المربع نت – من أهم الخطوات قبل إطلاق أو تدشين أي سيارة في الأسواق العالمية، هي اختبارات الأمان والسلامة التي تخضع لها السيارة، وكشف نيسان عن فيديو يكشف لحظات اختبار آريا الكهربائية في مركزها الفني في أتسوجي باليابان.

وعلى الرغم من أن تجهيز السيارة لاختبار التصادم يستغرق الكثير من وقت التحضير، فإن جزء التصادم الذي يهتم به الباحثون لا يستغرق سوى 1/1000 من الثانية.. وبالطبع، كل تختبار يقوم به الباحثون  مهم لمعرفة قوة السيارة ودرجة صمودها وقت التصادم.

شاهد لحظات تدمير نيسان آريا الكهربائية في اختبارات التصادم

شاهد لحظات تدمير نيسان آريا الكهربائية في اختبارات التصادم 1

وفي هذا المركز التابع لنيسان التي اختبرت فيه آريا الكهربائية هناك، يعمل فريق من المهندسين للتأكد من أن سياراتها جاهزة عبر إخضاعها لاختبارات تصادم صارمة حول العالم والحفاظ على سلامة الركاب، وبالنسبة لسيارة نيسان أريا فهذا تحدي كبير بشكل خاص.

لأنها تحتوي على بطاريات كهربائية في باطن السيارة، ويجب أن تظل آمنة مع ركابها أثناء التصادم لا قدر الله، ولذلك صرحت نيسان أن آريا قد خضعت نتيجة لذلك لاختبارات سلامة أكثر صرامة مما هو مطلوب من قبل المنظمين لضمان عدم تسرب الأقطاب الكهربائية تجنباً لحدوث حريق.

وصرحت نيسان “يتم تقييم أكثر من 100 نقطة بيانات في آريا نظرًا لأنه سيتم بيعها في العديد من الأسواق، ولذلك فسوف نجري أكثر من 400 اختبار من المراحل الأولى من التطوير إلى إطلاقها في الأسواق.”

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل