المربع نت – لكزس هي شركة سيارات يابانية فاخرة وهي في الأصل الجناح الفاخر لشركة تويوتا صانع السيارات الأول في اليابان ومن أقوى 10 شركات سيارات في العالم، حيث بدأت لكزس في صناعة السيارات عام 1989 لتبدأ مرحلة جديدة في صناعة السيارات اليابانية الفاخرة، وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي والحصري شركة عبداللطيف جميل.

وخلال الأيام الماضية بدأت تتصدر سيارة لكزس صغيره محركات بحث جوجل بعد تحقيق لكزس مبيعات جيدة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي، وحرصاً منا على تقديم أفضل خدمة لقراء موقع “المربع نت” سوف نستعرض لكم أبرز أصغر سيارة لكزس في المملكة العربية السعودية.

سيارة لكزس صغيره.. إليك أبرز وأهم مواصفات أصغر سيارة من الصانع الياباني الفاخر

لكزس UX 2022 من الخارج

سيارة لكزس صغيره

لكزس UX 2022 هي سيارة لكزس صغيره وتُعتبر الأصغر في أسطول سيارات لكزس الاس يو في تتواجد في المملكة العربية السعودية، وتتوفر في السوق السعودي من خلال وكيلها المحلي شركة عبداللطيف جميل، وتأتي بتصميم أنيق وعصري مع لمسات فاخرة ورياضية أيضاً، فمن الأمام تتوفر بمقدمة تُغطيها بالكامل شبك من الكروم أو اللون الأسود بحسب الفئة، مع مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بتصميم أنيق.

سيارة لكزس صغيره

مع وجود مصابيح ضباب أمامية وفتحات تهوية أعلى تلك المصابيح لتبريد أفضل للفرامل، مع وجود خطوط على غطاء المحرك لتحسين ديناميكية السيارة، ومن الجانب، تتواجد المرايات الكهربائية بالكامل التي تأتي بتصميم مميز من لكزس وتصميم رياضي وأنيق، مع وجود خطوط انسيابية بشكل واضح من الأبواب الأمامية إلى الرفارف الخلفية.

ومن الخلف، فهي تتوفر بتصميم رياضي وفاخر بفضل وجود المصابيح التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع ليد بار أو خط من الـ LED يصل المصابيح ببعضهم البعض، مع وجود جناح خلفي أعلى صندوق الأمتعة باللون الأسود، كما يتوفر في الصدام الخلفي عواكس وحساسات.

لكزس UX 2022 من الداخل

سيارة لكزس صغيره

أما من الداخل، فهي لا تقل فخامة وأناقة من الخارج؛ استخدمت لكزس العديد من الخامات المتميزة والفاخرة في المقصورة الداخلية، فبداية من الأبواب يوجد الجلود الفاخرة والأزرار ذات الملمس الفاخر، مع لمسات من البيانو بلاك، مع مقود من الجلد متعدد الوظائف يتوسطه شعار لكزس مع إطار من الكروم حول أزرار التحكم في مقود السيارة.

مع شاشة عدادات مميزة ملونة مع بكرة التحكم في أوضاع القيادة أعلى شاشة العدادات، والتي تتميز بها لكزس عن غيرها من السيارات، كما توجد شاشة ترفيهية بقياس 10.3 بوصة، تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة، مع ساعة أنيقة بجانب الشاشة على الجانب الأيسر، تعكس فخامة سيارات لكزس.

مع وجود فتحات التكييف ثنائي المناطق أسفل تلك الشاشة وأزرار التحكم به التي تشبه أزرار البيانو، مع وجود ناقل حركة بتصميم رياضي وأنيق والعديد من الأزرار والاختصارات الهامة للتحكم في بعض الوظائف بالسيارة، منها وحدة التحكم اللمسية في الشاشة.

أما المقاعد، فتتوفر سيارة لكزس صغيره UX موديل 2022 بـ5 مقاعد من الجلد الفاخر، مع تبريد وتدفئة في المقاعد الأمامية وتحكم كهربائي كامل في وضعيات عديدة، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزينية أكبر في حالة عدم وجود ركاب في مقاعد الصف الثاني.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

أما عن الأمن والسلامة، وأنظمة مساعدة السائق فهي عديدة ومتنوعة في لكزس UX 2022، حيث تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة عبداللطيف جميل بالمواصفات التالية:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام كشف النقاط العمياء
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات
  • نظام الحفاظ على الحرارة المرورية

محرك لكزس UX 2022

سيارة لكزس صغيره

تستمد لكزس UX قوتها من محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي متغير CVT موجه إلى نظام دفع أمامي لتوليد قوة 168 حصان وعزم دوران 205 نيوتن متر، وتتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 9.2 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة، في حين تبلغ الكفاءة في استهلاك الوقود بنزين 91 معدل 6.2 لتر من الوقود كل 100 كلم (16.1 كم/لتر). وتأتي السيارة بوضعيات القيادة الاقتصادي والعادي والرياضي.

أسعار لكزس UX

أما عن الأسعار، فيبدأ سعر سيارة لكزس صغيره UX 2022 في المملكة العربية السعودية من 173,650 ريال سعودي شامل الضريبة

لكزس السعودية

ويجب أن نعلم أن الصانع الياباني يقدم طرازاته المتنوعة في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة السعودية توفر العديد من الخدمات المميزة للعملاء في كافة فروعها، ويشتمل ذلك على خدمات ما قبل البيع حيث توفر تجربة قيادة مثيرة مع توفر الخبراء لشرح التفاصيل الهامة حول السيارات.

توفر شركة عبداللطيف جميل للسيارات أيضاً مراكز عدة للصيانة المعتمدة لطرازات الصانع الياباني، والتي تنتشر في كافة أنحاء المملكة، كما تقدم الشركة خدمات الصيانة العامة بالإضافة إلى الصيانة الدورية، كما تمتلك أقسام لبيع قطع الغيار الأصلية لجميع الطرازات، ويتم استبدال هذه القطع على أيدي الخبراء، وسيضمن لك ذلك الحصول على خدمة مميزة ويُطيل أيضاً من عمر السيارة كما سيُجنبك ذلك الأعطال المفاجئة في سيارتك.

لكزس

شركة لكزس (باليابانية: レクサス ريكساسو) هي علامة سيارات فاخرة يابانية الأصل وهي أحد أقسام شركة تويوتا اليابانية، وفي بداية إنتاجها كانت سيارات لكزس تنتج عادة في اليابان وتركزت مصانعها في منطقتي تشوبو وكيوشو، وذلك على الرغم من أن السيارة يابانية الصنع والمنشأ، إلا أنها تم تجميعها لأول مرة في كندا وبالتحديد في مقاطعة أونتاريو وكان هذا عام 2003، وعرف هذا الموديل كندي التجميع باسم RX 330، وسبقت هذه الخطوة عملية إعادة هيكلة واسعة النطاق للشركة (بين 2001-2005)، والجدير بالذكر أن شركة لكزس مسئولة عن تصميم وهندسة وتصنيع إنتاجها من السيارات.

يجدر بالذكر أيضاً أن لكزس هي شركة رائدة و قد أنتجت أول سيارة باسم LS400 وللآن يتم إنتاجها وأصبحت إحدى أفضل السيارات الفخمة بالعالم منذ عام 1999، حرصت شركة لكزس على الوصول بسمعتها إلى مستوى مرموق من خلال الاهتمام بمعايير الكفاءة الإنتاجية وتقديم خدمة عملاء مميزة، وكنتيجة مباشرة لذلك فإن استقصاء أجرته مؤسسة جي دي باور الأمريكية أثبت أن لكزس هي العلامة التجارية التي حازت على ثقة النسبة الأكبر من العملاء (حازت لكزس على النسبة الأكبر في هذا الاستفتاء أربعة عشر مرة آخرها عام 2008).

شاهد أيضاً: تجربة قيادة سيارة لكزس صغيره UX 2022

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس UX 2023 في بريدة

قبل 5 أشهر
غير محدد
بريدة

هيونداي سوناتا 2022

قبل يوم
55,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

تويوتا افالون 2022 في الرياض

قبل يوم
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل