انضم لأكثر من 10M+ متابع
معظم أفراد وشركات سيارات الأجرة “الليموزين” يرفضون الانصياع لأنظمة وزارة النقل بوضع جهاز التسعيرة “العداد” 1

المربع نت –  بحسب مصادر صحفية قال هذلول الهذلول المتحدث الرسمي لوزارة النقل، إن الوزارة لديها مراقبون يقومون بمتابعة شركات “الليموزين” للتأكد من التزامها وتطبيقها الأنظمة التي أصدرتها الوزارة أخيراً، والمتمثلة في عدم رفع الأسعار، وتركيب جهاز العداد.

وأفاد أن الوزارة تقوم بسحب تراخيص شركات الأجرة (الليموزين) التي تقوم بتكرار المخالفة للمرة الثانية، حيث تقوم بفرض غرامة مالية على شركة سيارات الأجرة حيال مخالفتها النظام في المرة الأولى، فيما تقوم بسحب الترخيص في حال عاودت المخالفة للمرة الثانية.

وأشار إلى أن أنظمة ولوائح وزارة النقل الخاصة بسيارات الأجرة تشمل الأفراد السائقين والمالكين لسيارات الأجرة أيضاً وليس الشركات فقط.

يأتي ذلك في وقت رفض فيه معظم أفراد وشركات سيارات الأجرة “الليموزين” الانصياع لأنظمة وزارة النقل والجهات ذات العلاقة، المتمثلة في ضرورة وضع سيارات الأجرة لجهاز التسعيرة “العداد”، وعدم رفع تكاليف النقل بها.

وبرر سائقو الليموزين رفع الأسعار بعاملين، الأول ضرورة توفير مبلغ أسبوعياً للجهة التي يعملون لديها، والآخر رفع الدعم عن البنزين والديزل.

وقال أحد سائقي الليموزين، إنهم اضطروا إلى رفع أسعار التوصيل ليتمكنوا من توفير المبلغ المطلوب منهم.

وكانت وزارة النقل قد ألزمت أواخر يناير من العام الجاري، شركات الأجرة «الليموزين» بعدم رفع أسعار المشاوير، مبينة أن هناك عدة عقوبات للمخالفين.

وأوضحت أن العقوبات مختلفة على الشركات والسائقين بحسب تكرار المخالفة بحسب الاقتصادية، حيث يتم تسجيل غرامة مالية بمقدار 500 ريال على السائق، وتسجيل ملاحظة على الشركة أو المؤسسة، وفي حال تكرارها يتم تغريمها بمبلغ يصل إلى خمسة آلاف ريال، وفي بعض الحالات يتم فرض غرامة مالية وإغلاق الشركة.

Sans titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل