انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبحث البعض عن هوندا بايلوت 2023 من أجل التعرف على أبرز التجهيزات، وهي مطروحة بواسطة الصانع الياباني في الأسواق، ويتضح أن السيارة مُتوفرة بمواصفات ليست واحدة تماماً، حيث إنها بأربع فئات، ولذلك أيضاً فالأسعار مُختلفة وفقاً للفئة المُختارة.

هوندا بايلوت 2023 في السعودية اكتشف المواصفات والأسعار

هوندا بايلوت 2023 في السعودية

تنتمي السيارة إلى تصنيف الدفع الرباعي من توقيع علامة هوندا اليابانية، حيث طرحتها بالاستناد إلى تجهيزات مُعينة تظهر بوضوح على عناصر التصميم الخارجي والداخلي، كما أن هوندا بايلوت 2023 موجودة بأربع فئات بما يجعلها غير متطابقة عند تناول المواصفات، بما يجعل هناك البدائل من الخيارات المُتاحة.

هوندا بايلوت 2023 في السعودية

يُعتبر من أبرز الاختلافات على مستوى الفئات ما يتعلق بنظام الدفع، فقد تكون السيارة بنظام دفع رباعي أو دفع خلفي، وعلى نفس النهج هناك التنوع بالمواصفات الخارجية ومن ضمنها مقاسات العجلات التي ترتكز عليها السيارة.

يُمكن الحصول على كافة سيارات الشركة اليابانية من خلال شركة عبد الله هاشم المحدودة، وهذا بكونها الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة هوندا بايلوت، ومع الحديث حول أبرز الخصائص وسعر كل فئة.

هوندا بايلوت 2023 بالسعودية

ما هي فئات هوندا بايلوت 2023؟

يهتم الأشخاص بالكشف عن الفئات نظراً لاحتمالية الاهتمام العام، أو الاهتمام المُوجه بالتخطيط للحصول على الفئة المناسبة، فمن المعروف أن كل شخص يُصبح لديه مجموعة من الأولويات التي يحتاح للعثور عليها بسيارته، ويتضح مع تتبع تاريخ هذه السيارة فجاءت هوندا بايلوت للمرة الأولى خلال عام 2003.

كانت هوندا بايلوت أيضاً أول سيارة دفع رباعي تتكون من 3 صفوف، وبالإضافة لاعتبارها أول سيارة باستخدامات مُتعددة طُورت على منصة أحادية الهكيل، وهي تلك التي تشبه هيكل السيارة الصالون، وفيما يرتبط بالموديل الحديث فالعلامة اليابانية طرحته عن طريق 4 فئات على النحو التالي:

فئات سيارة هوندا بايلوت 2023

  • فئة EX
  • فئة Sport
  • فئةEX-L
  • فئة Touring

فئات هوندا بايلوت 2023

كم سعر هوندا بايلوت 2023 في المملكة العربية السعودية؟

يكثر البحث عن الأسعار مع طرح السيارات الحديثة في الأسواق، وهو ما ينبق على هذه السيارة فهناك مَن يرغب التعرف على أسعارها، وكما سبقت الإشارة لوجود اختلافات بالفئات، ولذلك من الطبيعي أيضاً أن تُصبح كل فئة ذات سعر خاص بها بدايةً من الفئة القياسية، وحتى الوصول للفئة العُليا.

يبدأ سعر هوندا بايلوت 2023 من 190,785 ريال سعودي شامل الضريبة، وهذا للفئة القياسية وهي ” EX”، ويكون امتلاك السيارة عن طريق الوكيل المُعتمد للصانع الياباني، وهي شركة عبد الله هاشم المحدودة، ونعرض لكم في السطور التالية الفئات بالأسعار.

سعر هوندا بايلوت 2023 في المملكة العربية السعودية

فئات وأسعار هوندا بايلوت 2023

  • فئة EX سعرها هو: 190,785 ريال سعودي، والسعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة Sport سعرها هو: 205,735 ريال سعودي، والسعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئةEX-L سعرها هو: 222,985 ريال سعودي، والسعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة Touring سعرها هو: 241,385 ريال سعودي، والسعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.

فئات وأسعار هوندا بايلوت 2023

المحرك ومنظومة الدفع في هوندا بايلوت 2023

يتبيّن على الرغم من عدم التشابه في بعض الجوانب بين فئات السيارة، إلا أن هناك التشابه في المحرك سداسي الأسطوانات بقوة 285 حصان، مع الوضع بالاعتبار أن الاختلاف يتعلق بنظام الدفع وفقاً للفئة التي يختارها الشخص، على أن تكون سعة خزان الوقود 70 لتراً، وفيما يرتبط بكفاءة استهلاك الوقود فهي 11.5كم/ لتر.

المحرك ومنظومة الدفع في هوندا بايلوت 2023

تعتمد هوندا بايلوت 2023 على محركها المُكون من عدد 6 أسطوانات وسعته 3.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 285 حصان خلال 6,100 دورة في الدقيقة الواحدة، ومع عزم دوران يبلغ 355 نيوتن. متر خلال 5,000 دورة في الدقيقة، كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 10 سرعات، على أن يوصل القوة لنظام دفع رباعي أو دفع خلفي.

محرك هوندا بايلوت 2023

التصميم الخارجي في هوندا بايلوت 2023

نصل بهذا الجزء إلى السيارة من الخارج، حيث يتوسط شعار الصانع الياباني المُقدمة، وعلى وجه التحديد إذا نظرنا للواجهة الأمامية فيكون شعار هوندا بوسط الشبك الأمامي وهو بلون أسود، وبالانتقال لجهة المصابيح الأمامية فهي عاملة بتقنية “LED”، مع مصابيح نهارية أيضاً عاملة بنفس التقنية السابق ذكرها “LED”، ونعرض لكم أبعاد هوندا بايلوت 2023 على النحو التالي:

شاهد أيضاً:

  • الطول: 5,089 مم.
  • العرض: 1,994 مم.
  • الارتفاع: من 1,801 مم إلى 1,826 مم “بالاستناد لعنصر الفئة المُختارة”.
  • طول قاعدة العجلات: 2,890 مم.

سعر هوندا بايلوت 2023 في المملكة العربية السعودية

صور هوندا بايلوت 2023 من الخارج

تأتي السيارة بفتحة سقف بانورامية حسب الفئة، وبتصميم خلفي يضم جناحاً خلفياً، وعوارض طولية على السقف، أما تجهيز الباب الخلفي الكهربائي فهو حسبق الفئة، أي لا يعتبر من بين التجهيزات القياسية، كما تسير المصابيح الخلفية على نفس أسلوب الأمامية أي عاملة بتقنية “LED”، ومن الجهة الجانبية فالمرآة بقابلية الضبط على نحو كهربائي.

صور هوندا بايلوت 2023 من الخارج

تختلف مقاسات العجلات التي ترتكز عليها هوندا بايلوت 2023 حسب الفئة، وعلى وجه التحديد فالسيارة بالارتكاز على عجلات من الألومنيوم بمقاس 18 بوصة أو 20 بوصة.

اقرأ أيضاً: سعر هوندا أكورد 2023 وأبرز ما يُميز الجيل الجديد

صور هوندا بايلوت 2023 من الخارج

كيف تبدو هوندا بايلوت 2023 من الداخل؟

تتسع السيارة لعدد 8 مقاعد مع الاختلاف بالمواد المُستخدمة بالمقاعد، ما بين أن تكون بكسوة من القماش، أو بمزيج من الجلد، أو بتغطية من الجلد، مع قابلية التحكم بمقعد السائق في 6 وضعيات كهربائياً أو 8 اتجاهات كهربائياً، أما مقعد الراكب الأمامي إما أن يأتي بضبط يدوي 4 اتجاهات، أو كهربائي 4 وضعيات.

تدعم هوندا بايلوت نظام أبل كار بلاي لاسلكي، مع نظام أندرويد أوتو سلكي، كما تتوفر شاشة لعرض النظام الترفيهي ومقاسها 9 بوصة، أما شاشة العدادات فهي بمقاس 7 بوصة ورقمية، أو 10.2 بوصة ورقمية.

هوندا بايلوت 2023 من الداخل

ينضم النظام الصوتي لقائمة أوجه عدم التشابه، فالسيارة تتزود بنظام صوتي يتكون من عدد 9 مكبرات للصوت، أو الفئة العُليا التي تُصبح بعدد 12 مكبراً للصوت ومن علامة “BOSE”.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هوندا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

هوندا المملكة العربية السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل