انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في عالم تتطور فيه السيارات بسرعة فائقة، قلة قليلة من الطرازات تترك بصمة دائمة على قلوب عشاق السيارات، ولكن نيسان قشقاي استطاعت تحقيق ذلك، حيث أثبتت نفسها كخيار مثالي لـ سيارة تلبي جميع احتياجاتك مرّ السنين، ومنذ أن طُرحت نيسان قشقاي في عام 2007، سارت بخطى ثابتة نحو النجاح، وحققت مبيعات هائلة في مختلف أنحاء العالم.

رحلة عبر الأجيال في عائلة نيسان قشقاي

“نيسان قشقاي 2025.. رحلة عبر الأجيال”.. هل تظل الكروس أوفر المدمجة خيارًا جيدًا في 2025؟ 2

“نيسان قشقاي 2025.. رحلة عبر الأجيال”.. هل تظل الكروس أوفر المدمجة خيارًا جيدًا في 2025؟ 1

في هذه المقالة، سنأخذك في رحلة عبر الزمن لاستكشاف أجيال سيارة الاس يو في نيسان قشقاي الثلاثة، ونلقي نظرة على ميزاتها وخصائصها التي جعلتها واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي شعبية في العالم.

الجيل الأول من نيسان قشقاي

سنبدأ رحلتنا باستعراض الجيل الأول من سيارة الاس يو في نيسان قشقاي، الذي تم طرحه في عام 2007 وساهم في تغيير مفهوم سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم، وقد وصل الجيل الأول من نيسان قاشقاي إلى السوق؛ في فترة تضررت خلالها صناعة السيارات بشدة بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، وعلى الرغم من الصعاب، فقد لقيت السيارة اليابانية المدمجة ذات الدفع الرباعي استقبالًا جيدًا في السوق وتم بيعها بأعداد كبيرة.

بدأت السيارة كـ نموذج اختباري في معرض جينيف للسيارات في عام 2004، وتم تقديم الجيل الأول من السيارة اليابانية في معرض باريس للسيارات عام 2006، ومع بداية عام 2007 انطلق الجيل الأول من السيارة في الأسواق المختلفة في الوقت الذي كان فيه الاقتصاد العالمي لا يزال يعاني من الأزمة، وقد تجاوزت مبيعات قاشقاي الصغيرة 200 ألف وحدة سنويًا.

تميز الجيل الأول من نيسان قشقاي بتصميمه العصري والأنيق، مع خطوط انسيابية ومقدمة رياضية، بـ 5 أبواب، يعتمد على محرك بنزين مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.6 لتر، ينتج قوة قدرها 114 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 156 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات، وتتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 11.8 ثانية.

وفي عام 2010 تم إطلاق السيارة ببعض التحديثات الجديدة، وقفزت الأرقام مرة أخرى إلى أكثر من 300 ألف وحدة تم بيعها من نيسان قشقاي.

الجيل الثاني من نيسان قشقاي

ومن ثم ننتقل إلى الجيل الثاني من نيسان قشقاي، والذي تم طرحه في عام 2014، وجاء بتصميم أكثر أناقة وحداثة، وتحسينات كبيرة في الأداء وكفاءة استهلاك الوقود.

مع مصابيح أمامية LED مميزة، وأبعاد أكبر قليلاً توفر مساحة داخلية أكثر اتساعًا، فضلًا عن فتحة سقف بانورامية متوفرة في الفئة العليا، مع عدة خيارات من المحركات تتراوح سعتها بين 1.2 و 2.0 لتر، بقوة تأتي على التوالي بين 115 و 180 حصان، وتتصل بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي، بالإضافة إلى مساحة داخلية واسعة ومريحة لخمسة ركاب، ومقاعد فاخرة قابلة للتعديل وتوفير مساحة تخزين جيدة.

الجيل الثالث من نيسان قشقاي

وأخيرًا، سنصل إلى الجيل الثالث من سيارة الاس يو في نيسان قشقاي الذي تم طرحه في عام 2021، وجاء بتقنيات متطورة وتصميم ثوري جديد؛ لما تتمتع به قشقاي من تصميم خارجي أكثر حدة مع ازدياد حجمها مقارنة بالجيل الثاني، كما حصلت السيارة على جنوط عجلات مقاس 20 بوصة جديدة، ومصابيح أمامية LED ماتريكس مع توافر 11 لون خارجي مختلف.

ومن الداخل حصلت قشقاي على مقصورة مميزة بمواد عالية الجودة، مع شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وشاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس 9 بوصة، تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

وقد حصل الجيل الثالث من نيسان قشقاي على محرك بنزين تيربو، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.3 لتر، ينتج قوة قدرها 138 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 240 نيوتن متر.

بالإضافة إلى نسخة أخرى للمحرك بقوة 156 حصان، وعزم أقصى للدوران يبلغ 260 نيوتن متر، متصل بناقل يدوي 6 سرعات أو CVT، وأنظمة دفع أمامي وكلي.

وفي فئة “إي باور” من نيسان قشقاي، حصلت على محرك هجين جديد، بسعة 1.5 لتر، بقوة 187 حصان، وعزم أقصى للدوران يبلغ 330 نيوتن متر.

الجيل الثالث (فيس ليفت)من نيسان قشقاي

ومؤخرًا أزاحت نيسان الستار عن قشقاي 2025 فيس ليفت، بتحديثات هامة للتصميم الخارجي بما يشمل مقدمة جريئة جديدة ومزايا وتقنيات إضافية في المقصورة، وأكدت نيسان على طرح الكروس أوفر في الأسواق العالمية قبل نهاية العام الجاري 2024،

وتأتي نيسان قشقاي 2025 بتصميم خارجي جديد، مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED بتصميم أضيق وبتقنية الأشعة العالية المتكيفة حسب ظروف الطريق والرؤية، فضلًا عن شبك أمامي محدث، مستوحى من الدروع اليابانية القديمة، مع جنوط عجلات تتراوح حسب اختلاف الفئات ما بين 18 إلى 20 بوصة.

ومن الداخل، تتميز نيسان قشقاي 2025 بمقاعد جلدية سوداء بزخرفات من مادة ألكانتارا الفاخرة، وإضاءة محيطية، وتتميز بخدمات جوجل داخل شاشة المعلومات والترفيه والتي تأتي مقاس 12.3 بوصة في أوروبا، بما يشمل مساعد جوجل الصوتي القادر على التحكم في بعض خدمات السيارة مثل التهوية والتدفئة والملاحة.

مع العديد من أنظمة الأمان، ومنها كاميرا برؤية محيطية لمراقبة جميع الزوايا المحيطة بالسيارة، مع تحديث نظام كبح الطوارئ الأوتوماتيكي لتسريع الاستجابة وتحسين الدقة.

“نيسان قشقاي 2025.. رحلة عبر الأجيال”.. هل تظل الكروس أوفر المدمجة خيارًا جيدًا في 2025؟ 2

اقرأ أيضًا: نيسان قشقاي 2025 فيس ليفت تظهر للمرة الأولى في فيديو تشويقي

كما تأتي نيسان قشقاي 2025، بمحرك جديد مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.3 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها 147 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 259 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT .

فضلًا عن، نسخة هايبرد تجمع بين محرك مكون من 3 اسطوانات، بسعة 1.5 لتر، تيربو، ومحرك كهربائي بقوة إجمالية 187 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 329 نيوتن متر.

شاهد أيضًا: نيسان باثفايندر 2022 كل اللي ودك تعرفه من سعر ومواصفات #على_السريع

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر: 1 , 2 , 3 , 4 , 5

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل