المربع نت – بعد خمسة أعوام طويلة من الكشف عن مرسيدس AMG وان هايبركار الأقوى والأغلى في تاريخ العلامة الألمانية، أعلنت مرسيدس عن بدء إنتاجها أخيراً في مصنع Coventry البريطاني، وسيتم بناء كل نسخة باليد.

ونذكر القراء ببعض مواصفات الهايبركار المذهلة، وبندأ بالخارجية التي تحظى بتصميم بالغ الرشاقة والخفة، مع أبواب تفتح للأعلى، وجناح خلفي مفعل، مع اختلافات بسيطة في التصميم الخلفي، ومصابيح خلفية LED ومشتت هواء خلفي عملاق، مع نظام عادم ثلاثي، وحصلت السوبركار على جنوط ألمنيوم جديدة بأغطية من ألياف الكربون.

مرسيدس AMG تبدأ إنتاج سيارة وان هايبركار الحصرية بسعر 10.2 مليون ريال

وتشمل المواصفات الداخلية لمرسيدس AMG وان الجديدة شاشة ترفيهية لمسية 10 إنش، ولوحة عدادات رقمية 10 إنش مع جلود نابا فاخرة للمقاعد، وزخرفات من ألياف الكربون.

محرك فورمولا 1 لسيارة مرسيدس AMG وان 

مرسيدس AMG تبدأ إنتاج سيارة وان هايبركار الحصرية بسعر 10.2 مليون ريال 1

وتعتمد AMG وان على محرك هايبرد 1.6 لتر 6 سلندر وسطي من فورمولا 1، مع أربعة محركات كهربائية بقوة إجمالية 1063 حصان، منهم 574 حصان من محرك الاحتراق الداخلي، والباقي من المحركات الكهربائية، ويقترن المحرك بناقل حركة 7 سرعات جديد كلياً مدمج مع قفل تفاضلي، وتتسارع السيارة من السكون إلى 100 كلم\س في 2.9 ثانية، بسرعة قصوى 352 كلم\س.

وتدعم السيارة نظام دفع كلي متطور من AMG، مع تقنية استعادة الطاقة عند الكبح لشحن البطارية الكهربائية، كما تتوفر السيارة بـ 6 وضعيات قيادة مختلفة تشمل السباقات والوضعية الكهربائية ووضعية قيادة المدن العادية.

وتنوي مرسيدس صنع 275 نسخة فحسب من AMG وان بسعر 2.72 مليون دولار (10.2 مليون ريال)، مع العلم أن جميع النسخ تم بيعها بالفعل.

مرسيدس AMG تبدأ إنتاج سيارة وان هايبركار الحصرية بسعر 10.2 مليون ريال 2 مرسيدس AMG تبدأ إنتاج سيارة وان هايبركار الحصرية بسعر 10.2 مليون ريال 3 مرسيدس AMG تبدأ إنتاج سيارة وان هايبركار الحصرية بسعر 10.2 مليون ريال 4 مرسيدس AMG تبدأ إنتاج سيارة وان هايبركار الحصرية بسعر 10.2 مليون ريال 5 مرسيدس AMG تبدأ إنتاج سيارة وان هايبركار الحصرية بسعر 10.2 مليون ريال 6 مرسيدس AMG تبدأ إنتاج سيارة وان هايبركار الحصرية بسعر 10.2 مليون ريال 7 مرسيدس AMG تبدأ إنتاج سيارة وان هايبركار الحصرية بسعر 10.2 مليون ريال 8 مرسيدس AMG تبدأ إنتاج سيارة وان هايبركار الحصرية بسعر 10.2 مليون ريال 9

شاهد أيضاً: مرسيدس E300 2021 الجديدة كلياً تغيرت كثييير عن السابق تعال شوفها

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل