انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أفادت تقارير يوم الأحد أن شركات صناعة السيارات في أمريكا الشمالية ستلغي أكثر من 100,000 سيارة من جداول الإنتاج هذا الأسبوع، مما يعمق الركود الناجم عن نقص أشباه الموصلات العالمي.

تُظهر البيانات ، التي قدمتها شركة “أوتوفوركاست سوليوشنز” المختصة في أبحاث إنتاج السيارات وتحليل السوق، أن الأزمة أثرت على إنتاجية أكثر من مليون سيارة في أمريكا الشمالية منذ بداية عام 2022. ومن المتوقع أن تؤثر أزمة النقص على ما يقرب من 3 ملايين سيارة حول العالم هذا العام، وستتأثر ما يقرب من 4 ملايين سيارة بحلول نهاية العام.

تراجع حاد في إنتاجية السيارات الأمريكية هذا الأسبوع لـ نقص أشباه الموصلات 1

كما صرحت جنرال موتورز للمستثمرين في شهر يوليو السابق أن لديها ما يقرب من 100,000 سيارة غير مكتملة تنتظر أشباه الموصلات، بينما قامت بعض شركات السيارات بشحن بعض سياراتها إلى التجار دون بعض مزاياها ووظائفها مثل تسخين وتدفئة المقاعد بسبب نقص الرقائق.

تراجع حاد في إنتاجية السيارات الأمريكية هذا الأسبوع لـ نقص أشباه الموصلات 2

أثر مشكلة نقص الرقائق الإلكترونية علي مستوي العالم

وفقًا لـ” أوتوفوركاست سوليوشنز”، تأثر تجميع 1.04 مليون سيارة في أوروبا بسبب هذه الأزمة، وما يقارب 1.06 مليون سيارة في أمريكا الشمالية. أما عن بعض المناطق الأخري فإن أمريكا الجنوبية وآسيا والصين والشرق الأوسط وأفريقيا مجتمعة ما يقرب من 900,000 سيارة متأثرة.

منذ عام 2021 ، خسر الإنتاج العالمي للسيارات ما يقرب من 13 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم بسبب النقص في الرقائق.

علي الرغم من كل هذا تظل شركات السيارات متفائلة وتتوقع استقرارا في عمليات الإنتاج العالمية في ظل التحسن التدريجي لسلاسل التوريد.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل