المربع نت – حازت القطارات الفائقة السرعة الصينية على سمعة كبيرة في السوق العالمية بفضل جودتها وفعالية تشغيلها، حيث حرصت دول عديدة على الحصول عليها وتلقت الشركات المنتجة طلبات من هذه الدول لتزويدها بقطارات.

وأثناء جولة مصورة قامت بها “صحيفة شبكة الصين” لمصنع إنتاج عربات القطارات الفائقة السرعة في شركة تانغشان للسكك الحديدية التابعة لشركة “سي إن آر” الصينية المحدودة إحدى أكبر الشركات لتصنيع القطارات داخل الصين مؤخرًا، وثقت عملية إنتاج القطارات الفائقة السرعة فيها وعرضت عملية تحقيق الحلم الصيني عبر “السرعة الصينية”.

“بالصور” شاهد مراحل إنتاج القطارات الفائقة السرعة في الصين

وقد بلغ إجمالي طول السكك الحديدية العاملة في الصين 112 ألف كيلومتر، وبينها 16 ألف كيلومتر من خطوط القطارات الفائقة السرعة.

ونقلت القطارات الفائقة السرعة الصينية 2.32 مليار شخص/مرة حتى نهاية عام 2014، وتُعد هذه الأرقام الثلاثة الأكبر في العالم.

وتعمل القطارات الفائقة السرعة الصينية في بيئات جغرافية ومناخية وتضاريسية متنوعة في البلاد وتراكمت لديها تجارب وافرة، وجعل ذلك خروج السكك الحديدية الصينية إلى العالم أكثر ثقة، حيث تمتاز بأقوى قوة تنافسية في الأسواق الدولية.

وأعلن “هان جيانغ بينغ”، المسؤول بالمؤسسة الصينية للسكك الحديدية في 11 فبراير الماضي عن تأسيس الشركة الصينية الدولية للسكك الحديدية رسميًا.

ويهدف تأسيسها إلى بناء منصة للتبادلات والتعاون مع الدول المختلفة في هذا القطاع، وتقديم أفضل ظروف لتطويرهما.

وتوفر إستراتيجية الحزام الواحد والطريق الواحد، وخروج معدات السكك الحديدية إلى العالم توفر إمكانيات كبيرة لمؤسسات إنتاج معدات السكك الحديدية للحصول على تعاقدات في الخارج خلال عام 2015.

وتجري الصين مشاروات مع الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والبرازيل وتايلاند وغيرها من 28 دولة بشأن مشاريع تعاون خاصة بالقطارات الفائقة السرعة.

وتشارك شركة “سي إن آر” الصينية المحدودة بنشاط في هذه التشاورات المتعلقة بالمشاريع المذكورة.

يُذكر أن القطارات فائقة السرعة تصل سرعتها إلى 380 كلم/ساعة.

k67 k76 k85 k97 k108 k227 k320 k420 k512

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل