انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت وزارة الطاقة السعودية هذا الأسبوع عن طرح وقودي الديزل والبنزين النظيفين “يورو 5″، واللذين يتميزين بكفاءة أعلى وانبعاثات كربونية أقل للحفاظ على البيئة وتحقيق أهداف رؤية 2030 للمملكة.

النقطة الهامة والمحورية هنا أن أسعار البنزين والديزل لن تتغير ولن تزداد كما خشي البعض بعد الإعلان عن طرح المنتجين الجديدين، وفق تأكيدات رسمية من طرف الوزارة.

وزارة الطاقة تطرح وقودي الديزل والبنزين النظيفين (يورو 5) في السعودية ولا تغيير في الأسعار 1

وصرحت وزارة الطاقة إن طرح منتجات الديزل والبنزين الجديدة يندرج تحت جهود السعودية لخفض الانبعاثات، واستهداف الوصول إلى الحياد الصفري في 2060، من خلال تطبيق نهج الاقتصاد الدائري للكربون، في إطار يتوافق مع الخطط التنموية للسعودية، وينطلق من دورها الريادي في دعم الجهود الدولية المتعلقة بالبيئة والمحافظة عليها، ومواجهة آثار التغير المناخي، مع المحافظة على مكانة السعودية بوصفها موردا موثوقا به لإمدادات الطاقة عالميا.

ويتوافق المنتجان الجديدان مع مستهدفات مبادرة “السعودية الخضراء” وبرنامج كفاءة الطاقة، الذي أطلق معيار “اقتصاد الوقود السعودي”، بهدف تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، وتحفيز الشركات المصنعة للسيارات لإدخال أحدث تقنيات كفاءة الطاقة في السيارات المستوردة إلى السعودية.

جدير بالذكر أن الاستهلاك المحلي السعودي للبنزين الممتاز خلال 2021 بلغ نحو 175.27 مليون برميل، فيما بلغ استهلاك الديزل للعام نفسه 177.1 مليون برميل.

كما وضحت بيانات وزارة الطاقة والبنك المركزي السعودي أن استهلاك البنزين سجل انخفاضا طفيفا في فترة ما قبل جائحة الكورونا، لتتراجع من 208 ملايين برميل خلال 2017 إلى 194.49 في 2018، و194.09 في 2019.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

برامجنا المميزة

مشاهدة الكل