انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – خلال معرض جنيف الماضي وأثناء لقاء صحفي قصير مع مجلة Drive الأمريكية، قال أوليفر بلوم، رئيس بورش، أن العلامة الألمانية تقوم بعمل دراسة استراتيجية حالياً لإطلاق هايبركار جديدة بتقنية بطاريات الحالة الصلبة.

أضاف أوليفر قائلاً أن هناك إمكانية لإطلاق هايبركار جديدة مع الجيل التالي من البطاريات، حيث ستكون سيارة ذات أداء عالي للغاية، رغم أنه لم يتم تقرير تفاصيلها بعد، بينما تبحث الشركة حالياً كيف تستطيع القيام بذلك، ما يعني أننا سنراها بعام 2025 أو بعد ذلك.

بورش تنوي صنع بديلة 918 سبايدر

تعاونت بورش مع جامعة ستانفورد مؤخراً بوادي السيليكون كي تستطيع تصنيع بطاريات الحالة الصلبة، ما يأتي بعد استثمار فولكس واجن 100 مليون دولار (375 مليون ريال) في شركة QuantumScape الناشئة العاملة في مجال تصنيع البطاريات ذاتها.

ذكر أوليفر أيضاً أن العلامة الألمانية لم تقرر بعد إن كانت السيارة ستأتي بمحرك هايبرد أم كهربائي بالكامل، وذلك أثناء الانتظار لرؤية مدى جودة التطور التالي للبطاريات.

هذا ويذكر أن بورش 918 سبايدر تم تدشينها بمعرض فرانكفورت للسيارات 2013 بعد الكشف عن كل من ماكلارين P1 وفيراري لافيراري بالعام نفسه، حيث تفوقت هايبركار بورش في أحيان كثيرة على كليهما، وقد أعلنت ماكلارين مؤخراً أيضاً أنها تنوي إطلاق خليفة هايبرد لطراز P1، كما ذكرت فيراري الأمر نفسه بشأن طراز لافيراري، ما يعني أن المنافسة سوف تحتدم من جديد بين العلامات الثلاثة.

بورش تنوي صنع بديلة 918 سبايدر 1 بورش تنوي صنع بديلة 918 سبايدر 2 بورش تنوي صنع بديلة 918 سبايدر 3 بورش تنوي صنع بديلة 918 سبايدر 4 بورش تنوي صنع بديلة 918 سبايدر 5 بورش تنوي صنع بديلة 918 سبايدر 6

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل