انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ماذا تعرف عن فكرة السفر في أوروبا بالسيارة ؟ يستمتع الكثير من البشر وخاصة الشباب إلى التجول داخل أراضي أوروبا بالسيارة ، مما يتيح إليهم فرصة التعرف على هذه المنطقة بكل دقة ومتعة . نطرح إليكم في موضوعنا هذا لمجموعة من المعلومات المفيدة في هذه المغامرة .

رخصة السائق
رخصة القيادة التي يتم إصدارها في أحد البلدان الأوروبية هي رخصة غير صالحة في كامل أراضي الاتحاد الأوروبي . في بعض البلدان ، ينبغي عليك أن تأخذ معك ليس فقط رخصة قيادة السيارة ، بل ستكون بحاجة إلى رخصة قيادة السيارة سارية المفعول ، مع إقتناء شهادة تسجيل للمركبة . تذكر أنه غير مسموح في معظم الدول الأوروبية قيادة السيارة للشباب الأقل أعمارهم عن 18 سنة .

ماذا تعرف عن فكرة التجول في أوروبا بالسيارة ؟ 1

لم يتم تحديد سن أدنى لتأجير السيارة في مستوى الاتحاد الأوروبي ، ولكن يختلف عادة مابين 20-23 عاما . كما يتم تحديد الحد الأقصى لسن تأجير السيارات ، وعادة ما يكون مابين 65 إلى 75 عاما .

تأمين السيارة
السفر في أوروبا ،يحتاج إلى التأمين التلقائي على السيارات الخاصة ليضمن الحد الأدنى لتغطية الحوادث التي قد تنجم ، والتي يتم تحديدها من قبل القانون في إثبات الحق المكفول بموجب التأمين على المسؤولية تجاه الغير (الثماني) . كما ينطبق أيضا على أيسلندا وليختنشتاين والنرويج . قبل أن تغادر بلدك ، عليك التحقق من بوليصة التأمين الصالحة في البلدان الأوروبية .

إذا كنت تخطط للسفر إلى الاتحاد الأوروبي ، فأنت لا تحتاج إلى البطاقة الخضراء ، ولكن من المفيد أن تقتنيها كدليل معترف به دوليا من التأمين ، والذي يخفف من إدارة الأضرار التي قد تحدث خلال أي حادث مروري . يتم إدخال نظام البطاقة الخضراء في 48 دولة ، والتي تدار من قبل جمعية شركات التأمين . إذا كنت لم تقتني البطاقة الخضراء معك ، فعليك أن تأخذ بوليصة تأمين .

شركة التأمين الخاصة بك يمكن أن تعطيك بيانا متفقا عليه ، وهو بيان موحد وصالح في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي . أنت والطرف الآخر ، التي تشارك في حادث ، عليكما ملء هذه الاستمارة بعد وقوع الحادث حتى لو حدث ذلك في الخارج .

القيادة الآمنة
في جميع دول الاتحاد الأوروبي ، عليك استخدام حزام الأمان في أي نوع من وسائل النقل ، وكذلك في الحافلات الصغيرة . السيارات والشاحنات والمركبات الأخرى يجب أن تكون مجهزة مع المنتجات المناسبة لسلامة الطفل .
استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة يزيد بشكل كبير من مخاطر الحوادث المرورية ، فهو ممنوع في جميع بلدان الاتحاد الأوروبي .

تذكر أنه في بعض البلدان مثل أيرلندا وقبرص والمملكة المتحدة ومالطا ، يتمكن السائق من قيادة السيارة على الجانب الأيسر من الطريق ، وفي بعض البلدان ، على سبيل المثال ، في بلجيكا ، هولندا ، فرنسا ، والبرتغال ، يكون السائق على الجانب الأيمن . في بعض الطرق ، يمكنك قيادة السيارة بسرعة ما تكون هي 110 ، 120 ، أو 130 كيلومترا في الساعة ، ولكن في الأماكن المأهولة بالسكان – تصل متوسط السرعة المسموحة ل 50 كيلومترا في الساعة . قبل السفر إلى بعض البلاد ، عليك التعرف الجيد على القيود والشروط الخاصة ومدى فعاليتها في هذا البلد .

الطرق ذات الرسوم
عدد قتلى الطرق مرتفعة على نطاق واسع في العديد من دول العالم ، أما في الدول الأوروبية ، فهي على سبيل المثال تكثر في كلا من النمسا ، جمهورية التشيك ، فرنسا ، اليونان ، ايطاليا ، ايرلندا ، المملكة المتحدة ، بولندا ، البرتغال ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، اسبانيا ، وهنغاريا .

sans-titre
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هوندا اكورد 2017 في المدينة المنورة

قبل 19 ساعة
غير محدد
المدينة المنورة

هوندا اكورد 2017 سبورت 6 سلندر

قبل 19 ساعة
85,000 ريال سعودي
جدة

هوندا اكورد 2017 في مكة المكرمة

قبل 19 ساعة
غير محدد
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل