انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تحتضن الصين أكبر سوق للسيارات في العالم لذا لا غرابة في أن شركات السيارات تطرح سيلاً من الموديلات الجديدة التي يصعب حصرها كل عام، بل كل شهر.. ومن أبرز الحاضرين بقوة في السوق الصيني هي شركة هيونداي التي أسست عدة شراكات مع الشركات الصينية المحلية، منهم شراكة استراتيجية مع مجموعة بايك بالتناصف.

وتبيع الشركة الموحدة بين هيونداي وبايك خمس سيارات سيدان وسيارة ميني فان وعدة سيارات كروس اوفر مثل توسان وسنتافي الأكبر حجماً، بالإضافة إلى SUV قديمة باسم ix35، والآن كشفت هيونداي الستار عن SUV جديدة كلياً للسوق الصيني باسم موفاسا.

هيونداي موفاسا الجديدة كلياً تظهر في أول صور رسمية بتصميم مستوحى من توسان 1

خارجية أنيقة مستوحاة من توسان 

هيونداي موفاسا الجديدة كلياً تظهر في أول صور رسمية بتصميم مستوحى من توسان 2

هذه هي أول صور رسمية لهيونداي موفاسا الجديدة قبل التدشين الرسمي في معرض شانغهاي للسيارات الأسبوع القادم، وتحظى السيارة بتصميم عصري جذاب يذكرنا بموديل توسان، ولكن تتميز موفاسا الجديدة بمصابيح أمامية رأسية ومصابيح خلفية إسطوانية غير تقليدية.

وكشفت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية مؤخراً عن بعض مواصفات السيارة، مثل أبعادها، إذ يبلغ طولها 4,475 مم، مع عرض 1,850 مم، وارتفاع 1,665، مع قاعدة عجلات 2,680 مم، ويبلغ الوزن الكلي للسيارة 1,464 كيلوجرام.

المحرك وأرقام الأداء

هيونداي موفاسا الجديدة كلياً تظهر في أول صور رسمية بتصميم مستوحى من توسان 3

وكشفت التسريبات الصينية أن موفاسا ستنطلق بمحرك 2.0 لتر بالتنفس الطبيعي بقوة 160 حصان، مقترن بنظام دفع أمامي بشكل حصري، وستحصل السيارة على نسخة هجينة لاحقاً بتقنية 48 فولت خفيفة، ولكن لا توجد تأكيدات للوقت الحالي.

على الأرجح هيونداي موفاسا SUV هي سيارة حصرية على السوق الصيني ولكن لم يتم حسم الأمر حيال هذه النقطة بعد، وستتوفر السيارة في الصين في النصف الثاني من العام الجاري.

هيونداي موفاسا الجديدة كلياً تظهر في أول صور رسمية بتصميم مستوحى من توسان 4 هيونداي موفاسا الجديدة كلياً تظهر في أول صور رسمية بتصميم مستوحى من توسان 5 هيونداي موفاسا الجديدة كلياً تظهر في أول صور رسمية بتصميم مستوحى من توسان 6  هيونداي موفاسا الجديدة كلياً تظهر في أول صور رسمية بتصميم مستوحى من توسان 7 هيونداي موفاسا الجديدة كلياً تظهر في أول صور رسمية بتصميم مستوحى من توسان 8

المصدر: تحالف هيونداي-بايك الصيني

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل