المربع نت – تتعدد أسباب حوادث الطرق، وأصبحنا نرى ونسمع الكثير والكثير يومياً عنها، لذا إليك بعض النصائح التي يقدمها المتخصصون وإدارات المرور المختلفة حول تجنب الحوادث باتباع بعض التعليمات والنصائح.

أهم النصائح لتجنب حوادث الطرق:

  1. التأكد من سلامة الإطارات والفرامل:

    تُصنف إطارات السيارة ومنظومة الفرامل علي أنهما أحد أكبر أسباب الحوادث مثل الاصطدام أو الانقلاب، لذا تأكد من جودة منظومة الفرامل، وضبط ضغط الهواء داخل الإطارات.
    اقرأ أيضاً: ما هو نظام مراقبة ضغط الإطارات “TPMS”؟

    أهم النصائح لتجنب حوادث الطرق.. تعرف عليها

    أهم النصائح لتجنب حوادث الطرق.. تعرف عليها 1

  2. التأكد من الحالة المناخية:

    تأكد من الحالة المناخية قبل القيام برحلة طويلة أو السفر بالسيارة، لأن وجود أمطار غزيرة أو عواصف رملية أو رياح قوية قد يفقدك السيطرة علي السيارة.

    أهم النصائح لتجنب حوادث الطرق.. تعرف عليها 2

  3. ضرورة الالتزام بالقواعد المرورية:

    توجد العديد من الإشارات واللوحات المرورية على الطريق قد تكون إشارة تحذيرية أو إرشادية، يجب عليك اتباع هذه الإشارات وعدم كسرها لسببين، أولاً للحفاظ على سلامتك وسلامة سياراتك، وثانياً لتجنب الغرامات والمخالفات.
    أهم النصائح لتجنب حوادث الطرق.. تعرف عليها 3
    اقرأ أيضاً: تعرف على لوحات السيارات المختلفة بالسعودية

  4. عدم الانشغال بغير الطريق:

    أثناء القيادة يجب أن ينصب كل تركيزك على الطريق وأداء السيارة ومتابعتها، لأن المشاكل تنتج إما من السيارة بسبب حدوث أي خلل بها، أو بسبب ظهور أي شيء طارئ بالطريق، لذا يجب أن تكون على أتم الاستعداد لأياً منهما، كما يجب ألا تنشغل بالهاتف أو التحدث مع شخص آخر أو اللعب بشاشات السيارة.

    أهم النصائح لتجنب حوادث الطرق.. تعرف عليها 4

  5. الحفاظ على الصيانات الدورية للسيارة:

    النصيحة الذهبية التي لو عرف قيمتها أي سائق أو مالك سيارة لما تخلف عليها أبداً، فهي بمثابة غذاء السيارة، والعامل الأول والأساسي للمحافظة عليها وعلى أجزائها المختلفة، وتؤثر أيضاً الصيانات الدورية على إطالة العمر الافتراضي للسيارة.

    أهم النصائح لتجنب حوادث الطرق.. تعرف عليها 5

  6. الحزام أمان:

    جملة بسيطة تُلخص الحقيقة، حيث يقوم الحزام بالكثير من الوظائف لحماية السائق في الحالات المختلفة، لذا حافظ دائماً علي ارتداؤه، كما يجب عليك التأكد من عمل منظومة الوسائد الهوائية حيث تعتبر أهم منظومات الأمان بالسيارة في حالة الحوادث -لا قدر الله-.
    اقرأ أيضاً: الوقاية خيرٌ من العلاج.. تعرف على أهم النصائح للمحافظة على سيارتك

    أهم النصائح لتجنب حوادث الطرق.. تعرف عليها 6

  7. التعامل مع السيارات بحرص:

    يجب معرفة أن السيارات التي تسير بجوارك علي الطريق تعد مصدر خطورة وخطأ، لذا يجب ترك مسافة أمان بينك وبين السيارات المحيطة، مع ضرورة إعلامهم بالوسائل المختلفة مثل الإشارات وآلة التنبيه عند الانعطاف أو تخطي أحد السيارات.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل