المربع نت – فشلت جهود فيات كرايسلر لتجنب دعوى قضائية من وزارة العدل الأمريكية ووكالة حماية البيئة حيث قامت كلتا المنظمتين بالشروع في الإجراءات القانونية ضدها.

يأتي هذا إثر عدم حصول فيات كرايسلر على شهادة لوضع برمجيات تتحكم بوظائف محركات الديزل الـ 3 لتر في 104,000 مركبة، وأنّ الاختبارات كشفت عن أنّه أثناء القيادة على أرض الواقع تكون الكفاءة أقل من المفترض وتزيد الانبعاثات عن الأرقام المصرح بها فيدراليا.

الحكومة الامريكية تقاضي شركة فيات كرايسلر بسبب غش اختبارات الانبعاثات

وأكّدت فيات كرايسلر أنّها حصلت على إشعار رسمي بالدعوى القضائية، وأنّها ستدافع عن نفسها بقوة ضد أي إدعاءات بوضعها لأجهزة تتحايل على اختبارات الانبعاثات في الولايات المتحدة.

وبالرغم من تصاعد حدّة الأمور، إلا أنّ صانعة السيارات الإيطالية الأمريكية قالت أنّها “ملتزمة بالعمل جنبًا إلى جنب مع وكالة حماية البيئة ومجلس موارد الهواء بكاليفورنيا لحلّ مخاوف الجهات التنظيمية بأسرع وقت ممكن.

وقد قامت فيات كرايسلر في الاسبوع الماضي بملء مستندات شهادة انبعاثات مركبات الديزل في جيب جراند شيروكي ورام 1500 إيكوديزل موديلات 2017، وكلاهما حصلا على برمجيات محدثة لضبط الانبعاثات، في محاولة منها لتهدئة الجهات التنظيمية.

وذكرت فيات كرايسلر أيضًا أنّها ستضع البرمجيات المحدثة في محركات الديزل بجيب جراند شيروكي ورام 1500 موديلات 2014 و2015 و2016، وصحيح أنّ الجهات التنظيمية تراها كإجراءات خاطئة، إلا أنّها ستحدّ من مخاوفهم بخصوص انبعاثات هاته المركبات.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل