سعر تويوتا راش 2023 هو من أبرز الأمور التي ساعدت بشكل كبير في شعبية وانتشار السيارة العائلية التي تقدمها شركة تويوتا في الأسواق، حيث تأتي تويوتا راش بسعر اقتصادي جداً، إلا أن ذلك لم يؤثر على مزايا الاس يو في، فهي تقدم مستوى كبير من العملية والاعتمادية التي تجعلها خيار مناسب لعائلتك، وسنعرض لك في هذا المقال أهم مواصفات وسعر تويوتا راش 2023 في السوق السعودي.

ما هو سعر تويوتا راش 2023 في المملكة العربية السعودية؟

سعر تويوتا راش 2023

سعر تويوتا راش 2023 وابرز مواصفات السيارة العائلية الاقتصادية في السعودية

يُمكنك التعرف على سعر تويوتا راش 2023 في السوق السعودي من خلال الوكيل الحصري للصانع الياباني في المملكة شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، حيث تأتي بفئتين بالأسعار التالية:

  • سعر تويوتا راش 2023 فئة STD تأتي بسعر73,255 ريال سعودي 
  • سعر تويوتا راش 2023 فئة GL تأتي بسعر 79,005 ريال سعودي

ملحوظة: تأتي هذه الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة.

ويُمكنك التوجه للموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا شركة عبد اللطيف جميل للسيارات للتعرف على أحدث طرازاتها التي تقدمها في السوق السعودي وأهم مواصفاتها وأسعارها لعام 2023

اقرأ أيضا تويوتا تطرح يارس كروس الجديدة في إندونيسيا بلغة تصميم مميزة عن الموديل العالمي

ما هي مواصفات تويوتا راش 2023 للتصميم الخارجي؟

وبعد التعرف على سعر تويوتا راش 2023، لنلقي نظرة على مواصفاتها الخارجية والداخلية، حيث نبدأ بالتصميم الخارجي للسيارة العائلية والتي تقدمها تويوتا كـ اس يو في مدمجة تتميز بتصميم أنيق وعملي مع لمسات عصرية نراها في التطعميات الكرومية بالإضافة إلى خطوط الجسد الناعمة التي تُبرز جاذبيتها وتعزز من ديناميكيتها وأدائها على الطريق.

سعر تويوتا راش 2023 التصميم الامامي

وبالنظر إلى الواجهة الأمامية، سنرى تصميمها العملي والذي يعمل فلسفة التصميم الخاصة بالصانع الياباني، في تأتي مع شبك أمامي كرومي كبير يحتل جزء كبير من مقدمة السيارة ويأتي بتصميم أفقي يتوسطه شعار شركة تويوتا، ويحيط به مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED ويُدمج بها إضاءة نهارية أيضاً من الـ LED.

تويوتا راش 2023 من الجنب

تأتي المصابيح الأمامية بتصميم انسيابي ونحيف يضيف مظهر قوي وهجومي للواجهة، بينما يتداخل معها الشبك بعصرية ليقدم مظهر أكثر تناغم وأناقة، وتشتمل الواجهة أيضاً على شبك سفلي مُحاط بمصابيح ضبابية وفي الأسفل يوجد مشتت هواء يساعد على تحسين الأداء.

تويوتا راش 2023 من الخلف

كما نستطيع رؤية لمسات رياضية على هيكل تويوتا راش تُضيف مظهر أكثر عصرية، وتأتي في اللمسات السوداء على أقواس العجلات بالإضافة إلى المصد الخلفي الكبير  والجناح الخلفي البارز، كما تشتمل على مرايا جانبية كهربائية تأتي مع إشارات انعطاف، وعوارض سقفية ، ومصابيح خلفية من الـ LED، وتستند راش على عجلات من الألومينيوم مقاس 17 بوصة.

وبالنسبة لأبعاد تويوتا راش 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ  4,435 مم
  • العرض يبلغ 1,695 مم.
  • الارتفاع يبلغ 1,705 مم
  • طول قاعدة العجلات 2,680 مم،
  • الخلوص الأرضي 220 مم.

 ما هي أهم المواصفات الداخلية لـ تويوتا راش 2023 ؟

ننتقل إلى المواصفات الداخلية لـ سيارة تويوتا راش 2023، حيث تأتي مع مقصورة فسيحة تقدم مستوى عالٍ من الراحة والرفاهية للركاب، فهي تشتمل على صفين من المقاعد تأتي داخل مساحة رحبة لتتسع لـ سبعة ركاب بشكل مريح، كما تأتي مع عجلة قيادة متعددة الوظائف بكسوة جلدية لتسهل من تحكم السائق، أما كسوة المقاعد فهي تأتي من القماش عالي الجودة.

تويوتا راش 2023 المقاعد

وتشمل وسائل الراحة في داخلية تويوتا راش 2023 نظام تكييف أوتوماتيكي للهواء في الأمام، بالإضافة لوجود مكيف يدوي للمقاعد الخلفية، ولمزيد من الراحة، تدعم المقاعد الأمامية خاصية التعديل اليدوي في أكثر من موضع، كما تدعم عجلة القيادة إمكانية التحرك لأعلى وأسفل، مع نوافذ أمامية وخلفية كهربائية.

تويوتا راش 2023 التقنيات

أما عن الجانب الترفيهي داخل تويوتا راش 2023، فهي تأتي مع شاشة للنظام الترفيهي عالية الجودة تأتي مقاس 7 بوصة، ويُمكن من خلالها اقتران الهاتف الذكي عن طريق نظام آبل كاربلاي، كما تأتي مع نظام صوتي مميز يتكون من ست سماعات في الفئة القياسية، بينما يصل إلى ثمانية سماعات في الفئة العليا.

هذا ويوجد منفذ USB مزدوج مع شاحن سريع للركاب الخلفي، بالإضافة لدعمها لـ خاصية الدخول الذكي مع زر تشغيل وإيقاف المحرك.

اقرأ أيضا تويوتا اوربان كروزر: 8 أشياء أعجبتنا في سيارة تويوتا الجديدة

ما هي مواصفات الامان الخاصة بـ تويوتا راش 2023؟

تويوتا راش 2023 الامان

وبعد التعرف على وسائل الراحة والرفاهية، لنتعرف على أبرز تقنيات الأمان بـ تويوتا راش 2023، حيث تتجهز بمجموعة كبيرة ونشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تقدم من خلالها مستوى جيد من الحماية والأمان، وتشمل: 

  • عدد 6 وسائد هوائية.
  • نظام ABS مانع انزلاق الفرامل.
  • نظام EBD لتوزيع قوة الفرملة على الأربع عجلات.
  • نظام ESP للثبات الإلكتروني.
  • خاصية Hill Start Assist للمساعدة في الصعود والثبات على التلال والمنحدرات وعدم تدحرج السيارة.
  • خاصية مراقبة ضغط الاطارات Tire Pressure Monitor System».
  • خاصية ISOFIX لتثبيت المقاعد الخاصة بالأطفال.
  • نظام إشارات الطوارئ الذي يتمثل في تشغيل إنذار مصابيح الخطر لتنبيه السائق عند فرملة السيارة بشكل مفاجئ.
  • حساسات خلفية للركن.
  • إنذار لمنع السرقة.
  • نظام سنتر لوك
  • حزام أمان في المقعد الخلفي.

شاهد أيضا 

ما هي مواصفات أداء تويوتا راش 2023 على الطريق؟

تويوتا راش 2023 الاداء

وبعد التعرف على كلاً من سعر تويوتا راش 2023 ومواصفاتها الداخلية والخارجية، لنستعرض أداء الاس يو في الصغيرة على الطريق، حيث تقدم سيارة تويوتا راش 2023 أداء اقتصادي ومبهر، حيث تستمد السيارة العائلية قوتها من محرك مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر، ويولد قوة تبلغ أقصاها 103 حصان مع عزم دوران يبلغ أقصاه 136 نيوتن.متر

ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من أربعة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الخلفي، وتتسارع تويوتا راش 2023 على الطريق مع هذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 13 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 175 كلم/ساعة، بينما تبلغ صرفيتها للوقود حوالي 16.3 كلم/لتر، ويأتي خزان الوقود بسعة تبلغ 45 لتر.

قوة تويوتا راش 2023

وفي الختام، يساعد صغر حجم السيارة وما تقدمه من اقتصادية على ملائمتها للقيادة اليومية داخل المدن المزدحمة، كما يساعد سعر تويوتا راش 2023 على جعلها مناسبة للعديد من الفئات في الأسواق، بينما يأتي التصميم العصري والداخلية المريحة والتقنيات المتطورة لجعلها من بين الأمثل لعائلتك الكبيرة، والآن هل تُفكر في الحصول على تويوتا راش كسيارتك العائلية القادمة؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا تويوتا كورولا 2024 تحصل على إصدار ظل الليل بلمسات سوداء جذابة

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل تويوتا شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل