المربع نت – عند الحديث عن سيارة كيا صغيرة يمكنك تخيل كيا بيكانتو، بينما إذا كنت في كوريا الجنوبية فيوجد سيارة أخرى وهي كيا راي التي يبلغ طولها 3,595 ملم وعرضها 1,595 ملم وارتفاعها 1,700 ملم، وقد تم إطلاقها أول مرة عام 2011، ثم أُطلق أول فيس ليفت في عام 2017، ومرة أخري يتم إطلاق فيس ليفت جديد لها اليوم بالرغم من أنها لا تزال في جيلها الأول لـ 11 عاماً.

لم تظهر كيا الكثير من مواصفات ولا صور سياراتها راي 2023، حيث سيتم الكشف الكامل عنها خلال الأسابيع القادمة، لكن يمكننا ملاحظة أن الهاتشباك الصغيرة حصلت على شبك أمامي معاد تصميمه ولا يزال يحمل مظهر أنف النمر، مع وجود شعار الشركة الجديد.

كيا راي 2023 الهاتشباك الصغيرة تحصل على فيس ليفت جديد بكوريا الجنوبية

كيا راي 2023 الهاتشباك الصغيرة تحصل على فيس ليفت جديد بكوريا الجنوبية 1

تعرف على الترقيات التي حصلت عليها كيا راي الجديدة

يتمثل أكبر تغيير في الشكل الخارجي هو المصابيح الأمامية الجديدة كلياً والتي تأتي أكثر استقامة، ومن المحتمل أن تضيف مصابيح الضباب لأننا لا نراها في صور الفيس ليفت الجديد حتى الآن. 

ونظراً لكونها مجرد فيس ليفت وليست جيل جديد، فإن راي لها نفس المظهر الجانبي للموديل السابق، باستثناء الجنوط المعدنية الجديدة الفاخرة، بينما نلاحظ بعض التغييرات بالجزء الخلفي حيث تم تغيير المصابيح الخلفية بالكامل وأصبحت الآن متصلة ببعضها البعض بقطعة سوداء لامعة تمتد عبر الباب الخلفي.

لم يخضع التصميم الداخلي على أية تغييرات كبيرة، باستثناء الترقية المهمة الوحيدة على مجموعة العدادات حيث تتميز الآن بشاشة ملونة مقاس 4.2 بوصة، وتبدو لوحة القيادة أقل حداثة بكثير من اصدارات كيا الجديدة، ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك مشكلة كبيرة لأن راي كانت دائمًا سيارة اقتصادية من حيث السعر.

وتجدر الإشارة إلى أن راي كانت أول سيارة كهربائية من إنتاج كيا تم إطلاقها في عام 2011 كبديل عديم الانبعاثات لنسخة محرك الاحتراق الداخلي ذي الثلاثة أسطوانات التي تعمل بالبنزين بسعة 1 لتر.

كيا راي 2023 الهاتشباك الصغيرة تحصل على فيس ليفت جديد بكوريا الجنوبية 2

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل