انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كتبنا منذ عدة أشهر عن تطوير آبل للجيل الجديد من تطبيق كاربلاي المخصص للسيارات، والمثير للاهتمام أن آبل تهدف لدمج نظام كاربلاي في جميع شاشات السيارة بما يشمل لوحة العدادات والنظام الترفيهي والشاشة الاختيارية أمام الراكب الأمامي، وهي خطوة غير مسبوقة في هذا المجال.

الهدف من الأمر هو تحكم تطبيق آبل كاربلاي بمعظم وظائف السيارة الرئيسية، بما يشمل الاتصال بالحساسات والكاميرات لمراقبة الطريق وضغط الإطارات ودرجات الحرارة وغيرهم، وأعلنت عدة شركات بالفعل عن ترحيبهم بالخطوة الجديدة وأولهم بورش واستون مارتن.

هل ستتراجع آبل عن تطوير جيل جديد لتطبيق كاربلاي للسيارات بعد اتهامات بالاحتكار من الحكومة الأمريكية 1

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو download.jpg

اتهامات حكومية بالاحتكار 

ولكن الجيل الجديد لكاربلاي معرض الآن للخطر، بعد قيام الحكومة الأمريكية برفض دعوى قضائية ضد آبل، تتهمها باحتكار سوق الهواتف الذكية والتطبيقات المبنية عليها والإضرار بالمنافسة.

وصرحت وزارة العدل الأمريكية أن آبل “تسعى لخلق بيئة متكاملة من المنتجات والتطبيقات التابعة للشركة والمعزولة عن أي تأثير خارجي”، مثل حظر أو تقييد المحافظ الإلكترونية غير التابعة لآبل، وتقييد تطبيقات التواصل بين المنصات المختلفة.

كما أشارت مستندات القضية إلى خطط آبل لتطوير جيل جديد لتطبيق كاربلاي، يهدف للتحكم في وظائف السيارات الحديثة وخلق بيئة حصرية لمنتجات آبل وقمع أي تطبيقات أو مؤثرات خارجية أخرى.

جدير بالذكر أن هذه هي ثالث قضية احتكار ترفعها الحكومة الأمريكية ضد آبل خلال الـ 14 عاماً الأخيرة، وقد تستمر مرافعات القضية لأعوام طويلة قبل صدور أحكام.

اقرأ أيضاً: كيا تكشف الستار عن K4 الجديدة بديلة سيراتو بخارجية أكثر جراءة وداخلية أفخم

المصدر: AP

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل