المربع نت – قد تتساءل، ما علاقة استون مارتن بالطائرات المروحية؟ .. لسبب ما، قررت علامة السيارات البريطانية الشهيرة التعاون مع شركة ايرباص في عام 2020 لبناء طائرة مروحية “هليكوبتر” جديدة باسم ACH130 إصدار استون مارتن.

وفي الواقع، معظم المكونات الميكانيكية للطائرة هي من ايرباص نفسها، ولكن ساهمت استون مارتن في وضع بعض المواد والألوان واللمسات الجمالية لتمييز هذا الإصدار، وبعد مرور ثلاثة أعوام على انطلاق الطائرة المروحية، أعلنت استون مارتن عن طرح “فيس ليفت” لها بمجموعة تحديثات جديدة.

استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية

لمسات بريطانية صميمة في المقصورة

استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 33

وتأتي الهليكوبتر بمقاعد جلدية بتخييط أنيق من إبداع استون مارتن ولمسات داخلية مستوحاة بشكل مباشر من بعض سيارات استون مارتن الأيقونية، مثل DB11، ونرى شعار العلامة الشهير في مختلف أنحاء الداخلية، مع لوح خاص يحمل شعار العلامة وشعار ايرباص واسم صاحب الهليكوبتر في لوحة القيادة.

وتتمثل تحديثات الهليكوبتر في توفير ألوان جديدة للخارجية والداخلية، تشمل الرمادي والأحمر والأخضر، واستعرضتها شركة ايرباص الفرنسية في معرض الطائرات المروحية 2023 في ولاية جورجيا الأمريكية.

أرقام الأداء

استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 34

وتستمر الطائرة المروحية بمحرك Safran بقوة 952 حصان، مع مقصورة تدعم 6 أفراد، وتصل لسرعة قصوى 237 كم\س، وتدعم مدى إجمالي يتجاوز الـ 600 كيلومتر.

إيرباص هي أكبر شركة للطائرات المروحية التجارية في العالم إذ يتم تشغيل أكثر من 1800 هليكوبتر تابعة لها في 130 دولة حول العالم من قِبل الشركات بشكل رئيسي، ويتجاوز سعر النسخة الواحدة الـ 3 مليون دولار – 11.23 مليون ريال.

استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 35 استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 36 استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 37 استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 38 استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 39  استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 40 استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 41 استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 42 استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 43 استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 44 استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 45  استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 46 استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 47 استون مارتن تصمم طائرة مروحية جديدة بشكل مستوحى من سيارة DB11 الأيقونية 48

اقرأ أيضاً: استون مارتن تودع موديل DBS الأيقوني بإصدار أخير بقوة 770 حصان

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل