المربع نت – يهتم العديد مؤخراً بالبحث عن سيارة كيا اوبتيما 2020 في السعودية ضمن موديلات علامة كيا الكورية، نظراً لارتفاعات الأسعار، ولإمكانياتها أيضاً باعتبارها واحدة من بين السيارات المرغوبة في السوق السعودي للسيارات بالمملكة.

وبدايةً، تتواجد العديد من موديلات السيارات في المملكة العربية السعودية والتي منها ما توقف إنتاجه ومازالت تتواجد في السوق السعودي “استوك”، ومنها أيضاً ما تغير اسمها ومازالت تشتهر بنفس الاسم كما في سيارة كيا اوبتيما.

كيا اوبتيما 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي

وتتوفر سيارة اوبتيما في المملكة العربية السعودية بجيلها السابق قبل أن تتغير، والتي جاءت بعد ذلك بالجيل الجديد كلياً منها تحت اسم كيا K5 والتي حققت نجاحاً كبيراً في أغلب دول العالم بعد طرحها، حيث حصلت السيارة على العديد من التعديلات بجانب تصميمها الجديد الأنيق.

كيا اوبتيما 2020 في السعودية

وفي الآونة الأخيرة، أصبح العديد من المُستهلكين يتوجهون لسوق السيارات المستعملة، نظراً لما تُعانيه أسواق السيـارات بالمنطقة العربية من ارتفاعات الأسعار، حيث يرونه من أهم الحلول البديلة عن شراء السيارات الجديدة.

وتظهر سيارة كيا اوبتيما 2020 بمثابة الحل في السعودية أمام ارتفـاع الأسعار، باعتبـارها واحدة من بين سيارات علامة كيا الكورية التي يبحث عنها الكثير، والتي يمكن إيجادها في سـوق السيارات المستعملة بكل سهولة.

كيا اوبتيما 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي 1

وبالحديث حول سوق السيارات المستعملة في السعودية، فإنه يشهد تنوعاً وإقبالاً كبيراً، وبالرغم من أنه يتوفر به مختلف موديلات العلامات التجارية، إلا أن فكرة شراء سيارة كيا اوبتيما مستعملة أو غيرها لا تزال من الأمور التي تُقلق البعض في المملكة، ويرجع هذا إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للبحث والشراء.

ويُقدّم لكـم «المربع نت» خلال السطـور الآتيـة، أفضل الطرق للبحث عن سيارات كيا اوبتيما لموديل 2020 في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، مع استعراض مواصفات السيارة بداية من التصميم والمقصورة وحتى تفاصيل المحركات وأنظمة الأمان، بجانب متوسط أسعار كيا اوبتيما 2020 مستعملة للبيع في السعودية، بالإضافة إلى بعض النصـائح قبل شراء سيارات كيا المستعملة وغيرها.

اقرأ أيضـاً: كيا اوبتيما 2016 أفضل سيارة سيدان في المملكة

كيا اوبتيما 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي 2

تصميم كيا اوبتيما 2020 الخارجي

والآن دعونا نتعرف سوياً على مواصفات كيا اوبتيما 2020 في المملكة العربية السعودية، بشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة من الخارج أولاً.

وجاءت سيارة كيا اوبتيما موديل 2020 من الوهلة الأولى تلاحظ تصميمها الأنيق والعصري الذي تتميز به حتى الآن، مع حصولها على  شبك أمامي من الكروم وإطـار خارجي من الكروم أيضاً.

وحصلت السيارة على المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ “LED” مع عدسات، كما يوجد في الأمام كاميرا أمامية، مع وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي فضلاً عن مصابيح الضباب، بالإضافة إلى الخطوط الانسيابية التي تتواجد على غطاء المحرك لتحسين ديناميكية الهواء في السيارة بالإضافة إلى صرفية الوقود.

وبذكر الخطوط الانسيابية في السيارة، فتتواجد كذلك على جوانب السيارة خطوط انسيابية لنفس الغرض، مع وجود مرايات كهربائية بالكامل ويوجد بها كاميرات لرؤية أفضل للسائق، كما يأتي الكروم على مقابض الأبواب بالرغم من أنها تأتي بنفس لون السيارة، وترتكز السيارة على جنوط قياس 18 بوصة.

كيا اوبتيما 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي 3

أما عن خلفية كيا اوبتيما 2020، فإنها جاءت بالمصابيح التي تعمل بالكامل بتقنية الـ “LED” أيضاً، مع تصميم انسيابي يوحي بوجود جناح خلفي في جسم السيارة، في حين يتواجد الكروم كذلك على الصدام الخلفي، بوجود مخرجين لعادم السيارة، ليكتمل التصميم الرياضي للسيارة الكورية متمثلاً في لمسة فاخرة بفضل وجود الكروم على الصدام الخلفي وتصميم المصابيح.

وعن أبعاد سيارة كيا اوبتيما 2020، فتأتي على النحو التالي:

  • وجاء طول السيارة: 4.85 متر.
  • بينما سجّل عرض السيارة: 1.86 متر.
  • في حين يأتي ارتفاع السيارة: 1.47 متر.
  • ويأتي طول قاعدة العجلات: 2.80 متر.

اقرأ أيضاً: كيا K5 موديل 2023 فئة استاندر الجديدة.. تعرف على المواصفات والأسعار #على_السريع

كيا اوبتيما 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي 4

مقصورة كيا اوبتيما 2020

وعند الدخول إلى مقصورة كيا اوبتيما 2020 الداخلية لسيارة اوبتيما، فتجدها لا تقل في لمستها الفاخرة عن التصميم الخارجي، حيث جاءت بطبقة من الجلد على الأبواب الداخلية، مع وجود مقود من الجلد متعدد الوظائف.

وبالحديث عن مقود السيارة، فإنه يتواجد خلف المقود شيفتات لتبديل السرعة لقيادة رياضية، مع وجود عدادات تقليدية يتوسطها شاشة صغيرة لعرض المعلومات الهامة للسيارة أمام السائق، بالإضافة إلى تواجد شاشة وسطية ترفيهية تعمل باللمس قياس 8 بوصة، والتي تدعم نظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث.

كما تتواجد في الفئات الأقل شاشة صغيرة مع أزرار تحكم، وأسفلها توجد فتحات التكييف بالتحكم الأوتوماتيكي، مع وجود ناقل الحركة في منطقة الكونسول الوسطي مع مخارج يو اس بي ومخرج كهرباء 12 فولت، بالإضافة لوجود أماكن للأكواب وأماكن تخزينية فضلاً عن مسند اليد.

أما عن المقاعد في السيارة، فتأتي من الجلد أو القماش بحسب اختيار الفئة، مع تحكم كهربائي كامل في المقاعد الأمامية في الفئات الأعلى، وتتوفر خاصية التبريد في المقاعد الأمامية، كما يمكنك طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين إضافية في صندوق الأمتعة الخلفي.

كيا اوبتيما 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي 5

أنظمة الأمان في اوبتيما 2020

ويحرص الصانع الكوري الجنوبي على تزويد سيارته اوبتيما 2020 بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة، للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق أيضاً بكل تأكيد، والتي جاءت كالتالي:

  • فرامل مانعة للانغلاق ABS.
  • التحكم في الانزلاق EBD.
  • تقنية دعم المكابح.
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
  • نظام تثبيت سرعة ذكي.
  • أقفال آلية للأبواب.
  • حساسات امامية.
  • حساسات خلفية.
  • 2 وسائد هوائية.
  • كاميرا خلفية.
  • كاميرا 360 درجة.

اقرأ أيضاً: في سطور.. تعرف على ذكاء وتكنولوجيا السلامة والأمان في سيارة كيا K5 موديل 2023

محرك كيا اوبتيما 2020

أما عن محرك كيا اوبتيما 2020، فجاءت السيارة الكورية تستمد قوتها من محركين مختلفين كالتالي:

محرك مكوناً من 4 أسطوانات سعة 2 لتر، بقوة 157 حصاناً، و196 نيوتن.متر من عزم الدوران.
بجانب محرك مكوناً من 4 أسطوانات تيربو سعة 2.4 لتر، يولّد قوة 178 حصاناً، مع 228 نيوتن.متر من عزم الدوران،
ويتصل كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.

أين يمكنني شراء سيارة كيا اوبتيما 2020 مستعملة في السعودية؟

وتتطلب عملية البحث عن سيارة كيا اوبتيما 2020 مستعملة في السعودية تركيزاً كبيـراً قبل أي شيء، وهذا من أجل ضمان الحصول على سيارة اوبتيما مستعملة بحالة جيدة وسعر مناسب، حيث تُعد معرفة الطرق والخطـوات الصحيحة للبحث هي من أهم عوامل شراء السيـارات المستعملة في أي مكان.

وتعتمد عملية الشراء لسيارة كيا اوبتيما المستعملة أولاً وأخيراً على اختيارك للطريقة التي تراها هي الأنسب أمامك، وحول الطريقة الأولى للبحث وهي الطريقة التقليدية، من خلال زيارة معارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

أما عن الطريقة الثانية وهي الأسهل للبحث حالياً لدى الكثير، خاصة بعد انتشـار التكنولوجيا الحديثة بيننا في كل مكان، فإنها من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية بالمملكة، وفي هذه الحـالة إليك أفضل تطبيقـات البحث في السعودية: ( تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

وبالإضافةً إلى ما سبق ذكره، فإنه يتعين عليك اختيار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، تطبيق مستعمل على سبيل المثـال، بإعتباره أحد أكثر تطبيقـات البيع انتشاراً في المملكة، حيث يوفّر المسـاحات الواسـعة للبحث بالمنصة، كما يمكنك التوجه لمحرك البحث بالمنصـة وكتـابة مثلاً: “كيا اوبتيما 2020″، حتى تظهر لك النتـائج التي ترغب في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: قبل الشراء| ما سعر كيا اوبتيما 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

كيا اوبتيما 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي 6

كم سعر كيا اوبتيما 2020 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

أما عند ما يبحث عنه الجميع، وهو سعر كيا اوبتيما 2020 في السعودية، وبعد الإطّلاع على طرق البحث عن السيارة في سوق السيارات المستعملة، يمكننا الآن أن نستعرض لكم متوسط سعر كيا اوبتيما 2020 في السعودية، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع  المنشـورة  عبر  تطبيق مستعمل.

وجاءت أسعار كيا اوبتيما 2020 بشكلٍ مختلف ومتفاوت من بائعٍ لآخر في السعودية، حيث يرجع تحديد الأسعار إلى بعض العـوامل، ومنها: (موديـل السيـارة المعروضة، مع عدد الكيلومترات التي قطعتهـا، محرك السيـارة ونوع  ناقل الحركة أيضاً، وغيره من التفاصيـل).

ويأتي سعر كيا اوبتيما 2020 مستعملة في السعودية من خلال  السيـارات  المعروضة مؤخـرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل على النحو التـالي:

كيا اوبتيما 2020 مستعملة للبيع في أبهــــا بسعر 70 ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك ومعرفة المزيد حول متوسط أسعار كيا اوبتيما 2020 في السوق السعودي اضغط هنا

كيا اوبتيما 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي 7

ما هي خطوات شراء سيارة كيا اوبتيما 2020 مستعملة في السعودية؟

وإذا كنت قد عزمت على شراء سيارة كيا اوبتيما 2020 مستعملة في السعودية وتريد التواصل مع مالكها، فإنه بعد أن تعرفنا سوياً على متوسط أسعـارها في السوق السعودي، يتعين عليك تحميل تطبيق مستعمل أولاً، أو بإمكانك الدخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرسمي من هُنــا.

ثُم عليك بإنشاء حسـابك الشخصي على المنصة، وهذا من أجل تعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضاء، وبالتالي بعدها يُمكنك البحث عن السيـارة التي ترغب في شرائها، أو حتى عرض سيـارتك للبيع، حيث توفر المنصة لكم عدداً كبيـراً من خيـارات السيـارات المستعملة للعلامـات التجـارية المختلفة.

ومن أجل تسهيل الأمر عليـكم، بإمكـانكـم تحميـل تطبيق مستعمل، وإنشـاء حسـاباتكم الشخصـية، وذلك  لمزيـد  من  السـهولة  في التعـامل، من خلال  الـروابط  الآتية:

  • للتحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • للتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

كيا اوبتيما 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي 8

ما هي أبرز النصــائح قبل شراء سيارة كيا اوبتيما 2020 مستعملة؟

وحرصاً من «المربع نت» على عـدم تعرضكم للغش والنصب وما إلى ذلك عند شراء سيارة كيا اوبتيما 2020 مستعملة في السعودية، بعد أن استعرضنـا لكم متوسط سعر كيا اوبتيما 2020 في سوق السيارات المستعملة، نُقدم لكم الآن بعض النصـائح المهمة قبل الشراء، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة كيا اوبتيما مستعملة؟

ويتعين عليك تحديد نوع وفئة السيارة المناسبة لإحتياجاتكم قبل شراء أي سيارة، أي في حالة كنت تبحث عن سيـارة مُلائمة للعـائلة، أم أنك تبحث عن سيارة اقتصـادية وموفّرة للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

ومن أهم النصائح قبل الشراء أيضاً، وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، ثم الإطلاع على متوسط سعر كيا اوبتيما 2020 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

كيا اوبتيما 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي 9

ثانياً) أما بعد الوصـول للسيـارة التي تراها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • 1) يتوجب عليك فحص أوراق السيارة التي ترغب في شرائها ومراجعتها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2) معرفة ما إن كانت السيارة المرغوبة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي، أم أنها كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه الحالة الأخيرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) يُمكنك بالفعل أن تستعين بشخصٍ مُختصّ يمكن الوثوق به، من أجل المساعدة في تقييم مستوى أداء السيـارة مع فحص المحرك وجميع الأجزاء بها.
  • 4) كما عليك بعمل فحص شامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها السيـارة، فهو ما يؤثر على سعر السيـارة بكل تأكيد.
  • 5) وأيضاً عليك الإطلاع على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن كان تم تغيير أي أجزاء بهـا، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة.
  • 6) ثم عليك التـأكد من أنظمة السيـارة، ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7) وعليك كذلك أن تتفحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات طلاء جديدة نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء المهمة بها.
  • 8) وتتمثل النصيحة الأخيرة في تجربـة قيـادة السيـارة، للتعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

كيا اوبتيما 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي 10

وكالة كيا السعودية

وفي الأخير، بعد الحديث عن كل ما يتعلق بسيارة كيا اوبتيما 2020 في السعودية، نستعرض لكم نبذة عن وكالة شركة كيا في السعودية، حيث كانت البداية في عام 1952، حيث رأت شركة الجبر التجارية الفرص الواعدة في صناعة السيارات السعودية.

وشهدت الشركة في عام 1959، افتتاح أول صالة عرض للسيارات (برنس موتورز) في الخبر في السعودية، وفي عام 1966، اندمجت نيسان مع برنس موتورز، مما أتاح الوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات لشركة الجبر للسيارات حتى عام 2008، وفي ذلك العام، مُنحت الشركة حقوق التوزيع الحصرية لشركة كيا موتورز في جميـع أنحـاء البلاد، وتُعد كيا موتورز شركة سيارات شهيرة، تقدم مركبات مبتكرة وديناميكية في عالم النقل.

كما تُقدم كيا الجبر لعملائها العديـد من الخدمـات من خلال مراكز الصيانة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى وجود مراكز صيانة كيا التي تقدم خدمات الصيانة الدورية مع توافر قطع الغيار الأصلية والضمان على القطع المستبدلة أيضاً، فيما يلي نستعرض مجموعة من مراكز صيانة كيا في المملكة، حيث تغطي فروع وكالة كيا الجبر جميع أنحاء المملكة العربية، والتي تمتلك 43 فرعًا مختلفاً في جميع مناطق السعودية، والتي تضم المدن الرئيسية مثل: الرياض ، جدة ، الدمام ، أبها ، الخبر ، الجبيل ، المدينة المنورة ، الأحساء ، القطيف والقصيم.

وفي عام 1952 ظهرت شركة الجبر كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية، وبعد ذلك استطاعت الشركة أن تحصل على مكانة متميزة داخل السوق السعودي، وهذا من خلال العديد من الشركات المختلفة، حيث استطاعت شركة الجبر للسيارات أن تصبح من أكثر الشركات التي لديها مجموعة شركات سيارات مهمة في المملكة، فهي الوكيـل الحصري لـ شركة كيا موتورز في المملكة العربية السعودية، وكانت البداية  من مدينة الخبر  وتحديداً عام 1956، كما تستمر في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية.

المصادر:

تطبيق مستعمل

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل