المربع نت – بيستون T99 هي سيبارة اس يو في كروس أوفر متوسطة الحجم تصنع بواسطة علامة بيستون الصينية التابعة لمجموعة فاو وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال شركة تأجير للسيارات، يأتي الجسم الخارجي بتصميم مستقبلي وديناميكي بمبدأ “الأضواء والظلال” حيث يتفاعل مع الضوء بإبراز أناقته، المصابيح الأمامية تعمل بتقنية LED أما الخلفية فتعمل بتقنية LED وترتكز السيارة على عجلات رياضية مقاس 20 بوصة والمرايا الخارجية كهربائية بالكامل مع دعم التدفئة. وعندما تدخل إلى مقصورة السيارة تجد تصميم عصري بمبدأ “النسبة الذهبية” في التناسق والترتيب، فتأتي السيارة 5 مقاعد بخيارات من الكسوة، بما فيها مقاعد الجلد، الأمامية منها تدعم التدفئة والخلفية قابلة للطي لزيادة مساحة الأمتعة في حالة عدم وجود ركاب، وبالنسبة للتكنولوجيا، تجد الشاشة المزدوجة للمعلومات والترفيه والعدادات الرقمية كل منهما مقاس 12.3 بوصة، وتوجد شاشة عاملة باللمس للتحكم في مكيف الهواء الأوتوماتيكي ثنائي المناطق، كما تتمتع السيارة بنظام تشغيل عن بعد. تستمد القوة من محرك تيربو بنزين يولد قوة 224 حصان ويصرف الوقود بمعدل 7 لتر/100 كم، ما يعادل 14.2 كم/لتر، من خزان الوقود بسعة 60 لتر. ومن أنظمة مساعدة السائق كاميرات الرؤية الشاملة 360 درجة ونظام مساعدة الركن ومساعد صعود ونزول المرتفعات.

النوع: تيربو بنزين
عدد الأسطوانات: 4
القوة: 224 حصان
العزم: 340 نيوتن متر
نظام الدفع: أمامي
ناقل الحركة: 6 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود: 60 لتر
اقتصاد الوقود: 1 لتر من البنزين يسير فيك 14.2 كيلو
السرعة القصوى: 210 كم/س

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: لا
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: نعم
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 12.3 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: نعم

الطول: 4,800 مم
العرض: 1,915 مم
الارتفاع: 1,685 مم
قاعدة العجلات: 2,870 مم

المكيف: أوتوماتيك - ثنائي مناطق التحكم
الوسائد الهوائية: 4 (2 أمامية، 2 جانبية أمامية)
المقود: جلد - متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 5
نوع المواد: جلد

الإضاءة الأمامية: Halogen
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 20 بوصة
شبك كرومي: Yes
فتحة سقف: Yes

المربع نت – دُشنت بيستون T99 رسمياً بالمملكة العربية السعودية، وهو الطراز الأعلى في تشكيلة صانعة السيارات الصينية، وتصنف كسيارة كروس أوفر متوسطة الحجم وتعد الأكبر لدى الشركة بتقنيات عالية وتجهيزات أمن وسلامة متقدمة، وسيارة موجهة للعائلة الباحثة عن الوظيفية والمساحات والراحة، كما ستكون مناسبة للغاية لمن يبحث عن مصاريف التشغيل القليلة وإستهلاك البنزين المنخفض، وتقدم T99 في المملكة عبر خيار وحيد من المحركات وثلاث فئات مختلفة التجهيز، واليوم، سنتعرف عليها في تجربة قيادة مفصلة.

التصميم الخارجي

تتمتع بيستون T99 بتصميم خارجي مستقبلي وديناميكي للغاية بمبدأ “الأضواء والظلال” لإبراز التصميم، فمقدمة السيارة تتمتع بشبكة أمامية بحجم كبير مليئة بعدد كبير من القطع الصغيرة باللون الفضي والتي تشبه قطرات الأمطار، مع كشافات أمامية من نوع هالوجين LED بتصميم رياضي مثير، ممن جانب السيارة نلاحظ خط التصميم الممتد بداية من الكشاف الأمامي مروراً بجانب السيارة وإنتهاء بالكشاف الخلفي.. هذا بجانب خاصية الدخول الذكي وتشغيل المحرك بدون مفتاح وفتحة السقف البانورامية والعجلات الرياضية بقياس 20 بوصة ذات التصميم الرائع، والمرايا الجانبية الكهربائية بالكامل مع خاصية التسخين والإشارات الجانبية، مع الكاميرات المحيطية بمجال رؤية 360 درجة، أما عن الواجهة الخلفية للسيارة، فتتمتع بكشافات خلفية عاملة بتفنية LED والمتصلة ببعضها البعض عبر خط مستقيم والتي ساهمت في إضفاء لمسة فخامة وعصرية على المقطع الخلفي.

التصميم الداخلي

تتمتع الداخلية بتناسق غير عادي ويرجع السبب لتلك النقطة بالتحديد هو إتباع المصممين مبدأ “النسبة الذهبية” في التناسق والترتيب.. تتمتع السيارة بمساحات داخلية رحبة للغاية مع مقاعد عاملة بالكهرباء ومغطاة بالجلد ومزودة بخاصية التدفئة، وبالإنتقال الى عجلة القيادة نلاحظ التصميم على شكل حرف D الذي يجعل القيادة أسهل مع لمسة رياضية.. وأزرار للتحكم في كافة الخصائص المختلفة في السيارة دون رفع اليد عن عجلة القيادة.

ناهيك عن الشاشتين المتصلتين ببعضهم البعض في تصميم رائع وفخم للغاية، الشاشة الوسطية لعرض وتشغيل الوسائط المتعددة بقياس 12.3 بوصة والمتصلة بشاشة لوحة العدادات لعرض كافة التفاصيل المختلفة الخاصة بالسيارة للسائق بمنتهى السهولة لمنع التشتت او تقليل الإنتباه للقيادة، ولا يمكننا نسيان الشاشة رقم 3 العاملة باللمس للتحكم في مكيف الهواء ثنائي المناطق والأوتوماتيكي بالكامل.. بجانب وجود فتحات لمكيف الهواء للصف الثاني من المقاعد، وتتمتع السيارة أيضاً بنظام بدء التشغيل عن بعد ونظام مكبر الصوت.

مزايا السلامة

وبالنسبة لتجهيزات الأمن والسلامة، فتقدم السيارة بالآتي قياسياً:

  • وسائد هوائية أمامية وجانبية
  • نظام عرض ومراقبة ضغط الإطارات
  • رادار الرجوع للخلف
  • أنظمة المكابح التي تتمثل في نظام ABS و EBD
  • نظام الثبات والإتزان الإلكتروني
  • نظام التحكم في الجر
  • التحكم في الصعود والهبوط من المنحدرات
  • نظام مانع الإنقلاب
  • المساعدة في الركن

وتزيد أعلى الفئات تجهيزاً بخصائص القيادة الذاتية التي يتمثل أبرزها في التحذير من مغادرة الحارة المرورية والإبقاء على المسار والتنبيه للصدمات الأمامية والفرامل الأوتوماتيكية في الحالات الطارئة.. بجانب تحذير إنتباه السائق ونظام موائمة السرعة الذكي.

المحرك والقطع الميكانيكية

تقدم السيارة في المملكة عبر خيار وحيد من المحركات مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 لتر تربو بقوة 224 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 340 نيوتن في المتر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي التعشيق او ثنائي القابض مقدم من شركة إيسن اليابانية مكون من 6 سرعات يوصل القوة للعجلات الأمامية، كما تتمتع السيارة بخزان للوقود تبلغ سعته 60 لتر مع متوسط رسمي لإستهلاك الوقود يبلغ 7 لتر لكل 100 كم، أما عن نظام التعليق، فتقدم السيارة بنظام تعليق أمامي من نوع ماكفرسون وخلفي متعدد الوصلات من نوع مالتي لينك.

الأسعار

تتوفر بيستون t99 في المملكة بالفئات التالية:

الفئة الأولى بسعر 123,282 ريال سعودي شامل الضريبة
الفئة الثانية بسعر 129,666 ريال سعودي شامل الضريبة
الفئة الثالثة بسعر 134,308 ريال سعودي شامل الضريبة

الفئة الأولى - 123,282 ريال سعودي شامل الضريبة
الفئة الثانية - 129,666 ريال سعودي شامل الضريبة
الفئة الثالثة - 134,308 ريال سعودي شامل الضريبة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

سيارات بيستون T99 2022 للبيع من أصحابها