر لسيارة الاس يو في من سايك موتورز الصينية، تتيح لك تجربة قيادة مميزة؛ صممت خصيصًا لتلبي احتياجات الراحة والأمان، تألقت بأداء قوي ومميز. جاءت كأكبر مساحة للصف الثالث من نوعها، وأقوى نظام دفع رباعي من نوعها، ومزايا الأمان المتنوعة والتقنيات المتطورة التي تعتمد عليها السيارة. ونستعرض لكم في المقالة التالية قائمة تفصيلية بأهم مواصفات وتجهيزات ماكسوس D90 2022 داخل السوق السعودي لدى وكيلها المحلي شركة بوابة العربات.

التصميم الخارجي

تتميز ماكسوس D90 2022 بتصميم خارجي مميز وأنيق، بشكل عصري وحديث، يتصدره مقدمة طويلة ومهيبة، وغطاء المحرك طويل وعريض أيضًا، وعليه خطوط تندمج مع الواجهة الأمامية، مع شبك التهوية كبير وبارز ومطعم بلمسات من الكروم. فيما تأتي المصابيح الأمامية بتقنية LED، بلمسة جمالية وعصرية عالية الدقة، في شكل عيون حادة تظهر مقدمة السيارة بمظهر قوي وجذاب، بالإضافة إلى منحها قدرة إضاءة أفضل، كما تتوفر الأضواء النهارية وأضواء الضباب. ومن الخلف تأتي المصابيح بتصميم سميك بتقنية LED على شكل حرف C، فيما تأتي الأضواء الأمامية والخلفية في الفئة الأقل تجهيزًا هالوجين. وباب خلفي كهربائي من السهل فتحة بأربع طرق منها المفتاح، ومفتاح إضاءة القراءة، ولوحة اللمس، ومستشعر الركلة. والمرايا الجانبية بلون هيكل السيارة على قاعدة سوداء، وعليها مؤشر الانعطاف، وتعمل بتحكم كهربائي قابلة للطي أوتوماتيكيًا مع تدفئة. كما تعتمد السيارة على جنوط عجلات قوية مقاس 17 و19 بوصة، بالإضافة إلى كاميرا خلفية، وحساسات خلفية وأخرى أمامية في الفئة الأعلى تجهيزًا.

وإليكم بعض الأرقام عن أبعاد السيارة، وهي:

  • الطول الكلي 5,005 مم
  • العرض الكلي 1,932 مم
  • الارتفاع الكلي 1,875 مم
  • طول قاعدة العجلات 2,950 مم
  • مساحة الصندوق الخلفي 343 لتر

داخلية ماكسوس D90 2022

تتميز ماكسوس D90 2022، بتصميم داخلي مميز وأنيق، حيث تأتي المقصورة الداخلية للسيارة بمساحات رحبة وواسعة تتسع لـ7 أو 8 ركاب، بمقاعد من القماش في الفئة الأقل تجهيزًا ومن الجلد في الفئات الأعلى تجهيزًا، بالإضافة إلى مواد عالية الجودة تدخلت في تصميم السيارة من الداخل. ويأتي المقعد الخاص بالسائق قابل للتعديل يدويًا في 6 وضعيات، وبتعديل كهربائي في 8 وضعيات و4 اتجاهات كهربائية داعمة للفقرات القطنية، إضافة إلى مجموعتان من الذاكرة، وتوفير إمكانية التدليك والتهوية والتدفئة في مقعد السائق وذلك حسب أختلاف فئة السيارة. أما عن مقعد الراكب الأمامي الأمامي قابل للتعديل يدويًا في 4 وضعيات، أو كهربائيًا في 4 وضعيات ، مع 4 وضعيات لدعم أسفل الظهر، مع تدفئة كهربائيًأ.

كما تتوفر ماكسوس D90 2022 مزودة عجلة القيادة متعددة الوظائف، وشاشة نظام المعلومات والترفيه تتصدر أعلى الكونسول الوسطى وتعمل باللمس مقاس 12 بوصة، وشاشة عدادات مقاس 4.2 بوصة في الفئة الأقل تجهيزًا، ومقاس 8 بوصات في الطرازين الأعلى تجهيزًا. بالإضافة إلى منفذ USB وبلوتوث، ونظام صوتي بـ6 أ و8 سماعات حسب أختلاف الفئة، مكيف أوتوماتيكي بتحكم مستقل لثلاث مناطق.

أنظمة الأمان ومساعدة السائق

تتوفر ماكسوس D90 2022، مزودة بالعديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق، وهي:

  • وسائد هوائية أمامية وجانبية
  • نظام تذكير لربط حزام الأمان للسائق
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام المحافظة على التوازن عند الانعطاف المفاجئ
  • حزام أمان ثلاثي النقاط لجميع المقاعد
  • نظام المساعدة على التوقف المفاجئ
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • تجهيزات ISOFIX لتثبيت كراسي الأطفال
  • مثبت سرعة
  • نظام تنبيه الخروج من خط المسار
  • فرامل الطوارئ التلقائية

مواصفات ماكسوس D90 2022

تم تجهيز ماكسوس D90 2022 بمحرك تيربو 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، بقوة 225 حصان، وعزم 360 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك بـ6 سرعات. فيما تتمتع بصرفية وقود 11.5 كم/لتر، وسعة خزان للوقود تصل إلى 75 لتر، وبسرعة قصوى تصل إلى 185 كم/س.

سعر ماكسوس D90 2022

تتوفر سيارة ماكسوس d90 في المملكة العربية السعودية بالفئات التالية:

اليت دفع أمامي بسعر 96,739 ريال سعودي شامل الضريبة
اكزيكتف لكجري دفع رباعي بسعر 115,014 ريال سعودي شامل الضريبة
اكزيكتف دفع رباعي بسعر 125,764 ريال سعودي شامل الضريبة

شاهد أيضًا:افخم فان صيني من جي ايه سي الجميح GN8 + المواصفات والأسعار

 

اليت دفع أمامي - 96,739 ريال سعودي شامل الضريبة
اكزيكتف لكجري دفع رباعي - 115,014 ريال سعودي شامل الضريبة
اكزيكتف دفع رباعي - 125,764 ريال سعودي شامل الضريبة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن