المربع نت – أدى ارتفاع أسعار السيارات في السوق السعودي إلى نشاط ملحوظ في سوق السيارات المستعملة، حيث قامت العديد من المعارض بتوفير سيارات مستعملة بحالة جيدة بالإضافة إلى توفير خيارات تقسيط السيارات، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول شروط ومميزات تقسيط سيارات مستعملة عبداللطيف جميل لعام 2022.

تقسيط سيارات مستعملة عبداللطيف جميل

عبد اللطيف جميل للتمويل هي إحدى شركات مؤسسة عبد اللطيف جميل للسيارات. تقدم الشركة خيار تمويل السيارات بموجب نظام التأجير التمويلي، وهو عقد يحتفظ بموجبه المؤجر بالأصل المؤجر (ملكية السيارة) حتى نهاية العقد ودفع مدفوعات الإيجار بالكامل. توفر شركة عبد اللطيف جميل المتحدة للتمويل إمكانية تمويل جميع أنواع السيارات المستعملة، لتلبية احتياجات ورغبات ضيوفها المستوفين لشروط التمويل، وذلك من خلال أي من الخيارين التاليين:

تقسيط سيارات مستعملة عبداللطيف جميل اليك الشروط والمستندات 2022

التأجير التمويلي

مرابحة (تركيب)

يمكن للعملاء اختيار السيارة التي يرغبون بها من خلال منافذ متعددة تشمل:

تمويل مباشر من الافراد (مرابحة)

التمويل من الشركات والمعارض للسيارات المستعملة (الشركاء المعتمدون)

تقسيط سيارات مستعملة عبداللطيف جميل

فروع عبد اللطيف جميل للسيارات المستعملة

تقدم شركة عبد اللطيف جميل للسيارات المستعملة العديد من السيارات المستعملة المميزة، وتقدم شركة عبد اللطيف جميل للتمويل خدمات تمويل السيارات المستعملة، لذلك قد تكون الشركة الوجهة الصحيحة لتقديم خدمات متكاملة للراغبين في شراء سيارات مستعملة.

  • منطقة مكة المكرمة – فرع مكة المكرمة للسيارات المستعملة

مكة المكرمة – الكعكية – طريق الليث

  • فرع المدينة المنورة للسيارات المستعملة

الوعره، طريق المطار، المدينة المنورة

  • فرع الدمام

شارع الملك سعود، الجلوية، الدمام

  • فرع خريص للسيارات المستعملة

شارع خريص، المنار الرياض

  • فرع العليا للسيارات المستعملة

طريق الامام سعود بن عبدالعزيز بن محمد، الرياض، منطقة الرياض

  • فرع مكة الكيلو 5 للسيارات المستعملة

جدة طريق مكة القديم مقابل شارع الجامعة

  • فرع مكة 14 كيلو للسيارات المستعملة

جدة – طريق المدينة الصاعد – بعد شارع قريش بجوار محكمة التنفيذ

اقرأ أيضاً: معارض سيارات مستعملة جدة اليك ابرز المعارض وشروط التقسيط في السعودية 2022

تقسيط سيارات مستعملة عبداللطيف جميل اليك الشروط والمستندات 2022 1

شروط تقسيط سيارات مستعملة عبداللطيف جميل

أما شروط التقسيط لسيارات عبد اللطيف جميل المستعملة فهي كالتالي:

1- يجب أن يتناسب مبلغ التمويل مع الراتب الشهري، حيث أن مؤسسة النقد السعودي “سما” قد حددت نسبة معينة للخصم من راتب المستأجر، وهذه النسبة 50٪ من الراتب، وهي ليست كذلك. يجوز بأي حال من الأحوال أن يتجاوز التمويل هذه النسبة.

2- توافر دخل كافٍ يتناسب مع السيارة المرغوبة، وفي حال عدم تناسب القسط الشهري للسيارة مع راتبك، سيتم رفض الطلب مع العلم أن الحد الأدنى للراتب 2000 ريال للقطاع العام. و 3،500 ريال للقطاع الخاص، ويمكنك دائمًا التحقق من الأمر من خلال حاسبة عبد اللطيف جميل للتمويل عبر هذا الرابط.

3- عدم وجود تمويل حالي أو تقصير في السداد، حيث يشترط عدم وجود تمويل حالي للعميل، حتى لو كان من شركة مختلفة، إلا إذا كان راتبك كبيرًا إلى حد استيعاب الخصم الجديد، حيث وكذلك إذا كنت في حالة تخلف مالي عن السداد أو تخلفت عن سداد أي التزامات مالية سابقة، فسيتم رفض طلبك.

ونصل إلى نقطة أخرى مهمة بعد أن تعرفنا على فروع شركة عبد اللطيف جميل للسيارات المستعملة، سنتعرف على كيفية الاستفادة من خدمات الشركة. للحصول على مزيد من المعلومات أو التقدم للاستفادة من تقسيط سيارات عبد اللطيف جميل المستعملة، يمكنك الاتصال على الرقم التالي: 8002442211 أو إرسال الطلب إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني .

تقسيط سيارات مستعملة عبداللطيف جميل

فروع ورقم تقسيط سيارات مستعملة عبداللطيف جميل

تمتلك شركة عبداللطيف جميل للتمويل ثلاثة فروع لتقسيط السيارات المستعملة بالمملكة، وتفاصيلهم كالتالي:

  • فرع تمويل مستعمل جدة ـ طريق المدينة المنورة.
  • فرع تمويل مستعمل الرياض ـ العليا.
  • فرع تمويل مستعمل الدمام ـ شارع الملك سعود.

دوام عبداللطيف جميل

ويبدأ دوام شركة عبداللطيف جميل للسيارات من الساعة الثامنة صباحاُ وحتى الساعة التاسعة مساءً، وذلك طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة “عطلة الأسبوع”.

ولمعلومات أكثر أو التقديم للاستفادة بـ تقسيط سيارات مستعملة عبداللطيف جميل يُمكنك الاتصال على الرقم التالي: 8002442211 أو تقديم الطلب إلكترونياً عبر الموقع الخاص بهم.

اقرأ أيضاً: طرق بسيطة للكشف على كفاءة محرك السيارة المستعملة قبل الشراء

عبد اللطيف جميل

تعتبر مؤسسة عبد اللطيف جميل من أكبر المؤسسات في سوق السيارات السعودي، فهي الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا اليابانية، السيارات الأكثر مبيعًا في المملكة، بالإضافة إلى كونها الوكيل الرسمي لسيارات لكزس، بالإضافة إلى خدمات تمويل السيارات مقدمة من عبد اللطيف جميل للتمويل وغيرها الكثير.

تعود بداية القصة إلى عام 1955 م وبالتحديد بعد مرور عشر سنوات على تأسيس شركة عبد اللطيف جميل، تمكنت الشركة من الحصول على وكالة سيارات يابانية Toyota، ومنذ ذلك اليوم تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء Toyota ونقوم بمراجعة بداية خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر صالات عرض تويوتا عبداللطيف جميل في جميع أنحاء المملكة من خلال أكثر من 30 صالة عرض للسيارات، يمكنك من خلالها تقديم طلب اختبار القيادة، كما يتيح لك الموقع الحجز طلب اختبار القيادة. أما فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، فإن تويوتا عبد اللطيف جميل تسعى للحفاظ على ريادتها كأفضل سيارة مبيعًا في المملكة، مما دفعها للانتشار والتوسع في مختلف مدن المملكة لتقديم خدمات الصيانة وقطع الغيار في أكثر من 40 سيارة. تنتشر الفروع لخدمة جميع مدن المملكة، ونستعرض أدناه أهم المعلومات عن شركة عبداللطيف جميل لصيانة تويوتا.

من المهم أيضًا معرفة أن شركة عبد اللطيف جميل للسيارات تقدم خدمات تمويل السيارات وغيرها الكثير، حيث تضم مجموعة عبد اللطيف جميل العديد من الشركات ذات الجذور العميقة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا (منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا). تجعل الشبكات القوية والعلاقات الراسخة هذه الشركة شريكًا قويًا وتفتح الأبواب لأولئك الذين يرغبون في القيام بأعمال تجارية في المنطقة. تمثل الشركة بعض العلامات التجارية الرائدة في العالم، مما يكسبهم ثقتهم لبناء علاقات طويلة الأجل ومفيدة للطرفين.

تقسيط سيارات مستعملة عبداللطيف جميل اليك الشروط والمستندات 2022 1

نصائح لشراء السيارات المستعملة

هذا وأخيراً وبعد الحديث حول تقسيط سيارات مستعملة عبداللطيف جميل نستعرض معًا بعض النصائح المهمة لاختيار سيارة مستعملة جيدة:

  •  يجب تحديد الجوانب المادية لقيمة السيارة ومبالغ الأقساط وعدد الأقساط وتواريخ الدفع وأي شروط مالية أخرى أو متطلبات إضافية.
  •  يجب إصدار نسختين من العقد الأصلي، واحدة مع البائع والأخرى مع المشتري، حتى يضمن كل طرف حقه في حالة الحاجة إلى الرجوع إلى البيع الأصلي في المستقبل.
  •  يجب على المشتري تسليم السيارة فور الاتفاق على جميع الأمور وتوقيع العقود، ويجب أن يشمل التسليم جميع ملحقات السيارة.
  •  يجب أن يكون لدى المشتري كافة تفاصيل السيارة أثناء حيازته لها واستخدامها دون أي مشاكل مستقبلية.

شاهد أيضاً: خدمة نقل ملكية السيارة الكترونياً من المرور

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل