المربع نت – السيارات لديها العديد من التصنيفات والفئات، فيوجد فئات السيدان والكروس أوفر والاس يو في متوسطة الحجم والحجم الكامل، كما يوجد أيضاً السيارات العائلية فان أو الميني فان، وسيارات البيك اب وهؤلاء أبرز تصنيفات السيارات في العالم، وخلال السطور التالية نستعرض لكم سيارة فان 2022 في السعودية.

تويوتا جرانيفا 2022

سيارة فان

سيارة فان في السعودية تعرف على ابرز الانواع

تويوتا جرانيفا هي سيارة فان ظهرت في السوق الياباني بين 1995 و 2002 كانت تأتي كسيارة تجارية أو سيارة ميني فان توفرة بعدة تكوينات لسبعة وثمانية مقاعد، وتأتي جرانيفا 2020 كسيارة ركاب وتُعد الأكبر في فئتها وتتسع لستة أو سبعة ركاب، تتميز من الخارج مع الشبك الأمامي للسيارة والذي يغطي كل أمامية السيارة بتطعيمات من الكروم بالإضافة للمصابيح الأمامية الهالوجين والـLED بحسب الفئة.

وفي الداخل المقاعد بكسوة من الجلد الصناعي أو الطبيعي حسب الفئة، ويمكن التحكم في المقاعد الأمامية بشكل كهربائي، وتم توفير طاولة متحركة وحاملة قوارير من جانب المقعد لمقاعد الصف الثاني، يتيح مكيف الهواء الأوتوماتيكي التحكم في درجة الحرارة بشكل مستقل من الأمام والخلف وتأتي مع خيارين للمحرك بنزين بقوة 227 حصان أو ديزل بقوة 154 حصان.

تويوتا انوفا 2022

سيارة فان

تويوتا انوفا 2022 الميني فان أو كما يطلق عليها في السعودية سيارة فان، في جيلها الثاني تتميز بتصميم عصري ومقصورة عملية تسع جميع أفراد العائلة مع جميع أمتعتهم بمنتهى الراحة. مظهرها الخارجي يتميز بالعصرية مع مصابيح قادرة على توزيع الإضاءة لمسافة عريضة، كما تتميز بهيكل خفيف الوزن، ومصباح ضباب خلفي.

وفي المقصورة تم تحسين تصميم المقاعد لتتوائم بشكل مريح مع متطلبات الراحة عند القيادة، كما توفر الجوانب القاسية دعماً ممتازاً لشاغل المقعد خصوصاً عند الانعطاف، ويتمتع الجالسون في الصف الثاني بطاولات مدمجة بظهر المقاعد الأمامية يمكنها حمل جهاز التابلت الشخصي والأكواب.

ولتلطيف أجواء المقصورة في الخلف، أُدمجت فتحات تكييف بالسقف، كما تضمن توزيعات المقاعد وقابلية المقاعد الخلفية للطي الحصول على مساحة أمتعة كبيرة. وبالنسبة للأداء، تعتمد سيارة انوفا على محرك بنزين أو ديزل، ومع نظام التيربو في محرك الديزل تصبح الميني فان أكثر كفاءة في صرفية الوقود حيث يبلغ معدل الاستهلاك 14.9 كم/لتر.

اقرأ أيضاً: سيارة انوفا 2022 اسعار ومواصفات ميني فان تويوتا في السعودية

جي ايه سي GN6 2022

سيارة فان

GN6 هي سيارة فان تنتجها شركة جي ايه سي في الصين تحت اسم ترومبتشي، وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي والحصري شركة الجميح للسيارات، وتتوفر بفئة واحدة فقط مزودة بمواصفات عدة منها 6 وسائد هوائية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات المباشر، وكاميرا خلفية، ونظام مكابح الطوارئ التلقائي (AEB).

وﻫﻴﻜﻞ ﺳﻼﻣﺔ ﻣﻦ ﺻﻠﺐ ﻋﺎﻟﻲ ﺍﻟﻘﻮﺓ لتزودك بالحماية القصوى لك ولعائلتك. وتم تجهيز GN6 بتقنيات متقدمة توفر تحكمًا ذكيًا في القيادة مثل الاتصال الذكي بالهاتف وشاشة الترفيه والشحن اللاسلكي وزر الإيقاف/البدء وأكثر من ذلك بكثير.

جاك M4 2022

سيارة فان

جاك M4 2022، هي سيارة فان يتوفر منها طرازين، طراز الركاب مع 9 مقاعد، وطراز للشحن يستوعب 760 كيلوجرام من الحمولة. تأتي بتصميم خارجي يكشف عن مركبة متينة من خلال تصميم أمامي عصري بملامح هجومية للمصابيح وشبك أمامي كبير.

مُجهزة بالعديد من التجهيزات الخارجية منها مصابيح أمامية هالوجين قابلة لتعديل مستوى الإضاءة مع إضاءة نهارية، وكشافات ضباب أمامية وخلفية، ونوافذ كهربائية أمامية وخلفية، بالإضافة إلى مرايا خارجية تدعم الضبط الكهربائي، وتعتمد على جنوط عجلات من الألمنيوم مقاس 16 بوصة، بالإضافة إلى مقصورة داخلية ع تجهيزات تركز على الراحة والسلامة.

وبالحديث عن التجهيزات تستوعب حمولة كبيرة، وتأتي المقاعد بكسوة من القماش، مع إمكانية تحكم يدوي في مقاعد السائق والراكب الأمامي، وتعديل الصف الثاني بشكل مستقيم، بالإضافة إلى مسند رأس في المنتصف للمقاعد الخلفية، والصف الثاني من المقاعد قابل للطي، مسند ذراع أمامي في المنتصف.

بالإضافة إلى عجلة القيادة متعددة الاستخدامات بدعم التحكم للأعلى والأسفل، وشاشة معلومات وترفيه تدعم اللمس مقاس 8 بوصة، ونظام تكييف يدوي مع فتحات خلفية. فضلًا عن محرك 4 اسطوانات، سعة 2.0 لتر، بقوة 145 حصان، و عزم 185 نيوتن متر.

تويوتا هايس فان 2022

سيارة فان

تويوتا هايس فان 2022، هي مركبة تجارية تطورت في شكلها الأحدث لتكون ذات اعتمادية كبيرة في نقل البضائع والحمولة. ويتمتع السائق بمجال رؤية ممتاز من أجل قيادة ممتازة حيث تم خفض الجزء الأمامي من النافذة الجانبية الأمامية وتركيب زجاج ركني كبير للمساعدة على ضمان قابلية رؤية أمامية ممتازة، كما أضيفت مرآة ثانوية، للتمكّن من التحقق في مجال الرؤية السفلي.

نظام الصوت يأتي مع مشغل MP3 ومنفذ USB ومنفذ AUX، ويتميز بسهولة الاستخدام حيث تم وضع أدوات التحكم في متناول يد السائق والركاب بالأمام. كما تتميز المقصورة بمقاعد ذات فرش واسع تتميز بمطابقة الوركين والفخذين، لتوفير راحة دائمة حتى في الرحلات الطويلة. ويمكنك أن تحصل على مساحة تخزين إضافية من كونسول على ظهر المقعد لسهولة التخزين، إضافة إلى صينية علوية لتخزين الأشياء وكنسول أمامي علوي يفتح من السقف. وفي أدائها تعتمد المركبة على محرك ديزل أو بنزين مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي حسب الفئة.

سيارة فان تجارية

وبعد أن تحدثنا عن سيارة فان للركاب والميني فان، يجب أن نذكر أيضاً سيارات الفان التجارية التي تتوفر في المملكة العربية السعودية، حيث تتوفر في السعودية العديد من سيارات الفان التجارية من العديد من شركات السيارات أهمهم بيجو، ولذلك نستعرض بعض سيارة فان تجارية خلال السطور التالية.

بيجو بوكسر

سيارة فان

بوكسر هي سيارة فان تجارية من الطراز الأول من الصانع الفرنسي بيجو، وتتمتع برحابة المساحات الداخلية بشكل كبير لتساع أعداد متعددة من البضائع، حيث تمت إعادة تصميم نطاق مجموعة بيجو بوكسر لتلبية احتياجات المحترفين، لا سيما فيما يتعلق بتحسين التكلفة الإجمالية للملكية. حشدت بيجو خبرائها لتحقيق أقصى قدر من التميز في التصميم وجودة التشطيب والمتانة لسيارة بيجو بوكسر، وذلك من أجل زيادة قيمة إعادة بيعها إلى أقصى حد.

ومن أهم ما يميز بيجو بوكسر 2022 السيارة الفان المميزة من بيجو، هي مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق ومنها نظام المساعدة على الركن الخلفي، حيث يجعل هذا النظام من الممكن اكتشاف السيارات على بعد 50 متراً سواء قادمة من اليسار أو اليمين عندما يكون ناقل الحركة في وضع الحركة إلى الخلف.

فورد ترانزيت كاستم

سيارة فان

فورد ترانزيت كاستم 2022 هي سيارة فان مرنة من الحجم المتوسّط صُمّمت لإنجاز المهام. إنها مزوّدة بأحدث محرّك ®Duratorq بتقنية TDCi سعة 2,2 لتر من فورد، بالإضافة إلى قدرة حمولة تصل إلى 1,452 كلغ1، وسعة حمولة تبلغ 8.3 متر مكعّب وخيارات تخزين قابلة للتخصيص، وتُعتبر ترانزيت كاستم المركبة المدمجة المثاليّة للأعمال كافة.

تستفيد شاحنة الفان هذه المؤلفة من 3 مقاعد من كل زاوية فيها. أما الجوانب المستدقة وشبه العمودية فتمنح المزيد من المساحة القابلة للاستعمال للحمولة، ما يسمح لك بتخزين المزيد من الأغراض بفعالية. وتعزز الأرضية القاسية والمعزولة بالمطاط من المتانة ويقدم الباب المنفرد أو المزدوج المنزلق المزيد من الوصول السهل إلى المقصورة.

تتزوّد فورد ترانزيت كاستم الجديدة بميّزات ذكية لمساعدة السائق وبـ10 ألوان مذهلة يمكنك الاختيار منها. انتقل بأعمالك إلى مستويات جديدة مع شاحنة فان تتمتع بقدرات عالية.

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

بيجو 407 2008 في الرياض بسعر 7 آلاف ريال سعودي

قبل 5 أيام
7,000 ريال سعودي
الرياض

بيجو 508 2016 GT line

قبل أسبوعين
غير محدد
الرياض

بيجو 3008 2020 في حفر الباطن بسعر 60 ألف ريال سعودي

قبل أسبوعين
60,000 ريال سعودي
حفر الباطن

بيجو 3008 2020 في الرياض بسعر 97 ريال سعودي

قبل 3 أسابيع
95 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل