انضم لأكثر من 10M+ متابع
"نيسان" تنشر فيديو يشرح آلية عمل تقنية "درع الحماية" في سياراتها Nissan 1

المربع نت – من أجل أن يحظى المشترون الأمريكان بكل خصائص السلامة التي تقدمها سيارات نيسان الحديثة، عليهم أن يقوموا بشراء الموديلات التي تدعم تلك الخاصيات التي تمكن السيارة من القيادة الذاتية عندما لا يولي السائق كامل انتباهه للطريق.

من صميم عمل أنظمة السلامة تلك والمدعوة والتي تدعوها نيسان بـ”Safety Shield” أي درع الحماية، أن يتم تحذير السائق بأي اصطدام من الممكن توقعه، ومن أجل ذلك فهناك متابعة مستمرة ليس فقط للسيارة التى تقبع أمام سيارة السائق ولكن للتي تتواجد أمامها أيضا.

وكما هو موضح في مقطع العرض التوضيحي، فإذا استشعر النظام تباطؤ مفاجيءً، فسيقوم السائق بسماع تحذير صوتي، وفي بعض الحالات سيتلقى السائق إشارة ضوئية على لوحة الأدوات.

وإن استشعر النظام اصطدام وشيكا، فإنه سيقوم بوقف السيارة تمامًا، وذلك من شأنه أن يتجنب التصادم أو على أقل تقدير التخفيف من حدة الاصطدام.

أيضا جزء من برنامج درع الحماية, نظام تحذير البقعة العمياء وهي تكنولوجيا متعارف وجودها بسيارات العالم الجديدة, ولكن مركبات نيسان يضاف إليها نظام تحذير إضافي يقبع على لوحة القيادة وتحصل عليه في حال كانت سيارتك مدعومة بنظام العرض المساعد لقائد المركبة.
أما بالنسبة لنظام التحكم الأوتوماتيكي في السرعة، فهو يشبه إلى حد كبير باقي الأنظمة المشابهه، من تخفيض سرعة السيارة والبقاء على سرعتها ثابتة وحتى إيقافها عند الضرورة.

Predictive-Forward-Collision-Warning-Nissan-1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل