المربع نت – شاحنات البيك اب هي مركبات عملية بالأساس، مخصصة للقيام بمهمات معينة بأسعار رخيصة لتجاهلها للرفاهية، ولكن كل هذا على وشك التغير لاقتحام صانعات السيارات الفارهة لمجال البيك أب، ليضعوا لمساتهم الخاصة مثل القمرة الفاخرة والتصميم الأنيق مع الحفاظ على عملية البيك أب الضرورية.

هاكم اهم النماذج لمحاولات إنتاج شاحنات بيك أب من صانعات سيارات فارهة.

“بالصور” ماذا يحدث عندما تقوم صانعات السيارات الفاخرة بإنتاج شاحنات بيك أب؟

كاديلاك إسكاليد EXT 

"بالصور" ماذا يحدث عندما تقوم صانعات السيارات الفاخرة بإنتاج شاحنات بيك أب؟ 11

كاديلاك عرضت موديل الاسكيليد في هيئات ونسب مختلفة على مدار السنوات، وفي بداية القرن الحالي قامت الصانعة الأمريكية بطرح نسخة EXT من الموديل، وهي شاحنة بيك أب قصيرة مبنية على الشيفروليه أفالانشي، قبل أن يتم وقف إنتاجها في 2013 عقب جيلين و12 سنة في الأسواق.
لينكولن بلاكوود & مارك LT 

"بالصور" ماذا يحدث عندما تقوم صانعات السيارات الفاخرة بإنتاج شاحنات بيك أب؟ 12

لينكولن مهدت لسوق البيك أب الفاخر في 2006 عقب طرح موديل بلاكوود، والمبني على فورد F-150 كرو كاب، قبل أن تقوم الشركة باستبداله بموديل آخر تحت اسم مارك LT بنظام دفع رباعي.. ولكن بسبب ضعف المبيعات الأمريكية، تم وقف إنتاج الموديل في 2008 وطرح نسخة اخرى منه في المكسيك فقط.

لامبورجيني LMOO2 

"بالصور" ماذا يحدث عندما تقوم صانعات السيارات الفاخرة بإنتاج شاحنات بيك أب؟ 13

لامبورجيني صنعت شاحنة تحت اسم LM002 منذ فترة طويلة بتصميم مشابه لهامر ومحرك V12 سعة 5.2 لتر وسرير بيك أب خلفي قصير ونظام دفع رباعي، وقد تم صنع 328 وحدة فقط من الموديل بين أعوام 1986 و1993.

رينج روفر باي ستارتيك 

"بالصور" ماذا يحدث عندما تقوم صانعات السيارات الفاخرة بإنتاج شاحنات بيك أب؟ 14

لاند روفر طرحت نسخ بيك أب عديدة من موديل ديفيندر المشهور، ولكن معظمها كانت شاحنات عملية بدون اللمسات الفاخرة المميزة لرينج روفر، لذا قررت شركة برابوس سد الفراغ وصنع نسخة بيك أب من الرينج روفر منذ عامين، بنفس طول وقاعدة العجلات للموديل القياسي، ولكن مع انخفاض ملحوظ لمستوى السقف بالخلف.

لا توجد معلومات عن مدى ربحية هذا الموديل المعدل ولكن نتوقع ان برابوس تمكنت من بيع نسخ عديدة منه لهواة رينج روفر.

مرسيدس بنز إكس كلاس 

"بالصور" ماذا يحدث عندما تقوم صانعات السيارات الفاخرة بإنتاج شاحنات بيك أب؟ 15

مرسيدس صنعت موديلات عديدة بسرائر بيك أب في السابق، ولكن الصانعة الألمانية على وشك اقتحام سوق البيك أب التقليدي لأول مرة عبر طرح موديل إكس كلاس المنافس لفولكس فاجن اماروك، مستلهما أساساته من النيسان نافارا.. وبينما لا تنوي مرسيدس طرح البيك أب في السوق الأمريكية، إلا أنها تنوي إضفاء لمسة فاخرة خاصة عليه لتمييزه عن النافارا.

توقعوا تدشين نسخة الإنتاج من الإكس كلاس لاحقا هذا العام، ولكنها لن تكون آخر شاحنة بيك فاخرة حتما.
 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل