المربع نت – بي ام دبليو X3 هي سيارة SUV فاخرة، تتوفر بأكثر من خيار للمحرك، وتمتاز بفخامة التصميم ومواد الداخلية.. والكثير من أنظمة السلامة وتكنولوجيا مساعدة السائق التي ترفع من قدرها كيسارة عائلية، هذا الجانب ما نسلط عليه الضوء في السطور التالية، وحديثنا بشكل خاص عن فئة xDrive30i مع حزمة M Sport، المتوفرة في السعودية من خلال وكيل BMW الحصري شركة الناغي للسيارات.

الشاشات

بي ام دبليو X3 2023: الشاشات وتكنولوجيا المتقدمة في السيارة 1

بي ام دبليو X3 2023: الشاشات وتكنولوجيا المتقدمة في السيارة

تقدم بي ام دبليو X3 xDrive30i M Sport شاشة السائق الرقمية بالكامل مقاس 12.3 بوصة مع عرض واضح ملون للمعلومات قابل للتخصيص حسب رغبة السائق. وتأتي مع ميزة العرض على الزجاج الأمامي لأهم معلومات القيادة للحد من تشتت عين السائق بعيدا عن الطريق. وتوجد شاشة معلومات وترفيه قياسية مقاس 10.25 بوصة قابلة للترقية إلى شاشة 12.5 بوصة، ويدعم النظام التحكم في الشاشة عن طريق اللمس والإيماءات، والتكامل مع الهاتف الذكي عن طريق آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ويكمل النظام مكبرات صوت عالية الوضوح بتقنية HIFI.

أنظمة ذكية لتفادي التصادم في أكثر من سناريو

جهزت بي ام دبليو X3 xDrive30i M Sport بحزمة أنظمة Driving Assistant التي تتضمن نظام تفادي التصادم مع المشاة بداية من التحذير ثم تطبيق مكابح خفيفة أو كاملة حسب الظروف. وتضمن تحذير مغادرة المسار المتكامل مع مراقب المنطقة العمياء ومن ثم يتم التحذير من مغادرة المسار عند دخول سيارة في المنطقة العمياء، على أن يتم التنبيه من خلال اهتزاز المقود، إلى جانب تنبيه المنطقة العمياء المرئي في المرايا الخارجية. ويوجد نظام التحذير من التصادم الخلفي أثناء الرجوع الذي يجعل يسهل عملية الخروج من موقف الركن. كما يوجد نظام تدخل لمنع التصادم الخلفي.

تعزيز حماية السائق

جهزت بي ام دبليو X3 xDrive30i M Sport بنظام Active Protection الذي يتضمن تنبيه السائق بظهور علامات الإرهاق عليه وضرورة ركن السيارة لأخذ قسط من الراحة. ويقوم النظام بشد أحزمة الأمان مسبقا تحسبا لموقف حرج، كما يتم إعادة المقاعد الكهربائية إلى الوضع القائم ويتم إغلاق النوافذ والسقف. وفي حالة وقوع حادث -لا قدر الله- يتم ضغط الفرامل تلقائيا حتى تقف السيارة تماما.

اقرأ أيضا: عروض بي ام دبليو: عروض رمضان من محمد يوسف ناغي للسيارات على سيارة BMW X3

الحماية الأساسية

تقدم بي ام دبليو X3 أنظمة السلامة التي من الضروري تواجدها في كل سيارة حديثة تباع في 2023.. وتشمل الوسائد الهوائية الموجودة في الأمام لكل من السائق والراكب الأمامي، والوسائد الهوائية الأمامية الجانبية لكل منهما أيضا، والوسائد الستائرية على الجانب بطول الصف الأول والثاني. توفر أحزمة أمان لجميع الركاب. وتأتي بنظام الفرامل المانعة للانغلاق وتوزيع قوة الفرامل إلكترونيا ونظام التحكم بالجر ونظام الثبات الإلكتروني ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات. ونظام مساعد الصعود والنزول على المرتفعات. ومساعد الضوء العالي للمصابيح الأمامية الذي لا يزعج سائقي السيارات الآخرين على الطريق، مع تغيير نطاق الإضاءة وتركيزها حسب القدر الذي يحتاجه السائق.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

شاهد أيضا: بي إم دبليو X3 موديل 2023 إم باكدچ

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل