المربع نت – المشاكل الجديدة تتطلب حلول مبتكرة جديدة، كما نشاهد الآن مع تويوتا هايلكس والتي حصلت على حزمة تعديلات كبيرة لتصبح سيارة إطفاء مخصصة لمواجهة حرائق السيارات الكهربائية والتي تعد واحدة من أكبر مشكلات السيارات الكهربائية الحديثة.

تم إنشاء هذه النسخة من تويوتا هايلكس من شركة برو سبيد البريطانية، بحزمة كبيرة من التعديلات مع إضافة محور إضافي من العجلات لتعزيز أداء الشاحنة اليابانية الشهيرة، والتي تضاعف وزنها ليصل إلى 5,600 كيلوجرام مع تمديد الصندوق الخلفي بمقدار 1,230 مم لتتمكن الشاحنة من حمل المزيد من الماء والمعدات اللازمة للسيطرة على حرائق السيارات الكهربائية.

تويوتا هايلكس تتحول لشاحنة إطفاء بدفع سداسي لمواجهة حرائق السيارات الكهربائية

تويوتا هايلكس

تأتي شاحنة تويوتا هايلكس الملقبة بـ “هيلود” بارتفاع إجمالي يبلغ 1,850 مم لتتناسب الشاحنة مع مداخل مواقف السيارات تحت الأرض، مع الحفاظ على الخلوص الأرضي والتجهيزات الرياضي للطرق الوعرة لتعزيز أداء الشاحنة للوصول أيضاً لحرائق الغابات، بالإضافة إلى حزمة كبيرة إضافية من التعديلات.

نظام جديد للسيطرة على حرائق السيارات الكهربائية

تشير الإحصائيات أن السيارات الكهربائية أقل عرضة للاشتعال بالمقارنة بالسيارات التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي، ولكن بسبب بطاريات الليثيوم أيون تصبح عملية السيطرة على حرائق السيارات الكهربائية أكثر صعوبة، لذلك تم ابتكار نظام كولد كت كوبرا “Coldcut Cobra” الجديد.

تويوتا هايلكس

تقدم شاحنة تويوتا هايلكس هيلود بنظام كولد كت كوبرا الجديد للسيطرة على الحرائق الشديدة ومن بينها حرائق السيارات الكهربائية، ويعمل النظام الجديد على ضخ المياه بقوة كبيرة كافية لإحداث ثقب في أرضية السيارة للوصول مباشرة إلى بطارية السيارة المشتعلة، بفضل قوة الضغط التي تصل إلى 300 بار.

أثبتت الاختبارات أن نظام كولد كت كوبرا يمكن أن يمنع تكاثر الحرائق في خلايا البطاريات في غضون 10 دقائق فقط باستخدام 240 لتراً من الماء، والذي يمثل 20% فقط من سعة خزان المياه في شاحنة هايلكس هيلود، ويتم الآن تجربة هذه الشاحنة في جمهورية التشيك، مع تطوير شاحنة مماثلة أصغر بأربع إطارات من شركة برو سبيد للاستخدام العسكري.

تويوتا هايلكس تتحول لشاحنة إطفاء بدفع سداسي لمواجهة حرائق السيارات الكهربائية 1

من المتوقع أن تبدأ هذه التقنية بالانتشار بالعديد من الأسواق العالمية لمواجهة حراق السيارات الكهربائية، والحرائق التي يصعب السيطرة عليها مثل حرائق الغابات والمواد سريعة الاشتعال بفضل قوة الضغط المذهلة للماء والتي تصل إلى 300 بار.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: CarBuzz

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل