المربع نت – جمس تيرين 2022 هي سيارة اس يو في متوسطة الحجم في جيلها الثاني المتوفر في المملكة العربية لدى كلاً من الجميح والتوكيلات العالمية بثلاث فئات هي SLE و SLT و bدينالي. تتميز من الخارج بمصابيح أمامية بإضاءة LED وعجلات بمقاسات 18 أو 19 بوصة حسب الفئة. المقصورة التي تكفي 5 ركاب تقدم حيز قدم في الأمام 1039 مم، وحيز قدم في الخلف 1016 مم، ما يعني أن الركاب في الصف الثاني يحصلون على نفس راحة الجلوس تقريبا. ويتمتع السائق بكاميرا رؤية خلفية عالية الدقة ومساعد الركن الأمامي.

النوع **: تيربو بنزين
عدد الأسطوانات **: 4
القوة **: 170 حصان
العزم **: 275 نيوتن متر
نظام الدفع **: كلي
ناقل الحركة **: 9 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود **: 59 لتر
اقتصاد الوقود **: 1 لتر من البنزين يسير فيك 15.5 كيلو
السرعة القصوى **: 200 كم/س
التسارع: Array

مثبت سرعة **: نعم
ثبات إلكتروني **: نعم
حساسات أمامية **: نعم
حساسات خلفية **: نعم
كاميرا 360 **: لا
كاميرا خلفية **: نعم
شاشة لمسية **: 8 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: نعم

الطول **: 4630 مم
العرض **: 1839 مم
الارتفاع **: 1661 مم
قاعدة العجلات **: 2725 مم
الوزن **: 1565 كجم

المكيف **: أوتوماتيك - ثنائي مناطق التحكم
الوسائد الهوائية **: 6 (أمامية للسائق والراكب الأمامي، جانبية أمامية، ستائرية)
المقود **: جلد - متعدد الوظائف
عدد المقاعد **: 5
نوع المواد **: جلد

الإضاءة الأمامية **: LED
الإضاءة الخلفية **: LED
مقاس الجنط **: 18 بوصة
شبك كرومي **: Yes
فتحة سقف **: Yes

المربع نت – جمس تيرين هي سيارة اس يو في تصنع من العلامة الأمريكية تحت مجموعة جنرال موتورز وتقدم في الشرق الأوسط منذ 2008، كانت في جيلها الأول تنتمي لسيارات اس يو في الصغيرة، ومنذ الجيل الثاني الذي وصل كموديل 2018 وهي تنافس سيارات الاس يو في متوسطة الحجم، تأتي بمقصورة تتميز بالرحابة لركاب المقاعد الخلفية، وجهزت لتكون سيارة عائلية ممتازة. في هذا المقال نعرفكم على تفاصيل مواصفات السيارة.

تصميم جمس تيرين

تتمتع جمس تيرين بجسم قوي الشخصية، عندما تنظر إليها من المقدمة تجد الشبك الكرومي بشرائح أفقية من الكروم يتوسطه شعار GMC الأحمر المميز، وتبدأ التجاعيد العضلية من غطاء المحرك ثم تنتقل إلى الجوانب بخطوط انسيابية وتصبح بارزة عند اتصالها بالمصابيح الخلفية. مجموعة المصابيح الأمامية والخلفية بتقنية LED، وترتكز السيارة على عجلات مقاس 18 أو 19 بوصة حسب الفئة.

تيرين دينالي تتميز بشبك أمامي حصري متعدد المضلع متعدد الأبعاد يتوسطة شعار GMC الأحمر وأسفله الكاميرا الأمامية، وتتميز بلمسات أكثر أناقة من الكروم لكل من مقابض الباب وأغطية المرايا وقضبان السقف وتأتي مع باب خلفي كهربائي قابل للبرمجة بدون استخدام اليدين، وتأتي بعجلات الألمنيوم 19 بوصة الأكبر. وإليك أرقام تعبر عن حجم تيرين من الخارج والداخل:

  • الطول: 4630 مم
  • العرض: 1839 مم
  • الارتفاع: 1661 مم
  • قاعدة العجلات: 2725 مم
  • الوزن فارغ: 1565 كجم
  • صندوق الأمتعة: 838 لتر
  • مساحة الأمتعة بعد طي الصف الثاني: 1792 لتر

جمس تيرين من الداخل

 

تعكس مقصورة تيرين مستوى عالي من الرفاهية والراحة، تأتي المقاعد بكسوة من جلد راقي، وتنتشر اللمسات المعدنية الرائحة، خاصة مع دينالي المميزة بلمسات الألمنيوم والتطعيمات الخشبية، ويتوفر لها فتحة السقف SkyScape التي تشمل الصف الثاني، كما تتميز فئة دينالي بكسوة من الجلد الفرنسي للمقاعد، مع دعم المقاعد الأمامية والخلفية للتدفئة، وتوفر التهوية للمقاعد الأمامية. بينما يمكن التحكم في جو المقصورة بمكيف أوتوماتيك، يتميز بتحكم مستقل ثنائي المنطقة في SLT و تيرين.

المقصورة التي تكفي 5 ركاب تقدم حيز قدم في الأمام 1039 مم، وحيز قدم في الخلف 1016 مم، ما يعني أن الركاب في الصف الثاني يحصلون على نفس الراحة تقريبا. كما يتمتع السائق بعجلة قيادة مكسوة بالجلد يمكن التحكم منها في نظام الصوت والهاتف ومركز المعلومات، ومع طي مقاعد الصف الثانية بنسبة 6:4 تحصل على سعة أمتعة 1792 لتر المميزة في فئتها.

كما يميز مقصورة تيرين جانبها التكنولوجي المتقدم فتحصل بشكل قياسي على شاشة معلومات وترفيه ملونة تعمل باللمس قياس 7 بوصة مع نظام ملاحة متوفر وتوافق مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وتوجد شاشة بالعدادات 4.2 بوصة، ونظام الصوت من 6 سماعات مع منافذ USB وقارئ البطاقات SD ودعم البلوتوث والتكامل مع سيري. تأتي فئة SLT ودينالي بشكل قياسي مع شاشة أكبر مقاس 8 بوصة، ونفس مزايا التوافق مع أندرويد أوتو وأبل كاربلاي والمنافذ، في حين تنفرد دينالي بنظام صوت راقي من 7 سماعات من بوز.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

  • 6 وسائد هوائية (أمامية، جانبية، ستائرية)
  • نظام تثبيت السرعة
  • نظام تفادي التصادم الأمامي
  • مكابح الطوارئ التلقائية
  • مساعد البقاء في المسار
  • التنبيه عند تغيير المسار
  • مراقبة المنطقة العمياء
  • مساعد الركن الأمامي والخلفي
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام منع السرقة
  • توفر نظام تنبيه السائق
  • كاميرا رؤية خلفية أو كاميرات رؤية محيطية عالية الدقة في دينالي

محركات تيرين دينالي

  • محرك تيربو سعة 1.5 لتر يولد قوة 170 حصان وعزم دوران 275 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك وقود 15.5 كم/لتر، ومعه تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 9.2 ثانية، وتصل سرعة قصوى 200 كم/س. وهو المحرك الأساسي في SLE و SLT.
  • محرك تيربو 2.5 لتر يولد قوة 252 حصان وعزم دوران 353 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك وقود 13.5 كم/لتر، ومعه تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 7.5 ثانية، وتصل سرعة قصوى 200 كم/س. متوفر في SLE الدفع الكلي و SLT. وأساسي في دينالي.
    كلا المحركين متصل بناقل حركة 9 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع أمامي أو كلي؛ الدفع الكلي قياسي في دينالي فقط ومتوفر في SLT. وتبلغ سعة خزان الوقود 59 لتر تقريبا.

سعر جمس تيرين

SLT بسعر 118,500 ريال سعودي شامل الضريبة

تاريخ تحديث السعر: 7/7/2022

SLT - 118,500 ريال سعودي شامل الضريبة

الضمان: 3 سنوات أو 100 ألف كيلومترات أيهما أسبق

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

سيارات جمس تيرين 2022 للبيع من أصحابها