المربع نت – لا تزال مأساة جسر جنوة المعلق بإيطاليا مستمرة، حيث ارتفع ضحايا الحادث إلى 39 شخصا على الأقل بينهم 3 أطفال، ورجال الإنقاذ ما زالوا يبحثون عن ناجين وجثث وسط حطام الجسر.

ولقد وقع حادث انهيار جسر جنوة ظهر أمس الثلاثاء بينما كانت حركة السير نشطة وأثناء مرور 35 سيارة فوقه، ويعتبر انهيار جزء كبير من الجسر وسقوطه على خط للسكك الحديدية في المدينة وفي قاع النهر، أكثر انهيارات الجسور دموية منذ سنوات في البلد الأوروبي.

“بالصور” 39 قتيلا حصيلة ضحايا انهيار جسر جنوة الإيطالي

وقالت خدمة الإطفاء المحلية إن الجسر انهار أثناء هطول أمطار غزيرة، وأنه يعمل حالياً نحو 300 رجل إطفاء مع رجال الشرطة ورجال الإنقاذ وسط الحطام مع الاستعانة بكلاب مدربة لمحاولة تحديد أماكن الناجين.

وقالت الحكومة الإيطالية أنه يجب إنفاق المزيد من الأموال على تحسين البنية التحتية المتهالكة وتجاهل القيود التى يفرضها الاتحاد الأوروبى على الميزانية إذا دعت الضرورة، كما علق ماتيو سالفينى رئيس الوزراء أنه يجب معرفة أسماء وألقاب المسؤولين عن الواقعة لأن حادثة من هذا النوع ليست مقبولة في عام 2018.

كما أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن صدمتها إزاء حادث انهيار الجسر، وقال متحدثها شتيفن زايبرت: “أبعث بمواساتي للمواطنين في جنوة وفي إيطاليا عقب الانهيار المفزع للجسر، قلبي أنا وكثير من الألمان مع الضحايا وذويهم”.

يذكر أن جسر جنوة قد تم بناؤه في ستينيات القرن الماضى، وكانت أعمال تدعيم أساس الجسر جارية أثناء انهياره، ويعتبر الجسر الشريان الرئيسي للريفيرا الإيطالية وساحل جنوب فرنسا، كما توقفت حركة القطارات في مختلف أنحاء مدينة جنوة.

"بالصور" 39 قتيلا حصيلة ضحايا انهيار جسر جنوة الإيطالي 15

"بالصور" 39 قتيلا حصيلة ضحايا انهيار جسر جنوة الإيطالي 16

"بالصور" 39 قتيلا حصيلة ضحايا انهيار جسر جنوة الإيطالي 17

"بالصور" 39 قتيلا حصيلة ضحايا انهيار جسر جنوة الإيطالي 18

"بالصور" 39 قتيلا حصيلة ضحايا انهيار جسر جنوة الإيطالي 19

"بالصور" 39 قتيلا حصيلة ضحايا انهيار جسر جنوة الإيطالي 20

"بالصور" 39 قتيلا حصيلة ضحايا انهيار جسر جنوة الإيطالي 21

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل