انضم لأكثر من 10M+ متابع
“نصائح“ لماذا يجب تنظيف ثروتل السيارة؟ 1

المربع نت – يتباهى جميع الأشخاص في العالم بقدرة سيارتهم على الانطلاق بسرعة ومن دون أن تعاني من أية مشكلة، إلا أن الأمر قد لا يكون سهلاً في بعض الحالات خصوصاً إذا كانت السيارة تعاني من بعض المشاكل الميكانيكية.

 فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص من الضروري أن تتجه نحو ميكانيكي يمتلك جهاز كشف الأعطال سكانر كي يتأكد من بعض القطع المسؤولة عن زخم السيارة، كالبواجي، الكويلات…

إلا أن المشكلة قد تكون ناتجة عن أسباب بسيطة ولا تتعلق بقطع ميكانيكية مسؤولة عن إحداث الشرارة في المحرك، لذلك وإذا قمت بتغيير فلاتر السيارة وتحديداً فلتر الهواء وفلتر البنزين وشعرت بأن مركبتك لا تزال تفتقد لبعض القوة، لا بد من أن تنظف الثروتل.

فعندما تقوم بالعملية الأخيرة، سوف تشعر بأن السيارة بات صوتها منخفضاً وطبيعياً كما أنهاسوف تستجيب لدواسة الوقود بشكل سريع الأمر الذي يُشعرك بأن العزم أصبح أقوى بكثير. إن تنظيف الثروتل أمر جداً مهم لأنه وكما نعلم، لا يدخل الهواء نظيفاً 100 % إلى المحرك، حيث أن بعض الغبار قد لا يمنعها فلتر الهواء من الدخول لاسيما إذا باتت الأوساخ تلمؤه أو إذا أصبح قديماً ولم تقم بتغييره أو تنظيفه.

إن تنظيف هذه القطعة المسؤولة بشكل مباشر عن إدخال الهواء إلى المحرك يجب أن يقوم بها ميكانيكي حتى لا تتأثر بعض القطع الأخرى.

55

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل