المربع نت – أعلنت ألفا روميو أن موديل جيوليا سيتم عرضه بناقل حركة أوتوماتيكي فقط في السوق الأمريكي وبعض الأسواق الأخرى، ما يذكرنا مجددا بانخفاض رواج الناقل اليدوي وانطفاء بريقه بالتدريج.

مع ذلك، يظل للناقل اليدوي مكانة خاصة في قلوب البعض، ونعرض لكم قائمة بخمس سيارات محبوبة لا تزال تعرض نواقل حركة يدوية.

“بالصور” تعرف على أفضل خمس سيارات بنواقل حركة يدوية

فورد فوكاس RS

2017fordfocusrs

فوكاس RS هي النسخة الأعلى اداء من الموديل، وتتوفر بناقل حركة يدوي فقط.. ونقارن هذا بفولكس فاجن جولف R والتي تعرض عدة خيارات مثل ناقل الحركة ثنائي المقبض.

مازدا MX-5 مياتا

2017-mazda-mx-5-miata-rf

تشتهر مياتا بمتعة قيادتها وسهولة توجيهها، ويلعب ناقل حركتها اليدوي دورا كبيرا في هذا.. وتنوي مازدا الاستمرار في عرض الناقل اليدوي في نسخة مياتا RF القادمة بسقف صلب.

تويوتا تاكوما

toyota-tacoma

تويوتا تاكوما هي شاحنة بقدرات مرتفعة على التعامل مع الطرق الوعرة وناقل حركة يدوي.. وتذكرنا تاكوما بشواحن رام الثقيلة والمتوفرة بنواقل حركة يدوية أيضا بست سرعات في موديلات 2500 و 3500.

شيفروليه كورفيت

2017chevroletcorvettegrandsport

لن يلوم أحد مهندسي شيفروليه إن قاموا بإنهاء النواقل اليدوية في الكورفيت، ولكنهم يستحقون المدح لاستمرارهم في عرضها.. وحتى الكورفيت Z06 الخارقة تتوفر بناقل يدوي بسبع سرعات.

بي إم دبليو M3

bmw-m3

ربما توجب ذكر موديل M4 كوبيه في هذه القائمة، لعرضه بنفس ناقل حركة ومحرك الـ M3.. ولكن من المعتاد رؤية النواقل اليدوية في موديلات الكوبيه الرياضية، بينما الامر غير شائع ومثير للاهتمام في سيارات السيدان الرياضية مثل الـ M3.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل