انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في ظل التحول إلى السيارات الكهربائية في العالم والشرق الأوسط وسوقها المُتنامي في المنطقة العربية، تأتي سيارة هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة كـ أحد أبرز سيارات هيونداي في الأسواق، والتي ساهمت في تغيير نظرة العالم إلى السيارات الكهربائية.

وتحظى السيارة الكورية الجنوبية “Hyundai IONIQ 5” بشهرة عالمية لدى عشاق السيارات وتحديداً السيارات الكهربائية، وذلك بفضل تصميمها المتفرد الذي حازت به على لقب أفضل تصميم سيارة في العالم، فضلاً عما تزخر به من تقنيات تُمثل الجيل التالي من السيارات الكهربائية (EV).

هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 1

نبذة عن بداية اسم وتاريخ هيونداي ايونيك 5 2024

وفي البداية، يلزمك العلم بأن هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة باتت محل اهتمام العديد في السعودية، خاصة بعد تدشين هيونداي Hyundai لها خلال فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023 الحدث الأكبر والأبرز للسيارات في المملكة والذي لفتت أنظار الجميع خلاله.

وتُعد هيونداي ايونيك 5 واحدة من أفضل السيارات الكهربائية في العالم، والتي بدأ إنتاجها في عام 2021، وتم تتويجها بـ 3 جوائز في حفل جوائز السيارات العالمية لعام 2022 كأفضل سيارة في العالم، مع أفضل سيارة كهربائية وأفضل تصميم سيارة في العالم أيضًا، كما تعد من أنجح سيارات هيونداي في أوروبا منذ إطلاقها، حيث حصدت خلال أول 3 سنوات لها أكثر من 30 جائزة عالمية.

هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 2

وتتوفر هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات في السعودية لدى وكلائها المحليين، وهم: شركة الوعلان للتجارة، شركة المجدوعي للسيارات، شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، والذي يتوفر لديهم أحدث موديلات العلامة الكورية الجنوبية بمختلف الطرازات.

وفي هذا الصدد، يقدم لكـم «المربع نت» كل ما تريدون معرفته عن هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات المتوفرة عند الوكيل، مع استعراض مواصفاتها بداية من التصميم الخارجي وتقنيات المقصورة ومواصفات الأداء، مع عرض أبرز العيوب والمميزات، فضلا عن اسعار هيونداي ايونيك 5 2024 في السعودية.

اقرأ أيضاً: هيونداي جراند اي 10 2024.. ما هي أبرز مزايا سيارة Hyundai الأصغر؟

هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 3

ما هي مواصفات خارجية هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة؟

ويمكننا أن نبدأ موضوعنا بمواصفات خارجية هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة، والتي جاءت تنافس في فئة الكروس أوفر المدمجة الكهربائية بالكامل، وذلك في ظل اجتياح السيارات الكهربائية للأسواق في الآونة الأخيرة.

وتأتي السيارة الكهربائية من العلامة الكورية الجنوبية بالعديد من التجهيزات التي تجعل من سيارة هيونداي Hyundai IONIQ 5 2024 بمثابة أيقونة جسّدت الملامح الفريدة لتصميمات هيونداي.

تصميم هيونداي ايونيك 5 2024 الخارجي

ومن الوهلة الأولى حول تصميم هيونداي ايونيك 5 2024 الخارجي، بإمكانك ملاحظة أن السيارة الكهربائية تتمتع بتصميم مميز من الخارج، والذي حازت به على لقب أفضل تصميم سيارة في العالم خلال عام 2022.

وحصلت السيارة الكهربائية في الواجهة الأمامية على تصميم مميز باللمسات الرياضية يضفي الأناقة والرقي على السيارة، ويأتي بالمصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية الـ “LED”.

وبالحديث عن المصابيح فتأتي جواهر التاج المميزة للجهة الأمامية من السيارة هي عبارة عن مجموعة من المصابيح الـ “LED” الأمامية، حيث جاءت واجهة السيارة مزودة بـ 256 مصباح بكسل بارامتري.

هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 6

ومن الجانب، تأتي السيارة بالمرايا خارجية بمؤشرات الانعطاف و الطي الكهربائي والضبط الكهربائي، كما ترتكز السيارة على جنوط مميزة من الألومنيوم جاءت مقاس 20 بوصة، مع إطارات ذات تصميم مميز ورياضي، بالإضافة إلى ذلك تمتاز السيارة من الجانب بوجود مقابض أبواب مخفية.

وجاءت السيارة بخطوط جانبية في التصميم ذات مظهر رياضي، معززة بخطوط قصيرة عند الغطاء وخطوط رفيعة أنيقة بالسقف لتحديد القائم المنحدر تدريجيًا على شكل حرف C، مما يضفي شعورًا بالسرعة والذي يعززه التصميم الديناميكي لإطار النوافذ.

ومن الخلف، فهناك ما يُزيد من جرأة التصميم الخارجي بالسيارة الكورية الجنوبية، مثل الجناح الخلفي والمصابيح الخلفية المميزة، والتي تعمل أيضًا بتقنية الـ “LED”.

ومن الجهة الخلفية بتصميم الإضاءة المبتكر، بفضل مصابيح البكسل البارامترية ذات التصميم المستطيل الفريد بالجزء الخلفي، فضلا عن أن السيارة تأتي مع سقف بانورامي من خلايا الطاقة الشمسية.

هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 9

ما هي أبعاد هيونداي ايونيك 5 2024؟

أما عن أبعاد هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة فإن هيكل السيارة الخارجي انخفض بمقدار 20 ملم عن ذي قبل، وهو ما ساهم في التحسين من ديناميكية السيارة وحضورها على الطريق، ونستعرض لكم أبعاد السيارة كما التالي:

الطول:4,635 مم
العرض:1,890 مم
الارتفاع:1,647 مم
طول قاعدة العجلات:3,000 مم
وزن السيارة بدون ركاب:2,100 كجم
مساحة الشنطة:527 لتر

هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 12

ما هي ألوان هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة؟

وفيما يخص ألوان هيونداي ايونيك 5 2024 فإن السيارة جاءت بمجموعة من الألوان المختلفة حتى تناسب أذواق العملاء وتأتي على النحو التالي:

هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 13

ما هي مواصفات داخلية هيونداي ايونيك 5 2024؟

وبالانتقال إلى مواصفات داخلية هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة، فإن السيارة الكهربائية حصلت على مقصورة تمتاز بالأناقة والتقنيات المتطورة مع التكنولوجيا والتجهيزات الحديثة، والتي تتناسب مع واحدة من أفضل السيارات التي أنتجتها العلامة الكورية الجنوبية.

وحصلت مقصورة هيونداي ايونيك 5 2024 على مواصفات داخلية متطورة وصديقة للبيئة، وذلك بفضل المواد المستدامة المستخدمة في التصنيع، حيث المقاعد المغطاة بالجلد المعالج، وجاءت المواد الداخلية بأكملها من مواد آمنة على البيئة مثل الصوف والألياف المُستدامة.

تصميم هيونداي ايونيك 5 2024 الداخلي

وجاء تصميم هيونداي ايونيك 5 2024 الداخلي على نحو مميز، حيث تأتي بعجلة قيادة تم تسخيرها لمساعدة وخدمة السائق مع الاستمتاع بتجربة قيادة أفضل.

كما تأتي المقصورة بنظام الشحن المتعدد، وهو التقنية الأولى المُعتمدة على مستوى العالم، مما يعمل على زيادة معدل القيادة ورحابة المقصورة وزيادة الشعور بالراحة بها.

وجاء سقف سيارة ايونيك 5 الكهربائية Hyundai IONIQ 5 مكوناً من لوح زجاجي كبير بدون أي مواد دعم، وذلك لاضفاء المساحة للرؤية العلوية في داخلية هيونداي ايونيك 5 2024 مع الشعور بمزيد من الانفتاح على العالم الخارجي.

ما هي تقنيات هيونداي ايونيك 5 2024؟

وفيما يخص تقنيات هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة، فإن السيارة الكهربائية حصلت على شاشة المعلومات والترفيه تعمل باللمس مقاس 12.25 بوصة، مع وجود شاشة عدادات مقاس 12.25 بوصة، لإضفاء المظهر العصري المتطور بشكل قياسي في مقصورة السيارة.

وبسبب تقنيات هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة فإن السيارة الكهربائية تُضفي على لوحة القيادة المغناطيسية المزيد من الحداثة والابتكار والتكنولوجيا، فضلا عن الكثير من علامات الراحة داخل السيارة الكورية الجنوبية.

هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 19

شاهد أيضاً: فيديو هيونداي ايونيك 5 2024 في السعودية

ما هي مواصفات أمان هيونداي ايونيك 5 2024؟

ويحرص الصانع الكوري الجنوبي على توفير عوامل الأمان وسبل المساعدة للسائق، حيث زوّد مواصفات أمان هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بالعديد مع تقنيات السلامة والمساعدة للسائق، والتي جاءت كما التالي:

وتأتي السيارة بنظام “Highway Driving Assist ll” وهو نظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة 2، والذي يتحكم في السرعة والمسافة ويساعدك بشكل كبير أثناء تغيير الحارات وغيره، وتعد ايونيك 5 الجديدة هي أول سيارة تتضمن تقنية السلامة الذاتية من المستوى الثاني من إنتاج هيونداي.

  • 7 وسائد هوائية.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي أثناء التوقف والحركة.
  • نظام المساعدة على الالتزام بالحارة المرورية.
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام عند النقطة العمياء (BCA).
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام الأمامي (FCA).
  • نظام تفادي الاصطدام عند الخروج من الركن (PCA).
  • نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الخلفي (RCCA).
  • نظام المساعدة الذكي للالتزام بحد السرعة.
  • نظام تحذير انتباه السائق.
  • نظام تثبيت السرعة الذكي القائم على الملاحة.
  • شاشة المراقبة المحيطية للسيارة (SVM).
  • النظام الذكي للمساعدة في الركن عن بُعد.

ما هي مواصفات محركات هيونداي ايونيك 5 2024؟

وفيما يتعلق بمواصفات محركات هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة، فإن السيارة الكهربائية الجديدة تعتمد في قوتها على محركين كهربائيين بقوة إجمالية تبلغ 305 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 605 نيوتن متر، مما يساعد في أن تمنحك سيارة ايونيك 5 القيادة الديناميكية والأداء الرياضي الرائع.

وعن أداء هيونداي ايونيك 5 2024 فإن شحن السيارة لمدة 5 دقائق فقط تكفي لقيادتها لمسافة تبلغ 100 كم، كما تستطيع السيارة التسارع من نقطة السكون صفر – 100 كم/ساعة خلال 5.2 ثانية حسب المحرك ونظام الدفع.

هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 22

في حين تأتي سيارة هيونداي ايونيك 5 الكورية الجنوبية بنظام الدفع الخلفي مع محرك وحيد أو نظام الدفع الكلي مع محركين.

وتأتي سيارة ايونيك 5 مزوّدة بمنافذ كهربائية لشحن الأجهزة عالية استهلاك الطاقة، جاء منها بداخل السيارة أسفل مقعد الراكب، ومنها خارج السيارة والقابل للعمل حتى في حال كانت السيارة متوقفة عن العمل.

هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 23

ما هي مميزات وعيوب هيونداي ايونيك 5 2024؟

ويهتم العديد من المُقبلين على شراء سيارة هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بمعرفة أبرز المميزات والعيوب بها، والتي تساعد في اتخاذ قرارات الشراء بما يناسب احتياجات كل فرد.

ونستعرض لكم خلال السطور الآتية، مميزات وعيوب هيونداي ايونيك 5 2024:

مميزات هيونداي ايونيك 5 2024

وفيما يخص مميزات هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة فإنه جاءت بعضها كالتالي:

  • يمكن شحن السيارة من 10% إلى 80% خلال 18 دقيقة باستخدام شاحن ٣٥٠ كيلووات.
  • تأتي مع شاحن يمكنها من شحن 10- 100 من البطارية في المنزل خلال 5 ساعات أو 6 ساعات و 6 دقائق حسب حجم البطارية.
  • داخلية السيارة متطورة ومريحة للركاب.

هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 24

عيوب هيونداي ايونيك 5 2024

واشتملت عيوب هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة على الآتي:

  • سعرها أغلى شيئًا ما من بعض المنافسين.
  • لا يتوفر بالسيارة التوصيل اللاسلكي مع أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد اوتو.
  • قد تكون بطيئة في الشحن عندما يكون الجو باردًا.

اقرأ أيضاً: هيونداي كريتا جراند 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وابرز العيوب والمميزات

هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 25

ما هي أسعار هيونداي ايونيك 5 2024؟

وفيما يخص أسعار هيونداي ايونيك 5 2024 في السعودية فإن السيارة الكهربائية الجديدة تتوفر في السوق السعودي بسعر يبدأ من 194,950 ريال سعودي، وتأتي لدى وكلائها بالمملكة بالأسعار والفئات التالية:

اسم الفئةأسعار هيونداي ايونيك 5 2024
Smart دفع خلفي194,950 ريال سعودي
Smart دفع كلي207,485 ريال سعودي
Comfort دفع خلفي مدى طويل218,985 ريال سعودي
Comfort دفع كلي مدى طويل234,625 ريال سعودي
Ultimate دفع خلفي238,650 ريال سعودي
Ultimate دفع كلي251,875 ريال سعودي

مع العلم بأن أسعار هيونداي ايونيك 5 2024 في السعودية جاءت بما يشمل ضريبة القيمة المضافة، كما تشمل أيضًا رسوم اللوحات

هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 26

من هم أهم منافسين هيونداي ايونيك 5 2024؟

وتتنافس سيارة ايونيك 5 الكهربائية مع العديد من السيارات الكهربائية في فئتها، حيث تصنف السيارة على أنها سيارة كروس اوفر المدمجة، ومن بين أبرز منافسين هيونداي ايونيك 5 2024 ما يلي:

  • كيا EV6
  • فورد موستنج مايباخ الكهربائية.
  • فلوكس واجن اي دي 4.
  • نيسان اريا الجديدة.

اقرأ أيضًا: كيا EV9 الكهربائية 2024 “رحلة الفخامة والاستدامة”.. أبرز تجهيزاتها بعد توفرها على موقع الوكيل في السعودية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

نبذة عن وكيل هيونداي 

وبالحديث عن وكيل هيونداي في المملكة العربية السعودية، فإن سيارات العلامة الكورية الجنوبية تتوفر لدى وكلائها الحصريين في السعودية، وهم: شركة الوعلان للتجارة، شركة المجدوعي للسيارات، شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، والذي يتوفر لديهم أحدث موديلات هيونداي بفئاتها.

أما عن شركة هيونداي موتور فإنها تأسست في عام 1947 بكوريا الجنوبية، كما أنها تعدّ ثاني أكبر شركات تصنيع السيارات في كوريا الجنوبية بعد سامسونج، وأيضًا رابع أكبر مصنعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنويًا.

وتحظى سيارات هيونداي بانتشاراً واسعًا في جميع أنحاء العالم، حيث تمتلك شركة هيونداي عدة مصانع في أكثر من 50 دولة، كما تستثمر بشكل كبير في البحث والتطوير، وتسعى دائمًا إلى تطوير التقنيات الجديدة من أجل تحسين سياراتها.

كما صبّت هيونداي اهتمامها خلال السنوات الماضية على تطوير السيارات الكهربائية والهجينة، من أجل خدمة رؤية الشركة في أن تلك السيارات هي مستقبل صناعة السيارات في العالم.

هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 27

شراء سيارات هيونداي مستعملة أو جديدة للبيع

ويتجه العديد من ناحية أخرى إلى شراء سيارات هيونداي مستعملة في السعودية، وهذا في ظل التوجه إلى سوق السيارات المستعملة نظرًا لارتفاعات الأسعار بالسيارات الجديدة في الأسواق العربية والعالمية.

ومن هنا، إذا كنت ترغب في شراء سيارة هيونداي مستعملة فينبغي عليك اختيار تطبيق موثوق، فمثلًا “تطبيق مستعمل وجديد” أحد أشهر تطبيقات البيع بالمملكة، حيث يوفّر المساحات الواسعة للبحث بالمنصّة، وذلك من خلال مُحرك البحث الذي يظهر لكم النتـائج التي ترغبون بها.

أما عن تحميل تطبيق المنصة فيمكنكم ذلك من خلال الروابط الآتية:

هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 28

صور هيونداي ايونيك 5 2024 بجودة عالية

وإلى هنا، نكون قد استعرضنا لكم في «المربع نت» تجهيزات هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل، مع أبرز العيوب والمميزات للسيارة الكهربائية الجديدة.

ونأخذكم الآن في جولة لمجموعة من صور هيونداي ايونيك 5 2024 بجودة عالية من الخارج والداخل:

صور هيونداي ايونيك 5 2024 من الخارج

وتأتي “Hyundai IONIQ 5 2024” الرائدة في عالم السيارات الكهربائية للعلامة الكورية الجنوبية بالتصميم الراقي الذي يحمل العديد من مظاهر الأناقة والتكنولوجيا كما التالي:

صور هيونداي ايونيك 5 2024 من الداخل

وننتقل الآن إلى صور هيونداي ايونيك 5 2024 من الداخل لنرى أبرز ملامح المقصورة:

وفي الأخير، بعد أن استعرضنا مميزات وعيوب هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة، والتي تم تدشينها في السعودية خلال معرض الرياض للسيارات 2023، والذي أثبتت فيه هيونداي حضورها القوي بجناح الوعلان، حيث قدّمت حلول التنقل المستقبلية بطرحها لسيارات “ايونيك 5 وايونيك 6” الكهربائيتين.

شــــــــاهد أيضًا:

أما عن الجانب الرياضي من هيونداي فجاءت بسيارتي “فيلوستر N والنترا N”، بالإضافة إلى سيارات “كونا وسوناتا N Line”، وكذلك سيارات السيدان “أزيرا، سوناتا، النترا، أكسنت”، ولم تنس هيونداي جناح الـ SUV فيتواجد به سيارات “بالسيد، سنتافي، توسان، كونا، وكريتا”.

اقرأ أيضــاً: سيارة هونداي 2024 جولة على كامل تشكيلة العلامة الكورية في السوق السعودي

المصادر:

هيونداي الوعلان

هيونداي المجدوعي

هيونداي الناغي

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل