انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حسب تقارير وكالة سكاي نيوز الإخبارية البريطانية، تستعد هوندا للإعلان عن إغلاق مصنعها القائم ببلدة سويندون الإنجليزية.

صرح الموقع الإخباري أن الصانعة اليابانية تنوي إغلاق مصنعها هناك في 2022، حيث سينتج عن ذلك تسريح 3,500 عامل، ولهذا فقد تقوم هوندا بإصدار تصريح رسمي لاحقاً اليوم.

هوندا ستغلق مصنعها في بريطانيا وتسرح 3,500 موظف 1

من المتوقع أن يكون اغلاق مصنع هوندا في سويندون ضربة قوية لصناعة السيارات في المملكة المتحدة، نظراً لكونه ينتج 10% من إجمالي السيارات انجليزية الصنع، والبالغ عددها 1.52 مليون وحدة سنوياً.

يقوم مصنع هوندا في بلدة سويندون حالياً بإنتاج هاتشباك سيفيك للسوق العالمي، بما يتضمن الولايات المتحدة، ولكن هناك العديد من العوامل التي تدفع هوندا لمثل هذا القرار، ما يتضمن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، تهديدات الرئيس الأمريكي بفرض جمارك على السيارات الأوروبية المستوردة، إضافة لوجود اتفاقية جديدة بين الاتحاد الأوروبي واليابان لمنع الجمارك على السيارات يابانية الصنع.

أكد عضو البرلمان البريطاني، جوستين توملينسون، المعلومات الواردة في تقرير سكاي نيوز عبر كتابته تغريدة يشرح فيها أن قرار هوندا لا يأتي نتيجة لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، ولكن بسبب الصيحات العالمية، حيث لن يكون هناك أي تغييرات في عدد العمال أو الإنتاج حتى عام 2021.

وحسب بعض المصادر المقربة من الشركة اليابانية، سيتم الإبقاء على المقر الأوروبي الرئيسي وإدارة عمليات فورمولا 1 في بلدة براكنيل الإنجليزية.

هذا ويذكر أن مصنع هوندا الإنجليزي اعتاد إنتاج مركبات مثل اكورد ذات المواصفات الأوروبية، فيت، CR-V وسيفيك، قبل أن يتم نقل إنتاج هذه الموديلات لمصانع دول أخرى مع الاستمرار في إنتاج نسخة الهاتشباك من سيفيك فقط هناك.

هوندا هوندا ستغلق مصنعها في بريطانيا وتسرح 3,500 موظف 2 هوندا ستغلق مصنعها في بريطانيا وتسرح 3,500 موظف 3 هوندا ستغلق مصنعها في بريطانيا وتسرح 3,500 موظف 4 هوندا ستغلق مصنعها في بريطانيا وتسرح 3,500 موظف 5

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد فيجو موديل 2019

قبل 4 ساعات
23,000 ريال سعودي
الدمام

تويوتا كامري 2019 فل كامل

قبل 4 ساعات
77,000 ريال سعودي
الرياض

دودج تشارجر 2019 في المجاردة بسعر 85 ألف ريال سعودي

قبل يومين
89,000 ريال سعودي
المجاردة

لكزس ES 2019 في الدمام بسعر 130 ألف ريال سعودي

قبل يومين
130,000 ريال سعودي
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل