انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد الاعلان عن استمرار التحالف بين شركة سيارات جنرال موتورز و شركة سيارات بيجو سيتروين يوم الجمعة صرحت شركة سيارات جنرال موتورز ببيع حصتها في شركة السيارات الفرنسية .

شركة سيارات جنرال موتورز اعلنت ببيع حصتها البالغة 7% من شركة سيارات بيجو الفرنسية و طرحتها علي المستثمرين و تلقت بالفعل 250 مليون يورور و ما يعادل 343 مليون دولار مقابل عدد اسهم يساوي 24839429 سهم في شركة سيارات بيجو الفرنسية .

“جنرال موتورز” تبيع حصتها في شركة سيارات بيجو مقابل 250 مليون يورو

شركة سيارات جنرال موتورز قامت بشراء حصتها من الاسهم في شركة سيارات بيجو عام 2012 مقابل 320 مليون يورو و ما يعادل 439 مليون دولار كجزء من تحالفها مع شركة سيارات بيجو سيتروين و منذ ذلك الحين عانت شركتان السيارات لتحقيق اهدافهما الاصلية فقد قالت شركة سيارات بيجو ان الارباح التي حققتها الشركتان كانت اقل 40% لمخططهما الاصلي .

العامل الاكبر في قرار شركة سيارات جنرال موتورز لبيع حصتها في شركة سيارات بيجو هو ان شركة سيارات دونغ فينج الصينية كانت تقترب علي شراء 20% من اسهم شركة سيارات بيجو و تجنبا للصراع مع شركة السيارات الصينية فان شركة سيارات جنرال موتورز قامت بالانسحاب من الشركة قائلة بانها ستظل تدعم شركة سيارات بيجو لطالما استمرت الشراكة قائمة بينهما .

بعد اتمام هذه الصفقة انخفضت اسعار اسهم شركة سيارات بيجو حوالي 12% مما جعل المحللين يعلقون بان الوقت لم يكن مثاليا لشركة سيارات بيجو حيث ان اسهم شركة سيارات بيجو انخفضت من 1.29 يورو الي 9.34 يورو و هو ادني معدل اغلاق لها في باريس منذ 30 يوليو و هذا الاسبوع وحده انخفض سعر سهم شركة السيارات 22% و التي تبلغ قيمتها 3310 مليون يورو و ما يعادل 4540 مليون دولار .

وفقا لتقرير وكالة رويترز فان شركة سيارات بيجو ستروين وضعت خطة تحالف بالفعل مع شركة سيارات دونغ فينج الصينية لشراء 20% من شركة سيارات بيجو مقابل 1.5 بليون يورو . تلك الصفقة تعطي شركة سيارات بيجو اموال نقدية تبلغ 3 بليون يورو تحتاجها بشدة . الصفقة ليس من المتوقع ان يتم الاتفاق النهائي عليها حتي الربع الاول من العام المقبل .

Peugeot-logo-0

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل