المربع نت – كريتا 2023 حصلت على تحديث فيس ليفت وإصدار أكبر يعرف باسم جراند كريتا، وتبدأ الاختلافات بينهما من الخارج، في حين أن أهم اختلاف هو عدد المقاعد، ويتبع ذلك الحصول على محرك أقوى.. بدون إطالة هذه تفاصيل الاختلافات بين كريتا وجراند كريتا، بتجهيزات الفل كامل.

التصميم الخارجي

الاختلافات بين هيونداي كريتا وجراند كريتا 2023 15 الاختلافات بين هيونداي كريتا وجراند كريتا 2023 16

الاختلافات بين هيونداي كريتا وجراند كريتا 2023

يظهر الفرق من مقدمة السيارتين، حيث ترتدي كريتا وجه توسان مع المصابيح الأمامية بنفس تصميم الشبك، في حين ترتدي كريتا وجه شبك باليسيد مع مصابيح كريتا الأصلية. والأهم أن جراند كريتا تأتي بقاعدة عجلات أطول لتسمح بعدد ركاب أكبر، ويختلف حجم الجنوط، 18 بوصة في جراند كريتا مقارنة بجنط من 17 بوصة.

وكما تختلف المقدمة يختلف التصميم الخلفي، وتبدو كريتا أكثر ديناميكية بخطوط متداخلة حادة، في حين تعكس خلفية جراند كريتا أناقة أكبر مع خط كروم يقسم المصابيح ويمتد بالعرض.

الاختلافات بين هيونداي كريتا وجراند كريتا 2023 17

الاختلافات بين هيونداي كريتا وجراند كريتا 2023 18

التصميم الداخلي

كريتا ما زالت بنفس المساحة الداخلية قبل تحديث الفيس ليفت، تأتي بصفين من المقاعد، في حين توفر جراند كريتا 3 صفوف من المقاعد فتتميز بسعة 7 راكب. وأهم الاختلافات الأخرى، وهي مميزات تنفرد بها جراند كريتا، ضبط مقعد السائق كهربائيا بدلا من التعديل اليدوي، نظام إضاءة محيطية من 64 لون، ونظام الصوت من تطوير شركة بوز.

الاختلافات بين هيونداي كريتا وجراند كريتا 2023 19

الاختلافات بين هيونداي كريتا وجراند كريتا 2023 20

المحرك

بما أن جراند كريتا أكبر في الحجم وتسع راكبين إضافيين، يلزمها محرك أكبر، وحتى ناقل الحركة مختلف، في حين أن نظام الجر أمامي بالسيارتين، وتوجد وضعيات القيادة العادية “الاقتصادي والعادي والرياضي والذكي” ووضعيات التضاريس “الثلج والطين والرمل”

  • كريتا تستمد القوة من محرك 4 سلندر سعة 1.5 لتر بقوة 115 حصان وعزم دوران 143 نيوتن متر مقترن بناقل حركة CVT.
  • جراند كريتا تستمد القوة من محرك 4 سلندر سعة 2.0لتر مقترن بقوة 156 حصان وعزم دوران 191 نيوتن متر مقترن بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك.

الاختلافات بين هيونداي كريتا وجراند كريتا 2023 21

السلامة

لم تُميز هيونداي بين السيارتين من ناحية السلامة، فجميع الأنظمة التي تتوفر بها جراند كريتا، تجدها في أختها الصغيرة كريتا، بما في ذلك مجموعة وسائد هوائية متكاملة عددها 6، تشمل الوسائد الهوائية الأمامية لكل من السائق والراكب، والوسادة بجانب مقعد كل منهما، والوسائد الهوائية الستائرية بطول صفي المقاعد، أضف إلى ذلك وجود أنظمة متقدمة مثل مراقبة المنطقة العمياء وتفادي التصادم الأمامي والتحذير من التصادم الخلفي وتنبيه الخروج عن المسار.

جربنا هيونداي كريتا وجراند كريتا 2023 وهذي مواصفاتهم والفرق بينهم

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل