انضم لأكثر من 10M+ متابع
وزير النقل السعودي يحمل شركات "السيارات" مسؤولية حوادث الطرق المرتفعة في المملكة 1

المربع نت – اتهم وزير النقل السعودي شركات صناعة السيارات بالتسبب غير المباشر في حوادث الطرق المميتة والكارثية لصناعتها سيارات خفيفة الوزن صغيرة الحجم بسرعات عالية تفتقد للأمان والسلامة المطلوبة بهدف التنافس الاقتصادي.

وجاءت تصريحات الوزير جبارة الصريصري خلال جلسة نقاش نظمت، يوم الأحد الماضي، على هامش المؤتمر والمعرض الدولي السابع عشر للاتحاد الدولي للطرق في الرياض. ويناقش المؤتمر -الذي حضره وزراء النقل العرب- قضايا سلامة الطرق والاستفادة من التجارب التي حصلت عليها الدول الأخرى وما لدى الخبراء من آراء واقتراحات وتوصيات تفيد السعودية.

road-accidents-in-saudi-347770

وتسجل السعودية أحد أعلى معدلات الوفيات في حوادث الطرق على المستويين العربي والعالمي، وتشير تقارير إلى وصول معدل الوفيات في المملكة -التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً- إلى أكثر من 19 وفاة يومياً أي 23 وفاة لكل 100 ألف شخص.

ودعا الوزير السعودي إلى عمل مبادرة تنطلق من المؤتمر وتكون إحدى توصياته التي تخرج منه للضغط بشكل جماعي على صانعي السيارات لإعادة النظر في صناعة السيارات وأن تكون ذات جودة سلامة عالية وآمنة.

وقال “الصريصري” إن تركيز تلك المصانع على التوفير في استهلاك الوقود والطاقة أدى لإهمالها الاهتمام بشكل أكثر في مدى قوة المركبات في مقاومة الصدمات والتقليل منها.

وأضاف إن السعودية تعمل حالياً بجهود كبيرة على شبكة سكك الحديد الجديدة بالمملكة وتنفيذ مشاريع قطار الحرمين السريع والبدء قريباً بتنفيذ قطار الجسر البري الذي يربط الخليج العربي بالبحر الأحمر والمملكة بباقي دول مجلس التعاون، ومشروع قطاع الشمال الجنوب الذي يتكون من مسارين أحدهما لنقل المعدن والذي انتهى تنفيذه والآخر للشحن ونقل الركاب من الحدود مع الأردن إلى مختلف مناطق المملكة مروراً بالقطار الحالي بالرياض والدمام وربط موانئ المملكة على الخليج العربي بخط حديدي.

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل