انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قدمت شركة ام جي ثلاث فئات من السيارات السيدان، وتأتي سيارة ام جي 5 كأحد هذه السيارات التي يفضلها العديد في المملكة السعودية.

سيارة ام جي 5 في السعودية

تُعد سيارة ام جي 5 السيدان، واحدة ضمن أفضل سيارات علامة MG في المملكة العربية السعودية، والتي قُدم الجيل الأول منها في 2012، وكانت تقدم منها نسخة هاتشباك في الصين وعدة دول أخرى.

هل تستحق سيارة ام جي 5 الشراء؟ تعرف على مميزاتها بالسعودية

وعن الجيل الحالي للسيارة، فهو الجيل الثاني الذي يتوفر بالسعودية بداية من موديل 2020، ويتميز بحجم صغير ومقصورة عملية وملائمة لشوارع المدينة، فضلًا عن السعر التنافسي.

ونستعرض لكم في المربع نت، مواصفات وأسعار سيارة ام جي 5 في المملكة العربية السعودية، لدى وكيلها مجموعة تأجير للسيارات، خلال السطور الآتية.

اقرأ أيضاً: MG ZS 2022.. إليك أبرز المواصفات والفئات في السعودية

هل تستحق سيارة ام جي 5 الشراء؟ تعرف على مميزاتها

تصميم ام جي 5 الخارجي

في البداية، ومن النظرة الأولى حول سيارة ام جي 5، تجد أنها جاءت في تصميم خارجي يمزج بين البساطة والعصرية، كما تتمتع بخطوط انسيابية جانبية تزيد من أناقتها.

وحصلت مقدمة السيارة على شبك أمامي بشرائح أفقية، كما جاءت بمصابيح أمامية LED مع إضاءة نهارية مدمجة، ومن الجانب تجد المرايا القابلة للضبط كهربائيا، فضلًا عن كشافات الضباب الأمامية ونافذة خلفية بميزة إزالة الضباب.

كما ارتكزت السيارة على جنوط عجلات إما من الحديد مقاس 15 بوصة أو من المعدن الخفيف مقاس 16 بوصة، بالإضافة إلى حصولها على فتحة سقف كهربائية.

وعن ألوانها، تتوفر السيارة باللون الأبيض و الأسود و الرمادي و الأحمر و الذهبي والأزرق.

الأبعاد والوزن:

الطول: 4,601 مم

العرض: 1,818 مم

الارتفاع: 1,489 مم

قاعدة العجلات: 2,680 مم

وزن السيارة فارغة: 1,230 كجم

هل تستحق سيارة ام جي 5 الشراء؟ تعرف على مميزاتها

داخلية سيارة ام جي 5

وتتسم مقصورة سيارة ام جي 5 بالبساطة في تصميمها، فتأتي بـ 5 من المقاعد مكسوة من القماش أو الجلد، مع قابلية ضبط وضعية المقاعد الأمامية كهربائيا أو يدويا حسب الفئة.

ويأتي مقود السيارة قابل للتعديل ومغلف بالجلد، في حين تحصل في الفئة العليا على ميزة تدفئة المقاعد الأمامية.

وعن شاشة المعلومات، فإن الفئة الأولى من سيارة ام جي لا تأتي بشاشة معلومات وترفيه، بينما تأتي الفئة الثانية بشاشة 8 بوصة، أما عن الفئة الثالثة تقدم شاشة 10.1 بوصة مع نظام صوت من 6 سماعات بديل 4 سماعات فقط للفئات الأقل.

وجاءت السيارة بـ 5 منافذ USB في الأمام والخلف بالفئة العليا، نظير عدد 2 USB أو منفذ وحيد في الفئة الثانية والاولى.

كما حصلت سيارة ام جي 5 على دعم البلوتوث والتحكم الصوتي من عجلة القيادة، فضلًا عن مكيف الهواء الأوتوماتيكي، وفتح السيارة بدون مفتاح وزر تشغيل المحرك.

هل تستحق سيارة ام جي 5 الشراء؟ تعرف على مميزاتها

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

وحرص الصانع على تزويد سيارة ام جي 5 بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة ومساعدة السائق، والتي تتوفر بالمملكة العربية السعودية بمواصفات الأمان التي تأتي كالتالي:

  • 6 وسائد هوائية (أمامية وجانبية وستائرية)
  • تنبيه حزام الأمان للسائق والراكب الأمامي
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع قوى الفرامل إلكترونيا
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل التوقف التلقائي
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • مثبت مقعد الطفل
  • حساسات خلفية لمساعدة الركن
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رؤية شاملة 360 درجة
  • مثبت السرعة.

هل تستحق سيارة ام جي 5 الشراء؟ تعرف على مميزاتها

محرك سيارة MG 5

وتستمد سيارة ام جي 5 القوة من محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر، والذي يولد قوة 118 حصان مع عزم دوران 150 نيوتن متر، كما يتصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه إلى نظام جر أمامي، فضلًا عن سرعة قصوى 180 كم/س، ويستهلك الوقود بمعدل 18.1 كم/لتر من خزان وقود بسعة 45 لتر.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن منظومة تبريد محرك السيارة

سعر ام جي 5 في السعودية

وتتوفر سيارة MG 5 في المملكة العربية السعودية لدى مجموعة تأجير للسيارات، والتي تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • القياسية – 54,105 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • كومفرت – 58,705 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • لكجري – 66,065 ريال سعودي شامل الضريبة.

تاريخ آخر تحديث رسمي للأسعار: 26/8/2022

تاريخ علامة MG

وبعد أن تعرفنا على مواصفات وأسعار سيارة ام جي 5 في السعودية، يمكننا أن نستعرض لكم تاريخ العلامة، والتي تُعد MG هي شركة سيارات بريطانية الأصل تأسست عام 1930، ولكن ملكية العلامة انتقلت إلى الشركة الصينية سايك موتور المحدودة منذ 2007.

وتتصل جذور الشركة بتاجر السيارات البريطاني جراج موريس، والذي أنتج نسخ معدلة من سيارات مصممة من قبل سيسيل كيمبر في عشرينات القرن الماضي، حيث أسس الشركة وكانت مملوكة له وحده حتى 1935 عندما باعها لشركة موريس موتورز.

وبعد مسيرة طويلة من إنجازات ام جي، وبعد أن أصبحت علامة ام جي مملوكة لشركة سايك موتور الصينية المحدودة للسيارات، فإنها تواصل إنتاج موديلات مميزة من السيارة.

وخلال عام 2015، تم إطلاق أول سيارة من نوع SUV في تاريخ الشركة، والذي هو طراز ام GS.

كما واصلت علامة ام جي مسيرتها وطرحت مجموعة مميزة من سيارتها في فئات السيدان والـSUV والبيك أب مؤخراً.

وكانت ام جي تهتم بصناعة السيارات الرياضية المفتوحة ذات المقعدين، أما اليوم فهي تشتهر بتقديم سيارات ركاب بسعر تنافسي جعلها تتواجد بقوة في الشرق الأوسط.

هل تستحق سيارة ام جي 5 الشراء؟ تعرف على مميزاتها

سيارة MG في السعودية

وتتوفر سيارة MG في المملكة العربية السعودية من خلال مجموعة تأجير للسيارات، والتي تقدم سيارات سيدان ام جي 5 و ام جي 6 و ام جي GT، بالإضافة إلى سيارات الاس يو في RX5 و HS و RX8، وسيارة ZS الكهربائية و ام جي T60 بيك اب.

كما توفر مجموعة تأجير للسيارات الوكيل الرسمي والحصري لعلامة MG في المملكة العربية السعودية، عروضها لجميع سيارات العلامة في المملكة، بالإضافة إلى خدمة ما قبل وبعد البيع.

إلى هنا نكون قد أجبنا على جميع أسئلتكم بشأن علامة ام جي، فضلاً عن استعراضنا لكل ما يتعلق بسيارة ام جي 5 من تفاصيل وأسعار بفئاتها المختلفة لدى وكلائها في المملكة العربية السعودية.

المصادر:

MG السعودية – مجموعة تأجير للسيارات

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل