المربع نت – دشن مؤسس البلاد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله أول ناقلة للنفط السعودي إلى خارج المملكة من ميناء رأس تنورة بالمنطقة الشرقية، وكان ذلك في عام 1939م.

وأظهرت صوراً نشرتها الهيئة العامة للمواني لهذا التدشين والذي يعد أحد أبرز الأحداث في تاريخ المملكة قبل أكثر من 79 عامًا، الملك “عبد العزيز” يرافقه حشدٌ من المسؤولين السعوديين والمهندسين الأمريكيين، يصعد إلى متن الباخرة سوكال “دي. جي. سكوفيلد”، ويفتح الصمام لضخ أول شحنة نفط إلى الباخرة.

“بالصور” أول ناقلة نفط دشّنت في 1939 على يد الملك عبد العزيز رحمه الله

يذكر أن المواني السعودية لاقت دعماً كبيراً  من الدولة منذ نشأتها، لأنها كانت تشكل أحد أهم الروافد الاقتصادية والتجارية الحيوية في المملكة، بالإضافة لمساهمتها في تطوير أعمال التجارة الإقليمية والدولية.

"بالصور" أول ناقلة نفط دشّنت في 1939 على يد الملك عبد العزيز رحمه الله 15 "بالصور" أول ناقلة نفط دشّنت في 1939 على يد الملك عبد العزيز رحمه الله 16 "بالصور" أول ناقلة نفط دشّنت في 1939 على يد الملك عبد العزيز رحمه الله 17 "بالصور" أول ناقلة نفط دشّنت في 1939 على يد الملك عبد العزيز رحمه الله 18 "بالصور" أول ناقلة نفط دشّنت في 1939 على يد الملك عبد العزيز رحمه الله 19 "بالصور" أول ناقلة نفط دشّنت في 1939 على يد الملك عبد العزيز رحمه الله 20"بالصور" أول ناقلة نفط دشّنت في 1939 على يد الملك عبد العزيز رحمه الله 21

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل