تأتي كيا سونيت 2023 كـ كروس أوفر اقتصادية تنافس في الفئة المدمجة، وتعد الاس يو في الأصغر في تشكيلة شركة كيا، وتتميز مظهرها الشبابي الجذاب وتقنياتها الحديثة بالإضافة لأدائها الاقتصادي المناسب للقيادة داخل المدن، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات كيا سونيت 2023 وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة الجبر للسيارات.

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ كيا سونيت 2023؟

تتميز كيا سونيت 2023 بتصميمها العصري والأنيق والذي تستهدف كيا من خلاله فئة الشباب، ونرى ملامحها الشبابية في اللمسات الديناميكية على غطاء المحرك، كما نراها في الجانب من خلال الرفارف المنتفخة والخطوط الانسيابية التي تعمل على تعزيز ديناميكية سونيت الهوائية وتحسين أدائها.

كيا سونيت 2023 جولة على أهم مواصفات الكروس اوفر الأنيقة في السعودية

كيا سونيت 2023 التصميم الخارجي

وبالنظر إلى الواجهة الأمامية، سنرى أنا تحمل فلسفة التصميم الخاصة بسيارات الصانع الكوري، والتي نراها في الشبك الأمامي باللون الأسود والمحاط بإطار كرومي من الأسفل ليُضيف لمسة أنيقة، وعلى جانبي الشبك نرى المصابيح الأمامية من الـ LED مع المصابيح النهارية والتي تأتي بتصميم يُعطي انطباع بالفخامة والجرأة.

كيا سونيت 2023 الواجهة الأمامية

كما تشتمل مقدمة كيا سونيت على مصد أمامي بارز من الكروم يعزز من قوة المظهر الخارجي، ويحيط بـ شبك سفلي يأتي باللون الأسود ويوفر تبريد أكبر للمحرك، وعلى جانبيه نرى مصابيح الضباب والتي تأتي أيضاً مع لمسة كرومية عصرية.

كيا سونيت 2023 من الجانب

وعلى جانبي السيارة، نرى المرايا الجانبية الكهربائية التي تأتي إما باللون الأسود أو بلون الهيكل في الفئات الأعلى مع إشارات مدمجة وتدعم الطي بشكل آلي، كما يأتي سقف بعض الفئات باللون الأسود ليعزز من الطابع الرياضي جنباً إلى جنب مع أقواس العجلات السوداء، بينما تأتي الفئات الأعلى مع فتحة سقف.

كيا سونيت 2023 من الخلف

وتستند سونيت على عجلات من الألومنيوم مقاس 16 بوصة تقدمها كيا بـ تناسب هندسي يعطي احساس رياضي أثناء القيادة، وفي الخلف نرى المصابيح الخلفية من الـ LED بتصميم جرئ، كما تأتي مع حساسات أمامية وخلفية، ومصد خلفي بارز مع فتحات للعادم.

وبالنسبة لأبعاد كيا سونيت 2023 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4,120 مم
  • العرض يبلغ: 1,790 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,610 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,500 مم
  • سعة صندوق الأمتعة: 392 لتر  

اقرأ أيضا كيا سورينتو هايبرد 2023: إليكم مواصفات الأداء والأسعار

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ كيا سونيت 2023؟

بالدخول إلى مقصورة كيا سونيت 2023 سنجد أنها تقدم مساحة رحبة وتقنيات حديثة لتوفر مستوى مميز من الرفاهية للركاب، فهي تأتي مع صفين من المقاعد المريحة التي تأتي بكسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة، ونرى الجلد عالي الجودة في أغلب أجزاء المقصورة في الفئة الأعلى في المجال لمظهر أكثر فخامة.

كيا سونيت 2023 المقاعد

تأتي المقاعد الأمامية داعمة للتعديل اليدوي، بينما تأتي المقاعد الخلفية تدعم الطي لتوفير مساحة أكبر لتخزين الأمتعة، وبالنسبة لعجلة القيادة فهي متعددة الوظائف تأتي بكسوة جلدية مع تطريز باللون الأحمر الذي نراه أيضاً على المقاعد، مع كونسول وسطي بالخلف يشتمل على حوامل أكواب.

كيا سونيت 2023 التقنيات

أما عن الجانب التقني، فهي تأتي مع شاشة عدادات مقاس 3.5 أو 4.2 بوصة بالإضافة لشاشة نظام ترفيهي لمسية مقاس 8 بوصة، ويدعم النظام الترفيهي اتصال الهاتف الذكي من خلال آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما تأتي مع نظام تكييف أوتوماتيكي أو يدوي حسب الفئة مع فتحات للمقاعد الخلفية، وشاحن لاسلكي للهاتف، وزر تشغيل المحرك وخاصية التشغيل عن بعد.

ما هي مواصفات الامان بـ كيا سونيت 2023؟

كيا سونيت 2023 الامان

تقدم كيا سونيت 2023 مستويات معقولة من الأمان على الطريق من خلال مجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على:

  • وسادتين هوائيتين بالأمام للسائق والراكب الأمامي
  • نظام ثبات إلكتروني
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • نظام تثبيت السرعة
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • جهاز مراقبة ضغط الإطارات
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات
  • نظام التحذير من مسافة الوقوف

اقرأ أيضا كيا سبورتاج 2023: إليكم أبرز تجهيزاتها من الداخل

ما هي مواصفات اداء كيا سونيت 2023 على الطريق؟

كيا سونيت 2023 الاداء

تستمد كيا سونيت قوتها من محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 115 حصان مع عزم دوران يبلغ 144 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT يوفر كفاءة في استهلاك الوقود وموجه للعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك سونيت من الوقود 17.5 كلم/لتر، بينما تبلغ سعة خزان الوقود 45 لتر.

شاهد أيضا

ما هي اسعار كيا سونيت 2023 في السوق السعودي؟

سعر كيا سونيت 2023

تتوفر كيا سونيت في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل شركة الجبر للسيارات حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • كيا سونيت 2023 فئة LX B1 تأتي بسعر 78,773 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا سونيت 2023 فئة LX B2 تأتي بسعر 85,328 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا سونيت 2023 فئة EX طلاء بلونين تأتي بسعر 90,273 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا سونيت 2023 فئة EX حزمة بيج تأتي بسعر 90,273 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا سونيت 2023 فئة EX L1 تأتي بسعر 91,883 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، بعد أن تعرفنا على مواصفات ومزايا كيا سونيت 2023 فلن يكون من الصعب أن نصدق مدى نجاحها في الأسواق المختلفة، حيث أنها كانت في البدء مخصصة للأسواق الهندية، وبعد ما حققته من نجاح أطلقتها كيا للأسواق العالمية، لتصلنا واحدة من بين الأبرز في فئة الاس يو في الصغيرة، وأنت ما هو أكثر ما أعجبك في سونيت 2023؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا سعر كيا K8 هايبرد وأبرز ما يُميز السيدان الكورية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة كيا في السعودية شركة الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل